تأكيدا لما نشرته «الأنباء»، فوض وزير الصحة د.أحمد العوضي وكيل وزارة الصحة د ..عبدالرحمن المطيري بصرف مكافآت الاعمال الممتازة عن العام 2023 لكل العاملين المرشحين من جهات عملهم.

واعتمد وزير الصحة ضوابط لصرف مكافآت الاعمال الممتازة والتي تنشرها «الأنباء» وهي:

٭ لا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على مكافآت الأعمال الممتازة عن سنة ميلادية تبدأ من 1 يناير 2023 حتى 31 ديسمبر 2023 وذلك داخل وزارة الصحة.

٭ أن يكون الموظف معينا على درجة جدول المرتبات العام أو المعينين بالمرتبات، وأن تكون مدة المزاولة الفعلية لعمل الموظف خلال السنة الميلادية موزعة على 70% من عدد أيام النوبة للعاملين بهذا النظام كل حسب نظام النوبة الخاضع له، و180 يوم عمل فعلي لباقي الفئات الأخرى.

٭ تحسب مدة المزاولة الفعلية بعد استبعاد مدة الانقطاع (الوقف عن العمل الإعارة- التفرغ بكل أنواعه والبعثات والإجازات أيا كان نوعها أو مدتها أيام العطلات الرسمية والجمع والراحات عدا الإجازات المرضية خلال فترة الرقود بالمستشفى فقط).

٭ ألا يكون الموظف وقعت عليه عقوبه تأديبية خلال 2023.

٭ ألا يكون الموظف قد تجاوز مدة مرضياته خلال 2023 مدة 15 يوما عدا دخول المستشفى.

سيتم صرف مكافآت الاعمال الممتازة لموظفي وزارة الصحة وفقا لجدول ديوان الخدمة كما يلي:

٭ الأطباء والاستشاريون ومديرو الإدارات 1500 دينار، بفئات أقل.

٭ الصيادلة والفنيون والمراقبون 1300 دينار و1000 دينار لرؤساء الأقسام والهيئة التمريضية.

٭ 800 دينار لكل من الموظفين والإداريين و400 دينار للوظائف المعاونة والفنية المساعدة.

من جانب آخر، أعلن مركز الكويت لمكافحة السرطان عن انطلاق ورشة عمل جراحة سرطان القولون والمستقيم الـ 12 اليوم الأحد في قسم جراحة الأورام بالمركز، برعاية وزير الصحة د.أحمد العوضي وتستمر فعالياتها خمسة أيام.

وقال استشاري جراحة الأورام في المركز د.مدحت عطيفة، في تصريح صحافي، إن الورشة ستقام بمشاركة نخبة من الأطباء العالميين والمتخصصين في جراحات سرطان القولون والمستقيم، مبينا أن هذه النخبة من الأطباء ستجري عدة جراحات لبعض المرضى خلال الورشة.

وأضاف عطيفة أن الخبراء المختصين سيقومون بعمل عدة عمليات جراحية خلال الورشة لبعض المرضى الذين يعانون من أورام القولون والمستقيم باستخدام المنظار الجراحي.

وقال إن الهدف من الورشة هو الارتقاء بأداء الأطباء الكويتيين وإثراء المناقشة العلمية بين الأطباء الزوار والأطباء الكويتيين من خلال التعرف على أحدث التطورات في الأساليب الحديثة لاستئصال أورام القولون والمستقيم.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: القولون والمستقیم وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: بعد 7 أكتوبر.. 60% من الأطباء النفسيين يفكرون في الاستقالة

الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن “60% من الأطباء والمعالجين النفسيين الإسرائيليين في نظام الخدمة العامة يفكرون في الاستقالة”.

وذكر موقع “والاه” الإسرائيلي، أن “الوضع أسوأ بكثير في مجال الأطفال والشباب، حيث أن 63% من المتدربين في الطب النفسي لا يرون مستقبلهم في المهنة، ويفكرون أيضاً في تركها”.

وقال الموقع إن “إسرائيل أمام صورة قاتمة، إذ إن جهاز الصحة النفسية على وشك الإنهيار، خصوصاً بعد السابع من أكتوبر”.

وفي وقتٍ سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نظام الصحة العقلية في “إسرائيل” يواجه الانهيار، مشيرةً إلى أن عشرات الأطباء النفسيين يغادرون إلى بريطانيا نتيجة الإحباط بسبب عبء العمل الثقيل. 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النزوح يأتي في وقت يتزايد الطلب على خدمات الصحة العقلية في “إسرائيل”، بسبب الحرب على غزة، لافتةً إلى أن “رؤساء مراكز الصحة العقلية في جميع أنحاء إسرائيل أرسلوا رسالة يحذرون فيها من أن نظام الصحة العقلية في البلاد على وشك الانهيار التام”.

ولفتت الرسالة إلى الطلب المتزايد على الأطباء النفسيين منذ الحرب. وفي هذا السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، نهاية مايو الفائت، أن مراكز الصحة النفسية عالجت نحو 18 ألف مستوطناً، منذ بداية 7 أكتوبر.

وتحدث موقع “أوراسيا ريفيو”، مطلع العام الحالي، عن دراسةٍ أجراها باحثون في مركز “روبين” الأكاديمي في “إسرائيل” وجامعة كولومبيا، تبحث في التأثير الواسع في الصحة العقلية للإسرائيليين، بعيد عملية “طوفان الأقصى”.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في مجلة “لانسيت”، انتشار اضطراب ما بعد الصدمة المحتمل (PTSD) والاكتئاب والقلق في الأسابيع التي أعقبت العملية (29% يعانون اضطراب ما بعد الصدمة، 42% – 44% يعانون الاكتئاب والقلق)، الأمر الذي يضاعف تقريباً الانتشار المسجل قبل شهرين من حدوثها.

وسبق أن كشفت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع حالات الإصابات النفسية في صفوف المستوطنين، مشيرةً إلى اعترافهم بأنهم ينهارون نفسياً.

وشهدت مراكز جمعية “عران” الإسرائيلية للمساعدة النفسية ذروةً وصلت إلى 100 ألف طلب، وأوضحت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن الطلبات سُجلت لمختلف الفئات والأعمار.

مقالات مشابهة

  • أسماء الجمال تسأل وزير الصحة عن دور الوزارة في الرقابة على سوق الدواء
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع المجلس الاقليمي للسكان بالمحافظة لشهر يونيو
  • وزير الصحة يدشن عيادة صحة المسافرين والخريطة التفاعلية للمسافر
  • تنظمّ "وزارة العدل والشؤون القانونية ورشة عمل حول "المعاملات المالية المشبوهة"
  • الصحة: 36 شهيدًا و115 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • عمومية «أبيكو» توافق على سياسة مكافآت المجلس واللجان المنبثقة والإدارة التنفيذية
  • 58 ألف منتفع من خدمات عيادات الأسنان بالدقهلية
  • الصحة: 71 شهيدًا و182 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • وزير الصحة: افتتاح مركز المطلاع الصحي 2 يأتي التزاما بتوفير الرعاية الصحية الشاملة
  • إعلام إسرائيلي: بعد 7 أكتوبر.. 60% من الأطباء النفسيين يفكرون في الاستقالة