تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصول قداسة البابا تواضروس الثاني لحفل تكريم طلاب جامعة أكتوبر وجامعة الجلالة واحتفالهم بنجاحهم وتخرجهم هذا العام في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتحديدًا في مسرح الأنبا رويس.

يعتبر هذا الحفل مناسبة مميزة حيث يكرم فيها البابا تواضروس الثاني الطلاب الذين حققوا نجاحًا ملحوظًا وتفوقًا أكاديميًا في دراستهم.

و هذا حفل التكريم هذا اعترافًا بالجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب خلال فترة دراستهم، ويعبر عن تقدير الكنيسة لتفانيهم ونجاحهم المستحق. يمثل هذا الحفل أيضًا فرصة للطلاب للتعبير عن فخرهم وسعادتهم بتخرجهم وتحقيقهم لهذا الإنجاز الهام في حياتهم الأكاديمية.

بالإضافة إلى ذلك، يُعَدُّ وصول قداسة البابا تواضروس الثاني إلى هذا الحفل بمثابة شرف كبير للطلاب، حيث يمكنهم مشاركة فرحتهم واحتفالهم بنجاحهم مع البابا الروحي للأقباط الأرثوذكس. إن وجود البابا تواضروس الثاني في هذا الحفل يعزز الروح المعنوية للطلاب ويعكس دعمه وتشجيعه المستمر لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قداسة البابا تواضروس الثاني أكتوبر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الارثوذكس الروح المعنوية البابا تواضروس الثانی هذا الحفل

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الأديان الصيني في المقر البابوي

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، وزير الأديان الصيني شين رويفينج والوفد المرافق له، وممثلي دار الكتاب المقدس في مصر.

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تحدث البابا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مقدما ملخص لتاريخها وعلاقاتها، وانتشارها الواسع في دول العالم، من بينها الفلبين وإندونيسيا، مشيرًا إلى وجود عدد من الأسر القبطية في الصين.

وأوضح البابا أن المصريين يعيشون معًا في تآخي حول نهر النيل منذ قديم الزمن، وأن علاقتنا طيبة مع البرلمان ومؤسسة الأزهر الشريف، إلى جانب قيادات الطوائف المسيحية الموجودة في مصر.

تفاصيل اللقاء

أشار الوزير الصيني، إلى أن الحكومة الصينية تدعم حرية الأديان، وممارسة كل دين لشعائرهم، لافتًا إلى أنه توجد أديان مختلفة في الصين.

وأعرب شين رويفينج، عن أمله في تقوية الروابط بين دولته والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

كما تضمن اللقاء، الإشارة إلى أهمية الترويج للسياحة الدينية للصينين إلى مصر، ولا سيما زيارة مسار العائلة المقدسة.

وأثنى البابا على إقدام الصين على السماح بطباعة الكتاب المقدس باللغة العربية في الصين، لخدمة المسيحيين الناطقين بالعربية هناك.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني: حديث محمد مرسي في لقائي معه «كان بلا معنى»
  • "كشف تفاصيل لقائه مع مرسي".. البابا تواضروس الثاني: هذا ما قولته لصحفيي "الحرية والعدالة"
  • البابا تواضروس الثاني: قلت لصحفيي الإخوان أريد «الحرية والعدالة»
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الأديان الصيني
  • البابا تواضروس يستقبل وزير الأديان الصيني
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الأديان الصيني في المقر البابوي
  • البابا تواضروس يستقبل الأنبا دانيال وإدارة مدرسة الكرمة بالمعادي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير التركي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الدنمارك
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة اليونسكو