نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد، ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية، للعاملين بالورش المركزية للطلمبات بالخارجة وباريس، التابعة للإدارة المركزية للميكانيكا والكهرباء بالوادى الجديد، بحضور عدد 34 من العاملين بالورش وتجارب عملية لكيفية التعامل مع الحرائق تحت عنوان " سلامتك تهمنا مفهوم السلامة والصحة المهنية وتحليل وتقييم المخاطر في بيئة العمل وخطة الطوارئ وكيفية اعدادها".

وتناولت خلالها كيفية الوقاية والتعامل مع النفايات الخطرة متابعة تنفيذ خطط الطوارئ ، وتأثير التغيرات المناخية على بيئة العمل ، والمخاطر المختلفة الخاصة بالسلامة والصحة المهنية ، كما جرى عرض موضوعات تخص سلامة وتأمين العاملين وكذا تأمين بيئة العمل داخل وخارج المنشأة ، وذلك ضمن سلسلة ندوات التوعية التي بدأتها المديرية وأجهزتها التابعة المنتشرة فى كافة أرجاء المحافظة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بجميع المنشآت العاملة داخل المحافظة حفاظاً على الأفراد والممتلكات والمترددين من مخاطر بيئة العمل المختلفة.

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، إن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بين العاملين بمختلف المنشآت لحماية العنصر البشرى والمنشآت والمترددين من مخاطر بيئة العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يزيد من الإنتاجية ويشجع على الاستثمار.

وأضاف مدير المديرية، أن إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ومكتب السلامة والصحة المهنية بالخارجة نظما الندوة بنجاح حيث جرى توعية جميع الحضور بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية فى كل مجالات الحياة للحفاظ على الموارد البشرية والمادية، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، برعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، و حنان مجدى نائب المحافظ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل ثقافة السلامة والصحة المهنية الوادي الجديد محافظة الوادي الجديد مجال السلامة والصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

وزارةُ العمل توقّع على برنامج تعاون لتعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة

العُمانية/ وقّعت وزارة العمل اليوم على برنامج تعاون مع الجمعية العُمانية للطاقة (أوبال) لتعزيز وتوظيف الكوادر المؤهلة من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم الجامعي ودبلوم التعليم العام.

وقّع عليها من جانب الوزارة سعادة السّيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية ومن جانب الجمعية الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للطاقة (أوبال) .

ويهدف برنامج التعاون إلى تنفيذ وإعداد استراتيجيات وخطط التدريب التي تكفل جاهزية القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل ليتم تشغيلهم في قطاعي الطاقة والمعادن والقطاعات المختلفة، وحصر المهن التي يمكن شغلها من قبل الباحثين عن عمل وتحديد المهارات والمؤهلات المطلوبة لشغلها.

ويتضمن البرنامج تمويلًا للبرامج التدريبية المقرونة بالتشغيل وبرامج التدريب على رأس العمل مثل دفع رسوم التدريب للمعاهد التدريبية المختارة، ودفع المنح الشهرية للمتدربين ورسوم التسجيل.

ويُمنح حملة الشهادات الجامعية 250 ريالا عُمانيًّا شهريًّا وحملة دبلوم فوق الثانوي وما يعادله من دبلوم الكليات المهنية 200 ريال عُماني ويُمنح حملة دبلوم التعليم العام وما دون ذلك، 150 ريالًا عُمانيًّا.

يأتي البرنامج في إطار سعي وزارة العمل لتدريب وتأهيل وتشغيل القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل وبإشراك القطاعات المختلفة، وتشجيعهم على الالتحاق ببرامج التدريب وإكسابهم المهارات المهنية والخبرات المطلوبة لشغل الوظائف المتاحة في قطاعي الطاقة والمعادن والقطاعات المختلفة وفقا لاحتياجات سوق العمل بما يكفل استمرارية القوى العاملة الوطنية في العمل ويحقق تطلعاتهم المهنية والعملية.

مقالات مشابهة

  • وزارةُ العمل توقّع على برنامج تعاون لتعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة
  • ختام مسابقة تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية بمياه سوهاج
  • وزارة العمل تنشر الخطة التدريبية للمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية" 2024 -2025 "
  • وزارة العمل تكشف عن الخطة السنوية للتدريب على الصحة والسلامة المهنية
  • دولة عربية تحظر العمل تحت أشعة الشمس انطلاقا من السبت المقبل
  • محافظ الفيوم يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • "الأنصاري" يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة العامة
  • محافظ الفيوم يوجه بتشكيل لجنة للمرور على كافة المصانع
  • هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار