تعتبر فترة الامتحانات من أهم الفترات في حياة الطلاب، حيث يسعون لتحقيق أداء متميز ونجاح في اختباراتهم. 

وفي إطار التحضير لهذه الفترة الحرجة، اتخذت الشركة المصرية لكهرباء مصر، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات حاسمة لضمان استمرارية توفير الكهرباء للمدارس خلال فترة الامتحانات القادمة.

إلغاء خطة تحفيف الأحمال خلال الامتحانات

تم تأجيل تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً خلال فترة الامتحانات الوطنية، التي ستبدأ في 8 مايو 2024 وتستمر حتى 20 يوليو 2024، تم اتخاذ هذا القرار بناءً على اهتمام الشركة بسلامة ونجاح الطلاب، مما يسهم في تأمين بيئة ملائمة لأداء الامتحانات دون تداعيات انقطاع الكهرباء.

تحديث خطة تحفيف الأحمال خلال فترة الامتحانات

وفي تعديل جديد لتخطيط تخفيف الأحمال، قررت الشركة المصرية لكهرباء مصر بالتعاون مع قطاع البترول تقديم فترة تخفيف الأحمال اليومية اعتبارًا من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً، وذلك ابتداءً من 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024، تم توزيع هذه الخطة على مستوى الجمهورية بهدف توفير فترات منتظمة للتيار الكهربائي دون تعطيل الامتحانات في أي منطقة لأكثر من ساعتين.

مبادرة تقديم الكهرباء خلال الامتحانات

يأتي هذا الإجراء استجابة للتحديات التي يواجهها الطلاب خلال فترة الامتحانات، خاصة مع استخدام أجهزة التابلت والتكنولوجيا في أداء الاختبارات، يهدف هذا التحديث إلى توفير بيئة مناسبة ومستقرة للطلاب أثناء أداء امتحاناتهم الحرجة.

مطالب وزارة التربية والتعليم

تبنى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقفًا حازمًا بطلب إلغاء تخفيف الأحمال عن المدارس خلال فترة الامتحانات، بما في ذلك امتحانات الثانوية العامة 2024، وجاء في الخطاب الذي وجهه إلى وزير الكهرباء د. محمد شاكر، بضرورة تأمين استمرارية التيار الكهربائي في جميع المدارس خلال هذه الفترة الحرجة.

التزام الشركة بتوفير الكهرباء

تستجيب الشركة المصرية لكهرباء مصر بكل تفانٍ لطلبات وزارة التربية والتعليم، وتلتزم بتوفير الكهرباء بشكل مستمر ومنتظم خلال فترة الامتحانات لضمان نجاح الطلاب وانسيابية سير العملية التعليمية.

 

تأتي هذه التدابير في إطار التعاون الفعّال بين القطاعين الحكوميين لتحقيق الأهداف المشتركة في تقديم تعليم عالي الجودة وضمان نجاح الطلاب في امتحاناتهم، يعكس هذا الإجراء التزام الحكومة المصرية بتعزيز البيئة التعليمية ودعم الطلاب في مراحل تعليمهم المهمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كهرباء الامتحانات وزير التربية والتعليم والتعليم الطلاب الجمهورية الشركة المصرية وزير الكهرباء خلال فترة الامتحانات التربیة والتعلیم تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

طلاب التربية الخاصة بالبحيرة أبطال الجمهورية في المسرح المدرسي

أشادت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بحصول منتخب التربية الخاصة بالبحيرة على المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وذلك بمسابقات التربية الخاصة التي أقيمت  بمحافظة بورسعيد تحت رعاية  الدكتور رضا حجازى - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

حيث قام الوزير  بتوزيع الكؤوس والميداليات على الطلاب الفائزين في المسابقات، وتكريم أبناء التربية الخاصة بالبحيرة لحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية وذلك خلال حفل ختام بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج على مستوى الجمهورية والذي نظمته الإدارة العامة للتربية الخاصة تحت إشراف الإدارة المركزية للتعليم العام.

 وقد أكد يوسف الديب -  وكيل وزارة   والتعليم بالبحيرة حرص الدولة على دعم ذوي الهمم في ظل رعاية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، مشيرا أن تعليم البحيرة يعمل بكافة قطاعاته على تقديم الأفضل دائما لأبنائه الطلاب وخاصة ذوي الهمم، مؤكدا على أن ما حققه اللاعبين من أبناء البحيرة ليس بجديد على أبنائنا من متحدي الإعاقة الذين يثبتون كل يوم إنهم نموذج للإرادة والتحدي لتحقيق الاحلام ورفع علم محافظة البحيرة عالياً.

مقالات مشابهة

  • مصدر بـالكهرباء: الانتهاء من تركيب ٤ ملايين عداد كودي في هذا الموعد
  • "العمانية لنقل الكهرباء" تؤكّد استعدادها لفصل الصيف
  • طلاب التربية الخاصة بالبحيرة أبطال الجمهورية في المسرح المدرسي
  • الشهادة الإعدادية 2024 .. وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان إدارة براني
  • المرشدين السياحيين: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في المواقع الأثرية
  • الشهادة الإعدادية 2024| تعليم البحيرة: انتظام امتحان مادة العلوم
  • الشهادة الإعدادية 2024| وكيل تعليم بني سويف يتفقد انتظام سير الامتحانات
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • الشهادة الإعدادية 2024.. طلاب البحيرة يؤدون امتحانات مادتي الهندسة والكمبيوتر
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء: استثمار 690 مليون جنيه خلال 2024/2025