قالت شركة شحن الحاويات الألمانية هاباج لويد يوم الاثنين إنها تواصل تجنب البحر الأحمر وخليج عدن، مضيفة أن "منطقة الخطر" المرتبطة بالهجمات المحتملة لجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران لم تمتد إلى البحر المتوسط.

 

وأضافت الشركة في تعليقات عبر البريد الإلكتروني "ما نراه هو أن نطاق الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن يتسع أكثر فأكثر… ولهذا السبب نتجنب هذه المنطقة تماما"، وفقا لرويترز.

 

وأعربت الشركة عن خشيتها توسع أزمة شحن السفن الحاصلة في البحر الأحمر وخليج عدن لتشمل البحر المتوسط، موضحة أنها تواصل تجنب البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وفي وقت سابق، قالت أكبر منافسة لهاباج لويد، وهي شركة ميرسك، إن أزمة حركة شحن الحاويات في البحر الأحمر تتفاقم ومن المتوقع أن تتقلص القدرة الاستيعابية للقطاع بين الشرق الأقصى وأوروبا بما يصل إلى 20 بالمئة في الربع الثاني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر البحر المتوسط الحوثي الملاحة البحرية فی البحر الأحمر وخلیج عدن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع خبراء اليونسكو في الإسكندرية للحد من مخاطر تسونامي البحر المتوسط

استضاف المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، في مدينة الإسكندرية، اجتماع خبراء اللجنة الدولية للحد من مخاطر التسونامي لمنطقة البحر المتوسط وشمال الأطلنطي.

وأشار الدكتور عمرو حمودة، نائب رئيس اللجنة الدولية للحد من مخاطر التسونامى باليونسكو ورئيس مركز المخاطر البحرية، إلى أن الاجتماع راجع برامج الحد من مخاطر التسونامى لدول البحر المتوسط وعرض الأنشطة التي قامت بها الدول لتحقيق الاستعداد والجاهزية لأي مخاطر محتملة بمنطقة البحر المتوسط وشمال الأطلنطي. 

مشاركة 8 دول في الاجتماع

وشارك في الاجتماع ثمان دول، هي قبرص، واليونان، وتركيا، وإيطاليا، وفرنسا، ومالطا، والمغرب، وإسبانيا، بجانب منسقي اللجنة الحكومية للحد من مخاطر التسونامى باليونيسكو.    

وأضاف «حمودة»، في بيان اليوم، أن اختيار مدينة الإسكندرية لعقد الاجتماع الدولي جاء في إطار إحتفال اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو بتحقيق الإسكندرية للمعاير الدولية للجاهزية للحد من مخاطر التسونامي. 

برنامج الحد من مخاطر التسونامي

وقال «حمودة»، إن نجاح البرنامج الدولي الذي قام به المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد من إنجازات في مجال التوعية من مخاطر موجات التسونامي ودعم محافظة الإسكندرية لهذا البرنامج الهام الخاص بتوعية المواطنين لطرق الإخلاء في حال تعرض المحافظة إلى موجات تسونامي، نتيجة حدوث زلازل في البحر المتوسط.

وأوضح، أنه نتيجة لهذا المجهود الضخم والذي تم خلال العامين السابقين فإن اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو «برنامج الحد من مخاطر التسونامى» قدمت شهادات الإستحقاق لمدينة الإسكندرية وللقائمين على البرنامج الذي أشرف برئاسته.

يذكر أن مدينة الإسكندرية تعرضت للغرق نتيجة موجات التسونامى مرتين، وذلك في عام 365م و1303م.

مقالات مشابهة

  • لجنه دولية تناقش مخاطر التسونامى على الإسكندرية
  • شركة أمبري: استهداف ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر
  • تفاصيل اجتماع خبراء اليونسكو في الإسكندرية للحد من مخاطر تسونامي البحر المتوسط
  • سفن مكدسة ونقص الحاويات.. هل تتحول اضطرابات البحر الأحمر لأزمة عالمية؟
  • أزمة البحر الأحمر تنعش معدلات الشحن الجوي بنسبة 80 بالمائة
  • "ميرسك" تواجه ازدحاما في موانئ آسيا والبحر المتوسط وارتفاعا في التكاليف
  • ميرسك: نواجه ازدحاما كبيرا في موانئ آسيا والبحر المتوسط
  • تحذيرات من ميرسك.. أزمة ازدحام في موانئ آسيا والبحر المتوسط
  • "كايرون إنرجي" تنفذ برنامج حفر مكثف في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط وخليج السويس
  • 3.5 مليار جنيه.. وزير النقل يستعرض موازنة شركة دمياط لتداول الحاويات 2024-2025