قال النائب أحمد الخشن عضو مجلس النواب، أن اقتحام إسرائيل لرفح بريا، يعني تجاهلها لكافة التحذيرات الدولية من عواقب تلك الخطوة المتهورة، التي تعرض حياة أكثر من مليون فلسطيني للخطر، مستنكرًا إغلاق الاحتلال معبر رفح مما أدى إلى توقف المساعدات والذي يعبر عن وحشية تلك الحكومة التي تجر المنطقة إلى حرب إقليمية.

وأضاف الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل عواقب أي تصعيد في المنطقة، خاصة في ظل تسببها في تعثر المفاوضات، وتفاقم الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هذا التعنت الإسرائيلي جاء على الرغم من المقترح المصري الذي تم تقديمه ويعمل على تسوية مناسبة لكافة الأطراف.

وأكد عضو مجلس النواب، الموقف الداعم للجهود المصرية بشأن القضية الفلسطينية، إذا أن مصر تبذل مساعي دؤوبة من أجل التوصل إلى هدنة لوقف إطلاق النار، ورفع المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق، موضحا أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وسوف تستمر في ذلك.

وحذر النائب احمد الخشن، إسرائيل من هذا التهور غير المحسوب عواقبه، والذي سوف يؤجج للصراع في المنطقة، مطالبًا إياها بالاستماع إلى السردية المصرية التي تضمن لكل الأطراف تسوية مناسبة لتلك الحرب التي تجاوزت النصف عام، مشيرًا إلى أن استمرارها بهذا الشكل ستدفع ثمنه دول المنطقة بأسرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح غزة سيناء البرلمان مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

اجتماع برلماني لحل مشكلة أبراج نفق الهرم في حضور محافظ الجيزة

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عقد جلسة بحضور محافظ الجيزة بعد إجازة عيد الأضحى لمناقشة ملف وحدات برج نفق الهرم.

تضرر ملاك وحدات

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني في اجتماعها الآن، على خلفية طلب الإحاطة المقدم من النائب زكي عباس، بشأن تضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم 175 أسرة من عدم قيام محافظة الجيزة بتشطيب واجهة البرج من الخارج وتوصيل المرافق والخدمات الداخلية للوحدات، وتسويف المحافظة في هذا الأمر منذ ثلاثين عامًا بالرغم من سداد الملاك لكامل الثمن.

إيجاد حلول

وطالب النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، الحكومة بإيجاد حلول جذرية لرفع المعاناة عن الأهالي المتضررين، مطالبا ممثل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بتوضيح دورها في حل الأزمة الخاصة بتضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم وهم 175 أسرة.

إنهاء معاناة 

وانتقد رئيس لجنة الإدارة المحلية النائب احمد السجيني، القيادات التنفيذية في محافظة الجيزة ممثلة في سكرتير عام المحافظة والمستشار القانوني بسبب عدم تقديم أي حلول فعلية لإنهاء معاناة أهالي برج الهرم.

مقالات مشابهة

  • الهضيبي: الدولة المصرية تبذل جهودًا ضخمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • الجلسة الثالثة من منتدى البنك الأول للتنمية تناقش جهود مصر لتصبح مركز لوجيستي عالمي
  • الجلسة الثالثة من منتدى بنك التنمية الجديد تناقش جهود مصر لتصبح مركز لوجيستي عالمي
  • اجتماع برلماني لحل مشكلة أبراج نفق الهرم في حضور محافظ الجيزة
  • برلماني يدخل على خط دراسة تعرض السياح الراغبين في زيارة مراكش للنصب الإلكتروني
  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • مجلس النواب يبارك جهود الأجهزة الأمنية في كشف شبكة التجسس الأمريكية ـ الإسرائيلية
  • الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: يوجد هدفان رئيسيان لزيارة «بلينكن» إلى المنطقة
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • بارزاني يستذكر دور فرانسوا ميتران في دعم الشعب الكوردي: لن ننسى الموقف الفرنسي