المناطق_واس

نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر أبريل الماضي، وذلك على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 27 كيلوجرامًا من الكوكايين 6 مايو 2024 - 2:15 مساءً الزكاة والضريبة والجمارك تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مارس والربع الأول لعام 2024م 21 أبريل 2024 - 6:42 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها: البيع بالتجزئة، والذهب، والمجمعات التجارية.

 

 

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

 

 

وأفادت أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

 

 

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني ( zatca.gov.sa )، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يدشّن ضاحية “بوابة مكة”

مكة المكرمة : البلاد

 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة دشن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم، ضاحية “بوابة مكة” أولى الضواحي العمرانية للوطنية للإسكان في العاصمة المقدسة، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان محمد بن صالح البطي.

 واطّلع معاليه والحضور على عرض مرئي عن ضاحية بوابة مكة، التي تمتد على مساحة إجمالية تزيد عن 5 ملايين متر مربع، وتضم أكثر من 8300 وحدة سكنية تتنوع ما بين فلل وتاون هاوس وشقق.

 وشهد معالي الوزير خلال حفل التدشين توقيع 5 اتفاقيات للتطوير العقاري بين الشركة الوطنية للإسكان وكل من شركة عبر المملكة العقارية، وشركة أجدان للتطوير العقاري, شركة سمو العقارية، شركة عبد الرحمن الراشد، وشركة التحالف العقارية، حيث ستوفّر المرحلة الأولى أكثر من 2300 وحدة سكنية وفق أعلى معايير الجودة والاستدامة.

 وثمن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان دعم سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسمو نائبه، في تذليل العقبات لبناء وتطوير مثل هذه المشاريع العملاقة، مبيّنًا أن الضاحية تأتي امتدادًا لما سبقها من طرح العديد من الضواحي والمجتمعات العمرانية في منطقة مكة المكرمة، وذلك لزيادة المعروض العقاري في المنطقة توافقاً مع مستهدفات برنامج الإسكان ورؤية المملكة 2030.

 وبيّن الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان أن ضاحية بوابة مكة تشكل واجهة جديدة لكل من يبحث عن جودة حياة في العاصمة المقدسة وسط جملة من المرافق المتكاملة والخدمات العامة والاحتياجات الأساسية والمرافق الترفيهية، إلى جانب وفرة المسطحات الخضراء بتضمينها لـ 38 حديقة في أرجائها على مساحة إجمالية تتجاوز 730 ألف متر مربع والتي بدورها تسهم في خلق فضاءات رحبة وتوفير بيئة جاذبة للعيش, يذكر أن الضاحية تتميز بتصاميم مستوحاة من تراث العاصمة المقدسة ومسارات متصلة للوصول للمرافق والخدمات بسهولة ويسر وصمم المخطط العام ليضمن التنقل خلال 15 دقيقة بين جنبات الضاحية.

 يذكر أن الوطنية للإسكان تعمل على الاستثمار في عدد من المشاريع والضواحي بمنطقة مكة المكرمة، حيث وصل إجمالي الضواحي والمجتمعات التي تعمل على تطوريها على 5 ضواحٍ ومجتمعات عمرانية،

 وهي الجوهرة وسدايم وخيالا وبوابة مكة، إلى جانب مجتمع السدن، بإجمالي مساحات تجاوزت 17 مليون متر مربع وبعدد وحدات تخطت 35 ألف وحدة سكنية متنوعة المساحات والتصاميم وفق معايير عالمية، لتستوعب أكثر من 168 ألف نسمة، وذلك في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70% وللمزيد من المعلومات عن الضاحية زيارة الرابط التالي : https://sakani.sa/app/mega-project/8 .

مقالات مشابهة

  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية على المنشآت التجارية في نطاق 15 بلدية محافظة
  • وزير الإسكان يدشّن ضاحية “بوابة مكة”
  • «الزكاة والضريبة» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج عن مايو الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر مايو الماضي
  • تجنبًا لإيقاع للغرامات النظامية.. “الزكاة” تدعو المنشآت لتقديم نماذج استقطاع الضريبة عن مايو 2024
  • أمانة الباحة تكثف جولاتها الرقابية الصحية قبل عيد الأضحى
  • “أمانة القصيم” تنفذ 54 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء بعقلة الصقور
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحذر من «بريد» غير تابع لها
  • متحدث "الجمارك": "دفتر الإدخال المؤقت للبضائع" يسمح بإدخال البضائع دون دفع ضرائب أو رسوم
  • “هيئة النقل” توفر أكثر من 5 آلاف سيارة أجرة لتيسير تنقل ضيوف الرحمن