المنامة- الرؤية

وقعت الشركة العمانية للنطاق العريض- الشركة الرائدة في توفير البنية الأساسية للألياف البصرية في سلطنة عمان- برنامج تعاون لتبادل المعرفة مع شبكة البحرين (بي نت)، الشركة الوطنية للنطاق العريض في مملكة البحرين.

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في قطاع الاتصالات بين المؤسستين، إذ ستقوم كلٌ من شبكة البحرين (بي نت) والشركة العمانية للنطاق العريض بتسهيل تبادل الموظفين، مما يتيح لأعضاء الفريق تبادل زيارة المنشآت ومشاركة الأفكار حول تشغيل الشبكات والتطورات التكنولوجية والتخطيط الاستراتيجي.

وقال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض: "تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة لتعزيز تبادل المعرفة والشراكة بين دول مجلس التعاون الخليجي، ومن خلال تبادل أفضل الممارسات، يمكننا المساهمة في النمو والتطور الشامل لقطاع الاتصالات في الخليج، ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع شبكة البحرين (بي نت) والاستفادة من الخبرات المشتركة بين المؤسستين".

من جانبه، أوضح المهندس أحمد جابر الحقباني الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة شبكة البحرين (بي نت): "من خلال تبادل المعرفة والخبرات مع شركة إقليمية رائدة مثل الشركة العمانية للنطاق العريض، يمكننا تعزيز قدراتنا أكثر والمشاركة في تطوير قطاع الاتصالات في كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العمانیة للنطاق العریض شبکة البحرین

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري مجري فى مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع مارتون ناجى وزير الاقتصاد الوطنى المجرى والوفد المرافق له بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور أندراش كوفاشى سفير المجر لدى مصر لبحث تعزيز التعاون المشترك فى مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات، والبنية التحتية الرقمية الدولية.

يأتى اللقاء استكمالا للمباحثات المصرية المجرية التى بدأت برئاسة الوزيرين فى ضوء زيارة وزير الاقتصاد الوطنى المجرى لمصر على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من المسئولين الحكوميين، وشركات ومؤسسات أكاديمية؛ وذلك لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ناقش اللقاء التعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة 4iG المجرية لإنشاء كابل بحرى عالى السعة فى البحر الأبيض المتوسط لربط مصر بالمدخل الشرقى بأوروبا عن طريق منطقة البلقان منتهيا بساحل ألبانيا وصولا لفرانكفورت عن طريق الكابلات الأرضية وذلك لإنشاء واجهة ومدخل حركة دولية إضافية لوصول الكابلات البحرية إلى اوروبا ويضيف مساراً جديداً ومتعدداً للحركة بين مصر وأوروبا؛ حيث يأتى هذا التعاون فى ضوء الاتفاقية التجارية الموقعة بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4IG المجرية فى فبراير الماضى خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت للمجر.

كما تم بحث التعاون فى مجال تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستخدام تكنولوجيا كوابل الألياف الضوئية حتى المنزل داخل مصر مما يعود بالنفع على تحسين وتطوير خدمة الإنترنت فائق السرعة الثابت المقدمة للمواطنين داخل مصر.
وكذلك تم التطرق الى البدء فى دراسة امكانية توطين بعض الصناعات الخاصة بصناعة بعض عناصر الشبكة الأرضية المستخدمة فى تقديم الخدمات على شبكة الألياف الضوئية مما يساهم فى دعم الاقتصاد المصرى من خلال توطين تلك الصناعات على حساب تقليل الواردات من الخارج وكذلك زيادة فرص العمل.

حضر الاجتماع المهندس محمد شمروخ القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والمهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، وعدد من قيادات كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات.

ومن الجانب المجرى؛  جيليرت ياساى رئيس مجلس إدارة مجموعة 4IG المجرية، لاسازلو براغ رئيس غرفة التجارة والصناعة، و جيرجلى فابيان سكرتير الدولة لسياسة الصناعة والتكنولوجيا بوزارة الاقتصاد الوطنى، و اندريا ناجينيه بودا رئيس إدارة التعاون الدولى بوزارة الاقتصاد الوطنى، وبيتر هورفاث مستشار تجارة واقتصاد فى سفارة المجر لدى مصر، وعدد من قيادات مجموعة 4IG المجرية.

وفى سياق متصل؛ قام وفد من شركات ومؤسسات أكاديمية مجرية بزيارة مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث اطلع الوفد على أنشطة مركز إمحوتب لدعم الابتكار فى مجال الإلكترونيات، والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، وجامعة مصر للمعلوماتية وذلك للتعرف عن قرب على جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى البحث والتطوير وبناء القدرات.
الجدير بالذكر أنه كان قد تم تنظيم منتدى الأعمال المصرى المجرى فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظمته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بمقر الهيئة بالقرية الذكية بمشاركة 19 شركة مصرية متخصصة، و13 شركة ومؤسسة أكاديمية مجرية لاستعراض فرص إقامة شراكات بين الشركات من البلدين وتحفيز الاستثمارات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • البحرين.. جدل بسبب “فرض” السلطات تصريحا أمنيا قبل السفر إلى دولة عربية
  • البحرين تضع بغداد على قائمة الشكوك: العراق وجهة مُقيدة بتصريح أمني
  • البحرين تفرض تصريحا أمنيا قبل السفر إلى العراق.. ما القصة؟
  • الفنادق في البحرين.. توضيح من سفارة السودان بالمنامة
  • السفارة بالمنامة تصدر بيانًا بشأن منع السودانيين من الإقامة بالفنادق
  • توضيح من سفارة السودان بالمنامة
  • سفارة السودان في البحرين تكشف عن تطورات خطيرة في منح التأشيرات للسودانيين
  • تعاون مصري مجري فى مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات
  • بروتوكول تعاون وتبادل خبرات بين جامعة بنها والمركز القومي لبحوث المياه
  • تخريج الأطفال المشاركين ببرنامج "KIDS IN STEM"