أطلق  أحد المستنفرين النار على شقيقه، وأرداه قتيلاً في الحال، واستخدم سلاحه لمنع الجيران الدخول إلى المنزل، حتى قدوم الشرطة التي قامت بالقبض عليه

التغيير: دنقلا

أقدم مستنفر يبلغ من العمر 17 عاما على قتل شقيقه بعد أن أطلق عليه 7 رصاصات من سلاح كلاشنكوف داخل المنزل بمنطقة مقاصر.

وبحسب شهود عيان تحدثوا لـ«التغيير» فإن المتهم حضر إلى منزل الأسرة  الواقع بمنطقة مقاصر بالولاية الشمالية، من معسكر تدريب المستنفرين.

وبحسب هؤلاء الشهود، فإن المتهم كان على خلاف مع شقيقه أدى إلى احتداد النقاش بينهما.

وإثر ذلك، أطلق المستنفر النار على شقيقه، وأرداه قتيلاً في الحال، واستخدم سلاحه لمنع الجيران الدخول إلى المنزل، حتى قدوم الشرطة التي قبضت عليه.

يُشار إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى حيث سبق أن أطلق مستنفر النار على اثنين من المواطنين بارتكاز منطقة الزورات شمالاً بدنقلا خلال رمضان الماضي.

كما قَتل أحد المستنفرين يبلغ عمره 18 عاما نفسه بالخطأ في محلية حفير مشو حيث فشل في إفراغ خزنة السلاح؛ مما قاده لإصابة نفسه حيث لقي حتفه فورا.

وشدد مواطنون بالشمالية على ضرورة منع تجنيد الأطفال، وناشدوا السلطات العسكرية بمراجعة السجلات وسحب صغار السن فورا من المعسكرات.

وشهدت مناطق الدبة ومروي أيضا حوادث إطلاق نار بالخطأ من قبل مستنفرين أدت إلى إصابات خطيرة وسط المواطنين.

وأكد العقيد (م) عماد محمد وداعة الله، في حديثه لـ«التغيير» على ضرورة اتباع التدريب الطويل للمستنفرين الشباب.

وأشار إلى أنه لا يمكن منع المواطنين من الدفاع عن أنفسهم، إلا أنه اشترط لذلك نيلهم قسطاً كافياً من التدريب مشيرا إلى أن تكرار الحوادث بسبب المُستنفرين يؤكد ضعف التدريب والانضباط.

وأضاف: لا يمكن أن نطلق على ما يحدث ظاهرة، ولكنها حوادث معزولة يجب أن تضع لها السلطات الأمنية والعسكرية حدا لعدم تكرارها في المستقبل.

الوسومالمستنفرين الولاية الشمالية حرب الجيش و الدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: المستنفرين الولاية الشمالية حرب الجيش و الدعم السريع

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا

يمارس البعض التمارين الرياضية بهدف إنقاص الوزن، ويستمروا على التدريب والالتزام بكافة النصائح، ورغم هذا الالتزام يتفاجئوا بزيادة الوزن على عكس المتوقع دون معرفة سبب هذه الزيادة، وخلال التقرير التالي نستعرض كيف تعمل الرياضة في تقوية الجسم بشكل سليم وبناء العضلات، وأيضا التسبب في زيادة الوزن؟

كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟

وفقًا لحديث هالة مرجان، مدربة لياقة بدنية لـ«الوطن»، فإنّ نوعية الأطعمة وكمياتها هي المحرك الرئيسي في زيادة أو نقصان الوزن، لذا حال لاحظ الشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه وجود زيادة على الميزان، فيجب مراجعة كمية ونوعية الطعام الذي يتناوله قبل وبعد التمرين، وعندها سيمكنه التوصل لتفسير سر اكتسابه للوزن، كما عليه تغيير تكنيك التدريب.

وفي حالة ممارسة تمارين قوية، فإنه يجب التحكم في كمية الطعام المطلوبة بعد كل تدريب، وذلك لأنه في حال إجهاد العضلات أكثر مما ينبغي، سيعاني الشخص من تمزقات دقيقة في العضلات، ويرسل للجسم رسالة بالتغذية حتى تعود لحالاتها الطبيعية في رحلة الاستشفاء، والمساعدة في إصلاح الضرر، وبالتالي تحدث زيادة في الوزن، وفقًا لمدربة اللياقة البدنية.

ممارسة الرياضة وزيادة الوزن

أما إذا كان الهدف من ممارسة الرياضة هي زيادة الوزن، فيجب على الشخص، نصحت مدربة اللياقة البدنية بممارسة رفع الأثقال أو التدريب بأوزان ثقيلة بشكل تدريجي لنمو كتلة العضلات، وذلك لا يحدث خلال أسابيع، ولكن يستغرق شهورا لزيادة حجم العضلات، مع زيادة كميات الأطعمة والتي يجب أن تكون صحية، مشيرة أيضا إلى أن الزيادة في الوزن يمكن أن تكون بسبب احتباس الماء في الجسم، الناتج عن نوعية الأطعمة أو الإصابة ببعض الأمراض.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: وابل صاروخي كبير أطلق من لبنان باتجاه المنطقة الشمالية واشتعال نيران
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية
  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • طعنه المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية
  • القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطنا بآلة حادة
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • المشدد 3 سنوات لموظف وبراءة شقيقه لشروعهما في قتل عمهم بطوخ
  • توصيلة الموت.. حكايات من دفتر ضحايا لقمة العيش
  • المرور السريع بالولاية الشمالية ينفذ حملات واسعة لفحص الكحول والمؤثرات العقلية وسط سائقي الباصات السفرية – صور