بوابة الوفد:
2024-06-07@18:33:38 GMT

موعد تدشين معرض زهور الربيع 2024

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

 تفتح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، أبوابها لاستقبال طلبات المشاركة في معرض زهور الربيع 2024، الذي يُقام في نسخته الـ91 خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري في المتحف الزراعي بالقاهرة.

معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة "تحديات الزراعة بدون تربة"

 يُعدّ هذا المعرض السنوي حدثًا ثقافيًا واقتصاديًا مهمًا يحرص على زيارته كل المصريين، خاصةً المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

 وتُقدم اللجنة المنظمة للمعرض كافة التسهيلات اللازمة للمشاركين من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال زهور الزينة والقطف وتنسيق الحدائق، وذلك لضمان خروج المعرض بأفضل صورة.

 تشمل فعاليات المعرض:

مشاركة واسعة من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص من مصر والوطن العربي في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.عرض أحدث ابتكارات و منتجات زهور الزينة والنباتات من مختلف أنحاء العالم.ورش عمل وندوات توعوية حول زراعة الزهور والنباتات والعناية بها.فعاليات ترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة. زراعة الشيوخ توصي بدراسة التوسع في إنتاج الأعلاف باستخدام الزراعة المائية

للمشاركة في المعرض، يرجى التوجه إلى قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أو زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الارشاد الزراعي الإرشاد الزراعي وزارة الزراعة زهور الزينة الزهور

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. منتجات المصانع الحربية المصرية في معرض أوروبي (صور)

للمرة الأولى في تاريخ وزارة الإنتاج الحربي، شاركت عدد من الشركات والمصانع الحربية في مصنع أوروبي للصناعات الدفاعية، خلال النسخة الـ16 للمعرض الدولي لمعدات وخدمات الدفاع المنعقد في دولة بلغاريا لمدة 4 أيام تحت مُسمى « Hemus 2024».

وعرضت مصر، خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، الصلب المُدرع المصري بأكثر من سمك مما تنتجه، وهو صناعة لا تنتجها إلا عدد محدود من دول العالم، ويدخل في عدد كبير من المنتجات الدفاعية والأمنية، مثل المُدرعات والدبابات على سبيل المثال، وعدد من القنابل والمقذوفات، وأنواع مختلفة من الذخائر، وخراطيش الصيد، ونموذج للمدرعة المصرية الصنع «سينا 200».

وتعد مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في فعاليات المعرض الأوروبي الدولي، حسبما ذكر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي محمد بكر؛ حيث تشارك 32 دولة في فعاليات المصنع بإجمالي 140 شركة عالمية من دول أمريكا، وألمانيا، والصين، وإيطاليا، وتركيا، والتشيك، والدنمارك، وفرنسا.

وتشارك الشركات العالمية خلال المعرض البلغاري بأسلحة برية وبحرية وجوية، لتعزيز قدرات الدول في تأمين الحدود، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن الداخلي.

التعاون مع الشركات العالمية

وأكد «بكر»، في تصريحات صحفية له اليوم، انفتاح وزارة الإنتاج الحربي، وشركاتها، على التعاون مع مختلف الشركات الدولية العاملة في مختلف مجالات التصنيع العسكري، وعقد شراكات استراتيجية معها.

إشادة رئاسية

من جهته، ثمن رومن راديف، رئيس جمهورية بلغاريا، المشاركة المصرية في فعاليات المعرض، مشيرًا لوجود مساعي «مصرية – بلغارية» في التعاون في عدة مجالات تصنيعية.

وأعرب رئيس الجمهورية البلغاري، عن تقديره لاختيار مصر دولة بلغارية، لتكون أول دولة أوروبية يشارك قطاع الإنتاج الحربي المصري في معرض للصناعات الدفاعية والأمنية، واصفًا المشاركة المصرية في فعاليات المعرض بـ«المهمة».

وتفقد السفير نادر سعد، سفير مصر بدولة بلغاريا، وعدد من السفراء والمسئولين لجناح وزارة الإنتاج الحربي المصري في فعاليات المعرض، وأشادوا بالمنتجات المصرية المعروضة بالجناح، والتي تتميز بالجودة، وتعكس ما وصلت إليه مصر في تطور صناعتها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • نشرة الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • للمرة الأولى.. منتجات المصانع الحربية المصرية في معرض أوروبي (صور)
  • بالتليفون.. تعرف على خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة
  • أبوصدام يكشف مطالب الفلاحين من وزير زراعة
  • رحلة عبر الزمن ضمن معرض للزجاج السوري عبر العصور في المتحف الوطني بدمشق
  • لجنة التنسيق القومية تقييم معرض "المصرية للصناعات اليدوية"
  • افتتاح معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى فن مصري"
  • الليلة.. مركز الحرية للإبداع يحتضن معرض «الحنين» لهدى عبد المنعم
  • الآثار تتابع تجهيزات معرض "قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة" بالصين
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية