القدس (CNN)-- قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين، إن وزير الدفاع، يوآف غالانت تحدث خلال الليل مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن حول التطورات في غزة، والعملية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح.

وأضافت الوزارة أن غالانت "ناقش التطورات في غزة، بما في ذلك عمليات الجيش الإسرائيلي بجميع أنحاء القطاع في مواجهة بؤر الإرهاب الساخنة"، وما أسمته "العملية الدقيقة في منطقة رفح ضد ما تبقى من كتائب حماس، مع تأمين المعبر".

وأوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن غالانت شدد على التزام إسرائيل بمواصلة العمل من أجل تحقيق أهداف الحرب- إطلاق سراح 132 رهينة يحتجزهم إرهابيو حماس، وتدمير حماس بوصفها قوة عسكرية وحاكمة".

ويشمل الرقم 132، جثث 36 رهينة محتجزين في غزة، بحسب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس رفح غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

خبيرٌ يُقوّم احتمالات قيام إسرائيل بعملية برية ضد لبنان

تمسّك نتنياهو بكرسي رئاسة الحكومة قد يدفعه إلى اجتياحٍ جديد لجنوب لبنان. حول ذلك، كتب إيليا أبراموف، في "فزغلياد":

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال زيارة إلى مستوطنة كريات شمونة القريبة من الحدود مع لبنان، إن الدولة اليهودية مستعدة لاتخاذ "إجراء حاسم للغاية" ضد حزب الله.

يجري، على الحدود بين إسرائيل ولبنان، تبادل مستمر للضربات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. و"طالما ظلت حكومة نتنياهو في السلطة في إسرائيل، فإن احتمال اندلاع عمليات قتالية ضد لبنان مرتفع للغاية. الحرب هي الشيء الوحيد الذي يُبقي رئيس الوزراء الحالي في منصبه"، بحسب الخبير الإسرائيلي في العلاقات الدولية والأمن القومي، سيمون تسيبيس. و"لتلافي حدوث انقسام في الائتلاف الحاكم والاضطرار إلى انتخابات جديدة، يمكن لرئيس الحكومة إرسال الجيش لمحاربة حزب الله.

لكنْ هناك أسباب أخرى قد تدفع إسرائيل إلى شن عملية عسكرية. ومنها، القصف المستمر لشمال البلاد من قبل حزب الله. والآن، تجري مناقشات حول ضرورة إبعاد سكان المدن الكبرى".

و"من هنا يتأتى السبب الثالث لاحتمال بدء عملية عسكرية. ففي نهاية المطاف، يجب دعم النازحين من الشمال على نفقة الدولة. وتلحق هذه النفقات خسائر فادحة بميزانية الدولة اليهودية. وهذا عبء اقتصادي كبير يقلق قيادة البلاد".

وختم تسيبيس بالقول: "مع ذلك، أشك في أن تتخذ العملية الإسرائيلية الجديدة شكل اجتياح بري واسع النطاق. سيحاول الجيش الإسرائيلي الاقتصار على استهداف مواقع معينة ويكثف الضربات الجوية والمدفعية ضد حزب الله. وعلينا أيضا أن نتوقع محاولات القضاء على قادة الحزب. مثل هذه النتيجة من شأنها أن تقلل من الخسائر المحتملة ويمكن أن تساعد نتنياهو على البقاء في السلطة طوال مدة الصراع".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: حركة الجيش الإسرائيلي تجاه رفح ليست كبيرة
  • جنرال إسرائيلي: حزب الله أقوى من حماس ومهاجمته ستشعل حربا إقليمية
  • وول ستريت جورنال: هجمات إسرائيل على مدرسة لـ الأونروا تأتي في وقت حرج
  • خبيرٌ يُقوّم احتمالات قيام إسرائيل بعملية برية ضد لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: أي مفاوضات مع حماس لن تتم إلا تحت إطلاق النار
  • غالانت: المفاوضات مع حماس لن تجرى إلا تحت النار
  • الكشف عن توقيع اتفاقية بين إسرائيل والولايات المتحدة لشراء دفعة جديدة من إف-35
  • الجيش الإسرائيلي: القوات البرية تقوم بعملية في مخيم البريج
  • بعد تأخير سموتريتش لها.. إسرائيل توقع اتفاقية مع الولايات المتحدة لشراء سرب جديد من إف-35
  • غالانت يعلن من طولكرم عن إنشاء قوات تدخل سريع قوامها المستوطنون في الضفة الغربية