مصراوي:
2024-05-23@17:29:53 GMT

الرئيس السيسي عن الإنفاق على المشروعات: ربنا مطلع

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

الرئيس السيسي عن الإنفاق على المشروعات: ربنا مطلع

كتب- محمد عمارة:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن إنفاق الدولة الكبير على المشروعات المختلفة وخاصة مشروعات المياه كان ضرورة لا بديل عنها.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر، اليوم الاثنين: يا جماعة عملنا حاجة.. مفيش خيار تاني، يا نعيش يا نموت بقى، المشروع ده الحكومة دفعت 190 مليار جنيه وخلاص قربنا نفتتح.

وأضاف السيسي: كام بقى؟ هنا 15 محطة رفع وهنا 15 محطة رفع، قد يساوي في تكلفته محطة الحمام، ما تسموا اسمه حاجة تاني، أنت بتتكلم في 300 مليار جنيه على الأقل، لو عندي مياه من المطرة مش هدفعهم، لكن بضطر أعمل ده عشان حجم الأرض في الدلتا محدد وعليها تعديات.

وتابع: التحدي والقرار هنا نعمل ونعاني ولا منعملش وتخرب، تخرب بجد، وربنا مطلع، هو الكلام ده عملته بمشورتي ولا بمشورتي كلكم، كل مشروع له وثائق ومحاضر ولا إيه يا دكتور.. أنا بس عايز أقول ليه متعرضتوش للتكلفة.

وواصل: عشان اللي بيسمع ميعتبرش ان المسار ده كان إخفاق، والناس غلطت، لأ لأ، إحنا مغلطناش بفضل الله بس دي ظروف بلدنا، طب نعمل ونعاني ولا منعملش وتضيع بلدنا مصر، لأ نعمل ونعاني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي الإنفاق على المشروعات الرئيس السيسي مشروعات المياه

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي يستقبل مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الذي يضم نخبة من الشخصيات المصرية والدولية البارزة، منهم الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، والسيدة "لويز موشيكيوابو" سكرتير عام المنظمة الدولية للفرانكوفونية، والسيد "ميجيل موراتينوس" وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل الأعلى لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة، والدكتور محمد بن عيسى وزير الخارجية والثقافة المغربي الأسبق، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة بالبحرين، والسيدة أمينة محمد وزيرة الثقافة الكينية السابقة، والسيدة سامية نكروما، والدكتور مفيد شهاب، والمهندس هاني عازر، والسيد محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب المصريين، وذلك بحضور الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية.

ماذا قال النواب عن كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية بالبحرين؟ خبير: كلمة السيسي أمام القمة العربية دخلت قلب كل مصري وعربي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي رحب بأعضاء مجلس الأمناء، مؤكدًا أهمية الدور القيم الذي تقوم به المكتبة في نشر وتعميق المعرفة والعلم، وكذلك التشجيع على القراءة والبحث والعمل الثقافي، بما يدعم الحوار بين الحضارات ويُعمق الفهم المُشترك والتعايش بين الشعوب، ومشيرًا إلى أن إدراك أهمية وثراء التنوع البشري، وتكريس مبادئ المواطنة، هو الأساس لحماية النسيج المجتمعي، مؤكدًا ضرورة أن تُكمل المكتبة الرسالة التي تؤديها مصر في بناء الجسور بين الثقافات، وفي إرساء السلام والتنمية.

 

كما شدد الرئيس، على حرص الدولة على أن تقدم المكتبة أفكارًا وأنشطة مُبتكرة، وأن تعمل على تعميق الاهتمامات العلمية والثقافية بين الشباب، والمساهمة بشكل عملي في تأهيلهم لتحمل مسئوليات المستقبل، من خلال تبسيط العلوم باستخدام أساليب تكنولوجية مبتكرة، ودعم ثقافة الإبداع والابتكار على المستوى العلمي والتقني والفني، واكتشاف الموهوبين من الأطفال والشباب، فضلًا عن صناعة المعرفة وتعميق العلاقة بين البحث العلمي والتطوير التقني، مع التركيز على ترسيخ الهوية المصرية من خلال برامج المكتبة المختلفة، مشيرًا إلى حرص الدولة على تقديم الدعم الكامل لكافة المشروعات الثقافية الهادفة إلى رؤى مبتكرة وفعالة لدعم الشباب والنشء.

 

ومن جانبهم؛ ثمن أعضاء مجلس الأمناء الدعم المتواصل الذي يلقونه من الدولة لضمان قيام المكتبة بدورها الثقافي التاريخي، مشيدين بالاهتمام الذي يوليه الرئيس السيسي، بشكل شخصي لعمل المكتبة، وقد قاموا في هذا الإطار بطرح رؤاهم فيما يتعلق بالأدوار المختلفة التي يمكن أن تقوم بها المكتبة، لتحقق أهدافها كنافذة لمصر على العالم ونافذة للعالم على مصر وثقافتها الثرية وتاريخها الممتد.

 

كما شهد اللقاء نقاشًا مفتوحًا حول الأوضاع الدولية والإقليمية، حيث أشاد مجلس الأمناء بالدور المحوري الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار بالمنطقة، ولإنهاء الحرب في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع، ومن جانبه أكد السيد الرئيس حرص مصر على وقف نزيف الدم بالقطاع، والإسهام الإيجابي المتواصل في دفع جهود تسوية الأزمات بالمنطقة، مشددًا على أن ترسيخ ثقافة السلام يعد عنصرًا أساسيًا لمستقبل أكثر استقرارًا وأمنًا للإقليم والعالم.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصدر قرارين جمهوريين جديدين
  • معيط: الرئيس السيسى وجه فى الموازنة الجديدة بتوسيع مظلة «التأمين الصحى الشامل» بالمحافظات
  • الرئيس السيسي يوجه بتوسيع مظلة «التأمين الصحي الشامل» بالمحافظات في الموازنة الجديدة
  • عاجل.. وزير المالية: الرئيس السيسى وجَّه فى الموازنة الجديدة بتوسيع مظلة "التأمين الصحى الشامل" بالمحافظات
  • بعد استقبال السيسي لهم.. من هم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية؟
  • بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة بمساعدة مصرية
  • عاجل| السيسي يستقبل مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية
  • الرئيس السيسي يستقبل مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية (صور)
  • السيسي: الدولة حريصة على تقديم الدعم الكامل لكافة المشروعات الثقافية الهادفة
  • كريم السادات: النقل والمواصلات في عهد الرئيس السيسي نموذج يحتذى به