هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه واسم المجلس، النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على فوزه في انتخابات مجلس أعمال منظمة الكوميسا المنعقد بمقر الكوميسا لوسكا زامبيا، بمنصب نائب رئيس مجلس أعمال المنظمة ممثلا عن القطاع الخاص داخل دول الكوميسا.

وقال الدكتور شريف الجبلي، إن الفوز بانتخابات الكوميسا هو تقدير لدور مصر المحوري في القضايا السياسية والاقتصادية والاستثمارية التي تخص القارة السمراء، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً خاصا بأفريقيا وخاصة تجمع الكوميسا الذي يتولاه حالياً.

وأشار الجبلي، في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى أن ذلك يأتي في ضوء انفتاح مصر على القارة الأفريقية، والسياسة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا: في أي انتخابات مصر يكون لها تواجد وحضور قوي فيها، ومن الأمور الإيجابية التي وجدناها وجود اهتمام كبير بمصر.

كما هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، النائبة سحر البزار، عضو المجلس، على اختيارها عضوا في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقال جبالي: نتمنى كل التوفيق والنجاح للنائبين شريف الجبلي وسحر البزار في مهامهما الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكوميسا الدكتور حنفي جبالي النواب مجلس النواب رئيس مجلس النواب مجلس النواب شریف الجبلی

إقرأ أيضاً:

وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير

قال الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، عن لقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع 200 مستثمر عالمي من 110 شركات استثمارية في قطاعات مختلفة بمثابة أكبر حملة ترويجية تقوم بها الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والترويج للمناخ الاستثماري، والحرص على التواصل مع أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

توطين وتعميق مختلف الصناعات

وأشار سليم في بيان، إلى أن اللقاء مع 200 مستثمر يمثلون 110 شركة في قطاعات مختلفة من عدة دول بينها دول عربية وأفريقية وأمريكية يحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها توطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر للحد من الفاتورة الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف السلع والمنتجات الصناعية ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة، مطالباً من رئيس مجلس الوزراء بعقد المزيد من مثل هذه اللقاءات والاجتماع مهم في ظل ما تضمنه من شرح للخطوات الإصلاح التي قامت بها الحكومة الفترة الماضية.

دعم دور القطاع الخاص

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي استعرض خلال اللقاء مختلف الفرص الاستثمارية والحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين وتأكيده على التواصل مع المستثمرين في حالة رغبة أي مستثمر في مزيد من التفاصيل عن استثمار أو صناعة معينة معلناً تأييده التام لتأكيد رئيس مجلس الوزراء على أن الحكومة تسعى لدعم دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في إجمالي استثمارات الدولة لـ65% خلال الـ3 سنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ممثل الحكومة يعترض على عبارة الحكومة العاقلة.. وجبالي يوافق على الحذف –تفاصيل
  • رئيس النواب يؤكد تقدير المجلس للحكومة ومؤسسات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة
  • جبالي ينقل تقدير البرلمان للحكومة نظرا لجهودها في التنمية الشاملة
  • العراق يفوز بمنصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للبلياردو والسنوكر
  • بكري يطالب الحكومة بأن تكون "عاقلة" في ملف الدعم.. والنواب يحذفها من المضبطة
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • خلال استقباله وفد «النواب المجري».. جبالي يشدد على رفض مصر العملية العسكرية برفح الفلسطينية
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي