أنقرة (زمان التركية) – هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووشبهه مجددا بالزعيم النازي أدلوف هتلر، بسبب الحرب على غزة.

وقال أردوغان إن حركة حماس وافقت على وقف إطلاق النار، لكن إسرائيل تختلق الأعذار ولا تريد وقف إطلاق النار بسبب رغبتها في احتلال غزة بأكملها، فالوحشية والمذبحة مستمرة.

وقال الرئيس التركي، إن نتنياهو، وصل إلى مستوى يثير غيرة هتلر بأساليبه في الإبادة الجماعية.

وكان أردوغان قال في أبريل الماضي إن نتنياهو قد تجاوزا هتلر بكثير،

وفيما يتعلق بالعلاقات التركية اليونانية، قال الرئيس أردوغان: “سنبذل قصارى جهدنا لضمان أن يسود السلام والهدوء على جانبي بحر إيجه إلى الأبد“.

وحول زيارة رئيس وزراء اليونان إلى تركيا، أضاف الرئيس: “في أيدينا تخفيف العلاقات بين البلدين اللذين يحاولان الضغط بين جدارين، وهدم تلك الجدران المزينة بالأحكام المسبقة“.

وفي إشارة إلى الأنشطة الهيدروكربونية في شرق البحر الأبيض المتوسط، اعتبر أردوغان أنه من الصعب أن تنجح منصة طاقة بدون تركيا في المنطقة، وخاصة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وكما شدد أردوغان على تأييد محافظة الولايات المتحدة على سياسة التوازن في العلاقات بين تركيا واليونان.

 

Tags: أردوغانتركياتل أبيبغزةنتنياهو ذات صلة آخر الأخبار أردوغان في عيد الأم: علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد 12/05/2024 آخر الأخبار إزالة قمامة من منزل في تركيا عبر 17 شاحنة! 12/05/2024 آخر الأخبار القبض على شبكة لبيع الجنسية التركية 12/05/2024 آخر الأخبار اعتقال زعيم مافيا تركي في اليونان 11/05/2024 آخر الأخبار اليونان تحكم بالسجن على موظف القنصلية التركية بتهمة “التجسس” 11/05/2024 آخر الأخبار لماذا تكثف أنقرة حملاتها الأمنية ضد تنظيم “داعش- ولاية تركيا”؟ 11/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 أردوغان: نتنياهو وصل لمستوى يثير غيرة هتلر! 12/05/2024 أردوغان في عيد الأم: علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد 12/05/2024 رئيس وزراء اليونان: في علاقتنا مع تركيا لا ينبغي الضغط دائما على الزناد 12/05/2024 اليونان تطلب من أردوغان التراجع عن قرار تحويل كنيسة إلى مسجد 12/05/2024 Recent News أردوغان: نتنياهو وصل لمستوى يثير غيرة هتلر! 12/05/2024 أردوغان في عيد الأم: علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد 12/05/2024 رئيس وزراء اليونان: في علاقتنا مع تركيا لا ينبغي الضغط دائما على الزناد 12/05/2024 اليونان تطلب من أردوغان التراجع عن قرار تحويل كنيسة إلى مسجد 12/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News أردوغان: نتنياهو وصل لمستوى يثير غيرة هتلر! 12/05/2024 أردوغان في عيد الأم: علينا أن نحمي هذا الكنز الفريد 12/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان تركيا تل أبيب غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن الحداد ليوم واحد إثر وفاة الرئيس الإيراني

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حدادا وطنيا في تركيا ليوم واحد، إثر وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادثة تحطم مروحية. وقال أردوغان في كلمة حيث ترأس اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة اليوم الاثنين، "قررنا إعلان حداد وطني ليوم واحد في تركيا لمشاركة الألم العميق الذي يعانيه الشعب الإيراني".

وتطرق أردوغان في كلمته إلى مشاركة الطائرة المسيرة "بيرقدار أقنجي" تركية الصنع في أعمال البحث عن حطام مروحية الرئيس الإيراني.

وقال في هذا السياق: "مسيرة أقنجي نفذت طلعات بحث وإنقاذ في إيران لمدة 7 ساعات ونصف الساعة وقطعت 2100 كم رغم الأحوال الجوية السيئة".

وفي إشارة إلى صناعة الدفاع، قال أردوغان إن تركيا التي كانت تعتمد على الأجانب في مجال الدفاع بنسبة 80 بالمائة في عام 2002، تلبي اليوم جميع احتياجاتها الدفاعية تقريبا بالوسائل المحلية والوطنية، وذكر أردوغان أن تركيا بدأت في تلبية مطالب الدول الصديقة والشقيقة.

وأعلنت الرئاسة الإيرانية صباح اليوم الاثنين، عن مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة خدا آفرين على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يدق ناقوس الخطر ضد سياسة الطفل الواحد
  • أردوغان: لا يمكن منع مجازر فلسطين ما دام الغرب يقف خلف "إسرائيل"
  • أردوغان: لا يمكن منع مجازر فلسطين ما دام الغرب يقف خلف إسرائيل
  • أردوغان يعتبر انخفاض معدلات المواليد تهديدا لطموحات تركيا الاقتصادية
  • تركيا تعلن الحداد وتنكس الأعلام حزنا على رحيل إبراهيم رئيسي
  • بنك HSBC: هناك تحسنًا كبيرًا في معنويات المستثمرين في تركيا
  • أردوغان: حادث الرئيس الإيراني كشف أهمية طائراتنا بدون طيار
  • 2.8 مليون تابعوا رحلة المسيرة التركية أكنجي
  • أردوغان يعلن يوم حداد وطني في تركيا إثر وفاة الرئيس الإيراني
  • تركيا تعلن الحداد ليوم واحد إثر وفاة الرئيس الإيراني