قال أحمد يوسف أحمد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن صباح اليوم، كان الحديث عن إخلاء شرق رفح لشن العملية البرية من الجانب الاسرائيلي، وكان متوقع بداية الهجوم، لكننا وجدنا انباء بشان الموافقة على مقترح وقف إطلاق النار وهذا الأمر غير مفاجئ.

وتابع أحمد يوسف أحمد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج " في المساء مع قصواء "  تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية " سي بي سي"، أن إسرائيل في مأزق حقيقي لأنها بدأت معركة بعقليتها الاستعمارية وفشلت في تحقيق أي من أهدافها، منوها ان الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ألحق بالكيان الصهيوني خسائر فادحة

وأشار إلى أن الانقسام السياسي الآن في إسرائيل واضحا وجليا بعد الموافقة على مقترح وقف إطلاق النار، منوها ان موافقة حماس على إطلاق النار تحرج اسرائيل كل الحرج، واعلان اسرائيل العودة للحرب مرة اخرى نوع من المراوغة التي ينتهجها هذا الجانب.



ولفت إلى أن إسرائيل بدأت الحرب واعتقدت أنها ستنهيها في أيام، وها نحن  في الشهر السابع منذ بدء الخرب، وما زالت تتكبد الخسائر وبدون تحقيق اي من اهدافه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة العملية البرية وقف إطلاق النار قصواء الخلالي حماس

إقرأ أيضاً:

“الفيفا” تدرس مقترح تجميد عضوية الكيان الصهيوني

تقدم رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، بطلب إلى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني أنفانتينو، يقضي بتجميد عضوية الكيان الصهيوني.

وجاء طلب رئيس الإتحاد الفلسطيني إلى “الفيفا” بصفة فورية، على هامش كونغرس “الفيفا” 74 المنعقد بالعاصمة التايلندية بانكوك. ولكن رئيس “الفيفا” أنفانتينو، رفض إحالة هذا الطلب الى التصويت خلال أشغال الكونغرس، وتعهد بإنشاء مشورة قانونية مستقلة، لدراسة هذا الطلب في جلسة إستثنائية قبل تاريخ 20 جويلية المقبل.

يجدر الإشارة، يعد هذا الطلب المقدم من طرف الإتحادية الفلسطينية لكرة القدم الى نظيرتها “الفيفا” الثالث من نوعه، بعد طلبين خلال شهر أفريل الماضي،بفرض عقوبات على الكيان الصهيوني وتجميد نشاطه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يكشف من المستفيد من حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني
  • أستاذ علوم سياسية تكشف عن المستفيد من حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني
  • أستاذ علوم سياسية: الميناء الأمريكي العائم على شواطئ غزة مثير للريبة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تلعب دورا محوريا في التصدي لتصفية القضية الفلسطينية
  • أستاذ قانون دولي: قرارات «محكمة العدل» ستكون ملزمة للجميع.. ولا يجوز الطعن عليها
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تواصل مسلسل الكذب والتضليل منذ 7 أكتوبر
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو لن يستطيع اجتياح رفح الفلسطينية بالكامل
  • أستاذ علوم سياسية: مصر قدمت توثيقًا لكل جرائم الاحتلال في فلسطين لمحكمة العدل الدولية
  • “الفيفا” تدرس مقترح تجميد عضوية الكيان الصهيوني
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي للقمة العربية يعكس توافق الرؤى حول تحديات المنطقة