أعلن الدكتور محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، عن إجراءات رادعة بالتزامن مع تنفيذ خطة الإزالات الفورية لمخالفات البناء والتعديات في مدينة دمياط الجديدة، بهدف الحفاظ على النسق المعماري والحضاري للمدينة.

وأوضح خلف الله، أن الجهاز يقوم بحملات متابعة ورصد مستمرة داخل أحياء المدينة، ويحرص على تنفيذ خطة الدولة للتعامل السريع مع المخالفين الذين يحاولون استغلال ظروف الإجازات والعطلات الرسمية.

وخلال تنفيذ الحملة، أوقف الجهاز تقفيل مظلة مفتوحة الجوانب دون تحويلها لوحدة سكنية والشروع في عمل دور دوبلكس في إحدى قطع الأراضي السكنية بالمجاورة 26 بالحي الخامس بمدينة دمياط الجديدة، وذلك بمخالفة الاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة بالإضافة إلى إزالة سلم مخالف خارج خطوط التنظيم في المجاورة 13 بالحي الثالث بالمدينة.

إزالة المخالفات والإشغالات 

وأكد الدكتور محمد خلف الله، أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وتهدف إلى إزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة بينما تحفظ جهاز مدينة دمياط الجديدة على المعدات وصادر المضبوطات وأودعها مخازن الجهاز، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

استمرار المتابعات وحملات الرصد

وتجري حملات المتابعة والرصد المستمرة، تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الهيئة تنمية مدينة دمياط الجديدة، بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان تطبيق القوانين واللوائح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دمياط الجديدة اخبار دمياط دمياط مدینة دمیاط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

عبدالله السالم: اتخاذ إجراءات بحق المحلات المخالفة

كرم محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي فريق الهيئة العامة للغذاء وفريق إدارة التفتيش في وزارة التجارة اللذين تمكنا من ضبط أكثر من نصف طن لحوم فاسدة كانت تباع للمستهلكين في بعض محلات أسواق المباركية.

وجاء التكريم تقديرا لدورهم الفاعل في الضبطية المتعلقة باللحوم الفاسدة في أسواق المباركية والتي على أثرها تم إغلاق عدد من محال الجزارة التي تقوم ببيع لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقال المحافظ الشيخ عبدالله سالم العلي مخاطبا المكرمين «ما قمتم به هي جهود جبارة للمحافظة على أرواح الناس، فقد قمتم بدوركم على أكمل وجه».

وذكر المحافظ «قبل أيام قمت بزيارة إلى سوق المباركية ومن خلال الزيارة لاحظنا الكثير من الأمور، ونحن بصدد إيجاد حلول لها ونقدر حبكم لبلدكم والدور الكبير الذي تقومون به وهو ما دفعني إلى تكريمكم وأنتم تستحقون أكثر».

وقال المحافظ: إن الدور الذي قمتم به يستحق الإشادة ولا بد من اتخاذ إجراء قانوني بحق المحلات المخالفة ونحن متعاونون معكم في تطبيق القانون وفق توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد ـ حفظه الله ورعاه ـ وتوجيهات سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول، داعيا إلى تضافر الجهود وتعاون الجهات ذات الصلة من أجل التوصل إلى الهدف المنشود الذي يصب في خدمة البلد، ولكم كل الدعم المطلق ولن ندخر جهدا في تحقيق ما نصبو إليه جميعا، وهو رفع اسم الكويت، وتطبيق القانون.

مقالات مشابهة

  • عبدالله السالم: اتخاذ إجراءات بحق المحلات المخالفة
  • استعدادا لحرب شاملة.. إسرائيل تطلب من إدارة بايدن اتخاذ إجراءات رادعة ضد حزب الله
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة