تمزج بعض الأقمشة الفريدة من نوعها بخيالها الواسع، وبطريقة غير تقليدية تصمم «سيلفي» مجموعة من الفساتين المميزة، التي يعرض معظمها ضمن عروض أزياء شهيرة تحتضنها المدن الفرنسية.

تحكي المصممة الفرنسية سيلفي فاكون، لـ«الوطن»، أنها استطاعت ابتكار نوعا مختلفا من تصميمات فساتين السهرة والزفاف وغيرها، إذ ساقها حبها لكتب الأدب والخيال، بجانب موهبتها المذهلة في الرسم والتطريز وصناعة المنسوجات، إلى إحداث الفارق داخل وخارج بلادها في عالم الموضة.

مصممة فرنسية تحول الفساتين إلى لوحات فنية 

25 عاما تلك المدة التي واصلت الفرنسية «سيلفي» شغفها تجاه مجال التصميم والموضة، إذ تروي أنها بدأت هذا النوع من الفساتين عام 1999: «يستغرق صناعة الفستان وفكرة تصميمه ما بين 250 إلى 300 ساعة من العمل، لكنني استمتع بكل لحظة حتى الانتهاء منه».

تشير «سيلفي» إلى إنها تستخدم الدانتيل كثيرًا في تصميمها للأزياء، كما تفضل التول الحريري والمخمل، بحسب ما ذكرته: «إنني أيضًا أحب استخدام العديد من الأقمشة المنسوجة متنوعة الخامة، بالإضافة إلى إدخال أغلفة الكتب في صناعة الفستان، وأفضل الجمع بين المواد الأكثر تباينًا».

أفكار التصميمات من الطبيعة والقصص الخيالية 

الطبيعة هي مصدر الإلهام الأول لـ«سلفي»، إذ تميزت فساتينها برسومات بدت كما لو أنها لوحة فنية، فأضافت على تصاميمها الألوان السماوية وأشكال الزهور والنباتات، بالإضافة إلى اهتمامها برسومات الكتب العتيقة المرصعة بكلمات الشعر: «أفضل استخدام الدانتيل، فهو رمز الموضة الفرنسية، فهذه المادة الرقيقة هي وسيلة حقيقية للتعبير عن جمال الطبيعة». 

فساتين «سيلفي» بأشهر عروض الأزياء العالمية

شاركت «سيلفي» بأعمالها الفنية في عدد من عروض الأزياء الاكثر شهرة، إذ بدأت معرضها الأول في متحف الفنون الجميلة في مدينة «آراس» الفرنسية، فضلا عن انتشار أزيائها الفريدة في متحف شانتيلي للدانتيل، ومتحف اللوفر ومتحف «Jardin des Merveilles - حديقة العجائب»: «أحب دائما مشاركة الأفكار الجديدة لفساتيني عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويوجد لدي الكثير من المشاهير المتابعين مثل داليلا بيلا، وهي ديانا بالمسلسل الإنجليزي الشهير ann with an e، كما يكثر الطلب باستمرار لشراء التصميمات، ولدي عملاء من مختلف أنحاء العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزياء فرنسا اللوفر تصميم

إقرأ أيضاً:

صوفي أدينو ثاني فرنسية في التاريخ ستسافر إلى مدار الأرض

باريس "أ.ف.ب": أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية الأربعاء أن الفرنسية صوفي أدينو ستكون أول رائدة فضاء من دفعة 2022 من رواد الفضاء الأوروبيين تسافر إلى محطة الفضاء الدولية في ربيع عام 2026، على أن يلحق بها البلجيكي رافاييل لييجوا.

وبذلك ستصبح صوفي أدينو، وهي طيارة مروحية، ثاني رائدة فضاء فرنسية في التاريخ تسافر إلى مدار الأرض، بعد ثلاثين عاماً من كلودي إينييريه.

وقالت صوفي أدينو، من مركز الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) في هيوستن حيث تتدرب "إنها خطوة عملاقة".

وقد اختيرت صوفي أدينو (41 عاماً) للانتقال إلى محطة الفضاء الدولية مع زميلها البلجيكي رافاييل لييجوا (36 عاماً)، من بين رواد الفضاء الأوروبيين الخمسة في دفعتها.

وفي ربيع عام 2026، ستنضم أدينو إلى طاقم محطة الفضاء الدولية، على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض، قبل أن يلحق بها رافاييل لييجوا في نهاية مهمتها التي تستغرق ستة أشهر.

وقال المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية جوزف أشباخر خلال قمة فضائية في بروكسل إن "اختيار صوفي ورافاييل نتيجة ملموسة لالتزامنا بالحفاظ على وجود أوروبي قوي" في الفضاء، حيث "تتطور أنشطة الاستكشاف بوتيرة غير مسبوقة".

ومع رواد الفضاء السبعة من الدفعة السابقة (2009)، والتي تضم في صفوفها الفرنسي توما بيسكيه، أصبح لدى وكالة الفضاء الأوروبية مجموعة من أحد عشر رائد فضاء في المحطة، "وهو أكبر عدد لدينا على الإطلاق في الوقت نفسه"، على ما قال رئيس وكالة الفضاء الأوروبية التي تضم 22 دولة، لوكالة فرانس برس.

وأضاف جوزف أشباخر أن رواد الفضاء الخمسة المتخرجين حديثاً "سيسافرون جميعاً بحلول عام 2030، وهو خبر جيد لأنه في الماضي، لم تكن جداول الرحلات دقيقة دائماً. وكان على بعضهم الانتظار لمدة تصل إلى عشر سنوات للانضمام إلى محطة الفضاء الدولية".

ومن بين رواد الفضاء في دفعة 2022، الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 20 ألف مرشح، امرأتان هما صوفي أدينو والبريطانية روزماري كوغان، وثلاثة رجال هم رافاييل لييجوا والسويسري ماركو سيبر والإسباني بابلو ألفاريس فرنانديس.

وقد حصلوا جميعاً على شهادتهم في أبريل الماضي، بعد عام من التدريب في مركز الفضاء الأوروبي في مدينة كولونيا الألمانية.

مقالات مشابهة

  • معرض زهور الربيع.. جنة على أرض مصر
  • الشعبية: تقرير أسوشيتد برس دليل إضافي على أكاذيب وروايات الاحتلال
  • بمواصفات خيالية.. أرخص سيارة كهربائية من BYD الصينية
  • شركة HELCD للمؤتمرات تعلن عن توظيف شاغرة 
  • صوفي أدينو ثاني فرنسية في التاريخ ستسافر إلى مدار الأرض
  • المعارضة تُرحّب وتتحفظ...المهلة خيالية
  • تعاقد معها العراق مؤخراً.. منظمات مدنية تقاضي شركة نفطية فرنسية بـالقتل غير العمد
  • تحول مثير.. لماذا قررت فرنسا دعم تحرك المحكمة الجنائية ضد نتنياهو؟
  • إيرادات خيالية لـ Kingdom of the Planet of the Apes حول العالم
  • استاذ لغة فرنسية مهدد بالحبس بعد استهلاكه للمخدرات