كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أنه تم احتجاز أكثر من 350 طفلاً وحيدًا في مرافق الاحتجاز التي تديرها المملكة المتحدة في شمال فرنسا على مدار 21 شهرًا، وفقًا للوثائق التي تم الكشف عنها بموجب قوانين حرية المعلومات.

واعترفت وزارة الداخلية بأنها فشلت في الاحتفاظ ببيانات حول عدد الموظفين المدربين بشكل صحيح الذين اعتنوا بالأطفال المحتجزين في أربعة مرافق احتجاز قصيرة الأجل بالقرب من كاليه ودونكيرك في عامي 2022 و2023.

ووصفت الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية أعداد الأطفال المحتجزين، الذين يعاني الكثير منهم من الصدمة بعد رحلات مروعة في أيدي مهربي البشر، بأنها "مثيرة للقلق" و"مثيرة للقلق الشديد".

وتم تصميم مرافق الاحتجاز قصيرة المدى لاحتجاز المسافرين السريين والمشتبه في أن لديهم أوراقًا غير صحيحة لمدة لا تزيد عن 24 ساعة.

وأضافت الجارديان أنه تم احتجاز 13,418 شخصًا في هذه المواقع بين يناير 2022 وأكتوبر 2023، بما في ذلك 369 طفلاً غير مصحوبين، حسبما كشف طلب حرية المعلومات. ولا يتم تضمين هذه الإحصائيات في الأرقام السنوية للحكومة.

وقال عمران حسين، المدير التنفيذي لمجلس اللاجئين: “من المثير للقلق معرفة أن الأطفال الذين ربما فروا من الحرب والاضطهاد ويعيشون بمفردهم، يتم احتجازهم في مرافق تديرها المملكة المتحدة في منطقة رمادية من الناحية القانونية. ويشعر معظم الناس في بريطانيا بالفزع من فكرة معاملة الأطفال بهذه الطريقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية:تمرير موازنة 2024 تحتاح إلى شهراً لتخفيض إنفاقها العالي

آخر تحديث: 19 ماي 2024 - 10:13 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- توقعت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، أن يستغرق البرلمان شهراً لتمرير جداول موازنة 2024، مرجحة تسلمها من مجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالي.وقال عضو اللجنة معين الكاظمي في حديث صحفي، إنَّ “مجلس الوزراء سيصوّت اليوم على جداول الموازنة، وبعدها سترسل للبرلمان خلال أسبوع”، مبيناً أنَّ “هذه الجداول كانت تتضمن إضافة في السقف الأعلى للإنفاق، حيث بلغ 226 تريليون دينار، وكان هناك إجراء في تخفيض هذه الاتفاقات وعادت مرة أخرى إلى 210 تريليونات دينار، قياساً بالعام الماضي الذي كانت فيه 199 تريليون دينار”.وأضاف أنَّ “الموازنة التشغيلية ارتفعت كثيراً، ولذلك سيكون من واجب اللجنة المالية بمجلس النواب مراجعتها ووضع الملاحظات وإنضاجها، لتقر تحت قبة البرلمان”، متوقعاً أن “يستغرق البرلمان شهراً لتمرير جداول موازنة 2024”.وأوضح الكاظمي أنه “سيتم التركيز على الموازنة التشغيلية، وسيتم دعم الموازنة الاستثمارية بقدر الإمكان باعتبار أنَّ التشغيلية بلغت 170 تريليون دينار، وهذا رقم كبير مع الأخذ بنظر الاعتبار الزيادات الحاصلة بعدد الموظفين والرواتب، إذ يتم تخصيص 8،5 تريليونات دينار شهرياً رواتب موظفين ورعاية اجتماعية”، مبينا أنه “ستكون هناك مراجعة للموازنة التشغيلية والتأكيد على الحكومة لزيادة إيراداتها غير النفطية”.وأكد أنَّ “العلاوات والترفيعات سوف تضاف، وهذا الأمر ليس له علاقة بجداول الموازنة، وعلى وزارة المالية إضافة هذه العلاوات”.

مقالات مشابهة

  • «المعاشات» تسجّل 3689 جهة جديدة خلال 12 شهراً
  • «أورمان المنوفية»: صك الأضحية يبدأ من 540 جنيها وقسط الباقي على 12 شهرا
  • من هم أصحاب “الرداء الأحمر” الذين يهاجمون المصانع الإسرائيلية في بريطانيا؟
  • المالية النيابية:تمرير موازنة 2024 تحتاح إلى شهراً لتخفيض إنفاقها العالي
  • من هم أصحاب الرداء الأحمر الذين يهاجمون المصانع الإسرائيلية في بريطانيا؟
  • هدوء هش في كاليدونيا الجديدة ووصول تعزيزات أمنية إضافية من فرنسا
  •  "الشعبية " الميناء العائم مبعث للقلق ونحذر من تنفيذ مخططات من ورائه  
  • معهد التحرير: بهذه الطرق يمكن المضي في تمكين نساء ليبيا من حقوقهن المشروعة
  • مسلمو فرنسا يشكون الاختناق ويتمنون المغادرة
  • دراسة بريطانية: قضاء الوقت على وسائل التواصل يزيد إقبال الأطفال على التدخين