الرياض

حث الأمن العام المواطنين والمقيمين على عدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي لضيوف الرحمن وتوزيعها، وبيع أساور خاصة بالحج، وتأمين وسائل نقل، وغيرها من الإعلانات المضللة بغرض النصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية.

وأكد أنه سيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق من يتم ضبطهم، مضيفا أن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي هو الجهة الرسمية المختصة ببيع وتسويق سندات الهدي والأضاحي والفدية والصدقة نيابة عن حجاج بيت الله الحرام، ويمكن شراؤها أو تتبع تنفيذها من خلال الموقع الرسمي للمشروع adahi.

org ، أو المنصات الإلكترونية الرسمية مثل منصة إحسان، أو منافذ البيع المعتمدة، وتم تخصيص الرقم الموحد 920020193 لاستقبال الاستفسارات وتتبع الطلبات.

وأهاب الأمن العام بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، والإبلاغ عمن يخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأضاحي الأمن العام الحج الرياض الشرقية مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بغرض النصب والاحتيال

قبضت شرطة العاصمة المقدسة، على مقيمين من الجنسية المصرية، لترويجهما حملة حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت توفير سكن ونقل وتأمين هدي، بغرض النصب والاحتيال، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

ودعا الأمن العام المواطنين والمقيمين لعدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي لضيوف الرحمن وتوزيعها، وبيع أساور خاصة بالحج، وتأمين وسائل نقل، وغيرها من الإعلانات المضللة بغرض النصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق من يتم ضبطهم.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، والإبلاغ عمن يخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج
  • بعد تطبيقها اليوم.. ننشر عقوبة الحج دون تصريح للزائرين والمقيمين والمواطنين 2024
  • بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بالسعودية
  • بدء تطبيق عقوبة مخالفي تعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح اعتبارًا من اليوم
  • تطبيق عقوبة مخالفي الأنظمة لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج.. بدءًا من اليوم   
  • اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح
  • بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة الحج اعتبارا من اليوم
  • اعتبارًا من اليوم.. بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج
  • مكة المكرمة.. ضبط مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بغرض النصب
  • القبض على مقيمين لترويجهما حملة حج وهمية بغرض النصب والاحتيال