أعلنت إدارة أرض مطار البالون الطائر بالأقصر ، وقف وتعليق كافة الرحلات الجوية للبالون اليوم الإثنين ، والذي يوافق أعياد شم النسيم ، نظرًا لشدة الرياح الأمر الذى يشكل خطرًا على أرواح المواطنين.

وكانت قد شهدت حركة البالون الطائر بالأقصر أمس الأحد نشاطا حيث إنطلقت 55 رحلة بالون طائر أقلت على متنها 1540 سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية والمصرية.

 

وتلقى رحلات البالون الطائر رواجًا وإنتشار كبيرا بين السائحين من محبي رحلات وسياحة المغامرة حيث تتميز مدينة الأقصر بتفردها بهذا النوع من الرحلات عن باقي المدن والمحافظات المصرية. 

جدير بالذكر أنه على إرتفاع يصل لنحو 1200 قدم و حتى 1500 قدم يحلق سياح العالم فى رحلات بسماء الأقصر شرقًا وغربًا ، وتضم محافظة الأقصر حاليًا ما يقرب من نحو 19 شركة سياحية تعمل فى خدمة السائحين عبر البالون الطائر ويوجد لديها أكثر من موديل من موديلات باسكت بالون ، وتبدأ حمولته من 2 ركاب و حتى 32 راكب. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالون طائر شم النسيم رنجة وفسيخ البالون الطائر بالأقصر الأقصر رحلات البالون الطائر مطار البالون الطائر رحلات الاقصر واسوان البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

«تضامن الأقصر» تشرف على إجراء عمليات زرع قرنية وقوقعة وقلب مفتوح لحالات مرضية بالمجان

تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، قامت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، بالمحافظة، بسداد تكاليف عمليات زرع قرنية وقوقعة وقلب مفتوح لحالات مرضية بالأقصر ضمن أهداف الجمعية لتقديم الخدمات للأسر الأكثر احتياجاً.

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي بالأقصر، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر يتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات أهلية والتى تقديم خدمات للمواطن الأقصر، وأن جميع المساعدات والخدمات التى تقدمها مؤسسة خير للناس تتم بناءاً على بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي بقيادة محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الذي يسعى لجذب المؤسسات التى تخدم المواطنين وخاصة الأسر الأكثر احتياجا.

حيث تم سداد تكاليف عملية زرع قرنية لمريض من أحدى قرى مركز القرنة بالأقصر تقدم للمؤسسة عن طريق بروتوكول تعاون بين مؤسسة خير للناس للتنمية وجمعية على خطى الرسول بقرية الأقالتة غرب الأقصر.

كما تم سداد تكاليف عمليات القلب المفتوح لحالات مرضية من قرى حياة كريمة بمركز إسنا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين فى جميع المجالات الاجتماعية تحت وزارة التضامن والصحية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

بالإضافة لذلك توزيع كراتين المواد الغذائية فى شهر رمضان الماضي وتقديم المساعدات الشهرية للأيتام.

مقالات مشابهة

  • سلطة الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول "تنظيم البالون الطائر"
  • قريبا عودة الرحلات الجوية من مطار سبها إلى القاهرة والإسكندرية
  • افتتاح الموسم الصيفي لمكتبة مصر العامة بالأقصر
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تدشن الفعاليات الصيفية .. صور
  • تداول ورقة أسئلة اللغة العربية لامتحانات الشهادة الاعدادية في الأقصر
  • 17 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية باليوم الأول في الأقصر
  • أولى الرحلات بهذا الموعد.. كيف استعدت السياحة لرحلات حج 2024 البري؟
  • «تضامن الأقصر» تشرف على إجراء عمليات زرع قرنية وقوقعة وقلب مفتوح لحالات مرضية بالمجان
  • توفير عمليات زرع قرنية وقوقعة للأسر الأكثر احتياجًا في الأقصر
  • «السياحة» تراجع برامج الحج استعدادا لبدء الرحلات نهاية مايو الجاري