قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لن يوافق على أي حلول سياسية لإنهاء الحرب في غزة.

برنامج الأغذية العالمي يحذر من انتقال المجاعة من شمال غزة للجنوب وسط الحرب.. حفل زفاف جماعي بخيام النازحين في غزة (فيديو)

وأضاف "مجدلاني" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، أن نتنياهو يعمل من أجل إطالة الحرب، فهو لا يتحدث عن أي حلول سياسية، فالهدف الجوهري واضح للعالم أجمع.

فصل غزة عن الضفة لتقسيم فلسطين 

وأشار إلى أن نتنياهو يريد فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية لتقسيم فلسطين، مؤكدًا أن أهداف إسرائيل من الحرب على غزة لم يحقق منها شيء، فهو يريد إنهاء فكرة حل الدولتين

ونوه إلى الهدف الإسرائيلي لم يتغير منذ بداية العدوان، وهو تصفية قطاع غزة من سكانه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حل الدولتين بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الضفة الغربية قطاع غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي الحرب في غزة الحرب على غزة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

إقرأ أيضاً:

الحكيم يرحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

بغداد اليوم -  بغداد

رحب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً ستراتيجياً يقضي بمطالبة كيان الإحتلال الاسرائيلي بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال فترة 12 شهرا من تاريخه.

وأكد الحكيم في بيان تلقته " بغداد اليوم" إنه "بما أنّ هذا الرأي الإستشاري صادر من الأمم المتحدة فأن تطبيقه على أرض الواقع ينبغي أن يحدث في أسرع وقت ممكن". 

ولفت إلى أن تنفيذ القرار الأممي، "يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بإلزام هذا الكيان بتطبيقه، والاسراع بايقاف المجازر الوحشية التي ترتكبها الآلة العسكرية الصهيونية في غزة الصمود وباقي المدن الفلسطينية اضافة الى دول المنطقة".

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة  اعتمدت (الاربعاء 18 أيلول 2024)، قرارا تاريخيا يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأرضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهرا بناء على فتوى طلبتها الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية لسياسات إسرائيل وممارساتها في فلسطين.

وصدر القرار بأغلبية 124 عضوا وعارضه 14 فيما امتنع 43 عن التصويت.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات نتنياهو بتغيير شكل الشرق الأوسط ليس جديدًا
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • خبير: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو مستمر في تصعيد الحرب على غزة.. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • ما بعد الضربة والرد..حروب بلا حلول
  • «البنتاجون»: وقف إطلاق النار هو السبيل الأفضل لإنهاء الحرب في غزة
  • عاجل.. نصر الله: السبيل الوحيد لإنهاء التصعيد هو وقف الحرب على غزة
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • الحكيم يرحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين