أوكرانيا – أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا مصادر مطلعة، بأن مجموعة من حاملي السندات الأجانب تخطط للضغط على أوكرانيا لبدء دفع الفائدة على التزاماتها في موعد أقصاه عام 2025.

وقال أحد المصادر للصحيفة: “تخطط مجموعة من حاملي السندات الأجانب، بما في ذلك شركتا الاستثمار الأمريكية BlackRock BLK وPIMCO، للضغط على أوكرانيا لكي تباشر في العام المقبل بدفع الفائدة على ديونها مجددا”.

وبحسب الصحيفة، تريد المجموعة أن يقوم نظام كييف بعقد اتفاق يتم بموجبه استئناف المدفوعات مقابل “إعفاء جزء كبير” من ديون أوكرانيا المستحقة.

وجرت الإشارة إلى أن بعض حملة سندات المجموعة، ناقشوا هذه الخطط مع كبار المسؤولين الأوكرانيين.

وأضافت صحيفة وول ستريت جورنال، أن مجموعة من حاملي السندات الذين يملكون نحو 20% من سندات اليورو المستحقة على أوكرانيا والبالغة قيمتها 20 مليار دولار شكلت مؤخرا لجنة واستعانت بمحامين من شركة المحاماة الأمريكية Weil Gotshal & Manges وخبراء من بنك الاستثمار PJT Partners للتفاوض باسم المجموعة.

وتابعت الصحيفة: “ويأمل حاملو السندات في الحصول على ما يصل إلى 500 مليون دولار من مدفوعات الفائدة السنوية بعد الموافقة على تخفيف الديون. وأوضحوا أنهم قد يكونون مستعدين لتقديم مساعدة إضافية (لأوكرانيا) في وقت لاحق”.

ووفقا للصحيفة، اقترح بعض حاملي السندات استخدام أصول روسيا المجمدة في أوروبا والولايات المتحدة لكي يتمكن نظام كييف من سداد بعض ديونه.

وفي أكتوبر، ذكرت رويترز نقلا عن مصادر أن معظم أصحاب الديون المترتبة على أوكرانيا، علقوا التزامات السداد حتى عام 2027، ويتوقع بعض المحللين أن تطلب كييف من حاملي السندات تمديدا آخر.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

"لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة

أعلن مدير الطيران في سلاح الجو الأوكراني سيرغي غالوبتسوف عن توجه لتوزيع مقاتلات "إف-16" المقدمة لكييف على مطارات آمنة خارج أراضي البلاد لوقايتها من النيران الروسية.

وقال غالوبتسوف في مقابلة صحفية: "لتأمين تغطية للمطارات مع مقاتلات إف-16 في أوكرانيا، هناك حاجة لمنظومتي دفاع جوي باتريوت، و2 من منظومة صواريخ NASAMS، ومدفعية جيبارد ذاتية الحركة وستكون هناك حاجة إلى مدافع مضادة للطائرات".

إقرأ المزيد "بيزنس إنسايدر": أخبار غير سارة تحملها أجنحة "ميراج" الفرنسية إلى زيلينسكي

وأضاف: "سوف تتمركز بعض مقاتلات إف-16 التي تتوقع أوكرانيا وصولها من الدول الغربية في مطارات آمنة خارج البلاد. هناك عدد معين منها سيتم وضعها في قواعد آمنة، وليس في أوكرانيا، حتى لا تصبح أهدافا هنا".

وأضاف: "وسيكون هذا احتياطينا في حالة الحاجة إلى استبدال الطائرة المعطلة أثناء أعمال الصيانة".

كما أوضح أن تدريب طيارين على مقاتلات "إف-16" محدود بعدد أماكن التدريب في القواعد، فضلا عن الحاجة إلى تعلم اللغة الإنجليزية.

وتوقع غالوبتسوف أنه بحلول نهاية العام الجاري، سيكون بحوزة أوكرانيا رف واحد من "إف-16" (من 3 إلى 6 مقاتلات) جاهزة للعمليات التشغيلية. وأردف: "ربما أكثر".

وسبق أن أشارت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى أن الطائرات التي يزودها "الناتو" لأوكرانيا ستكون هدفا شرعيا  للجيش الروسي، بغض النظر عن المكان الذي تنطلق منه.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا
  • رئيس شركة "راينميتال" يتوقع حدوث تأخير في توريد الأسلحة إلى كييف
  • مركز التجنيد العسكري في خاركوف: كل مواطن أوكراني سيضطر للقتال
  • سكك البارود نحو أوكرانيا.. ما أبرز طرق إمداد الغرب لدعم كييف؟
  • "لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة
  • بلومبيرغ: روسيا تجند أفارقة وأجانب آخرين للقتال في حربها ضد أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • القوات الروسية تستهدف نقاط تمركز مشغلي الطائرات المسيرة والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا
  • "وزنها صغير على الناتو".. صحيفة أمريكية تكشف عن ضربة قاصمة وجهها بايدن لنظام كييف