مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بختام الدورة الخامسة من أولمبياد الروبوت 2024، وذلك في فندق "معاني"، تحت رعاية طلال بن ناصر العدوي المدير العام المساعد للمديرية العامة للشؤون الإدارية لتنمية الموارد البشرية.

وقد حقق المركز الأول فريق مدرسة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي من تعليمية محافظة الداخلية، ونال المركز الثاني فريق مدرسة خولة بنت حكيم من تعليمية محافظة ظفار، فيما جاء في المركز الثالث فريق مدرسة الباطنة من تعليمية محافظة شمال الباطنة.

وهنأ طلال بن ناصر العدوي راعي المناسبة الفرق الفائزة متمنيًا لهم مزيدًا من النجاح والتفوق والمشاركة في البطولات العالمية، مشيرًا إلى أهمية هذا النوع من المسابقات التي  تمكّن الطلبة  من التعلم بطريقة علمية مبتكرة، وتدربهم على تحديات سوق العمل، وتسهم في تكوين بيئة محفزه للابتكار عبر اكسابهم مهارات لتقديم حلول فعّالة لمشاكل وتحديات قائمة وبالتالي تنمية مهارة التفكير والإبداع والابتكار لديهم، وقدّم العدوي شكره الجزيل لدائرة الابتكار والأولمبياد العلمي ممثلة بقسم الروبوت والذكاء الاصطناعي وللشركات المتعاونة والداعمة لهذه الفعالية على الجهود التي بذلت لإنجاح البرنامج في دوراته الخمس.

وتضمن برنامج حفل الختام  عروضا مرئية بيّنت مراحل التصفيات وجسّدت شغف الطلبة وطموحهم وقصة نجاحهم.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وتقديم جوائز تشجيعية لعدد من الفرق، حيث حصل فريق مدرسة أحمد بن النعمان من تعليمية محافظة مسقط على جائزة الفريق الأكثر تفانيًا، وفريق مدرسة مسندم من تعليمية محافظة مسندم على جائزة الفريق الأكثر تنظيمًا، أما جائزة الفريق الأكثر إبداعًا فكانت من نصيب فريق مدرسة محمد بن سليمان من تعليمية محافظة الظاهرة، كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم، وتوزيع شهادات المشاركة على المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات المشاركين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فریق مدرسة

إقرأ أيضاً:

جهاز الاستثمار العُماني يطلق جائزة للشركات؛ إليك الفائزين بها

العمانية-أثير

أعلن جهاز الاستثمار العُماني اليوم عن الشركات الفائزة بفئات (جائزة جهاز الاستثمار العُماني للتميّز) في نسختها الأولى؛ وذلك على هامش منتدى روابط الثامن، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء.

وفازت مجموعة أوكيو عن فئة (النمو وإيجاد فرص العمل) نظير تحقيقها معدلَ نموٍّ سنوي مركّب عالٍ للأعوام من 2021 إلى 2023م، وأعلى نسبة نمو في إيرادات الصادرات بين الشركات المنافسة، إلى جانب إسهامها بالنسبة الأعلى في توظيف وتدريب العُمانيين.

وفازت مجموعة أسياد عن فئة (شراكات لمستقبل مُستدام) حيث شكّلت مشاركة القطاع الخاص أعلى نسبة مسجلة في النفقات الرأسمالية للمجموعة، إضافةً إلى إسهامها في جذب استثمارات خارجية تجاوزت 600 مليون ريال عُماني للفترة من 2021 إلى 2023م.

فيما حازت شركة تنمية أسماك عُمان الجائزة عن فئة (القيمة المحلية المضافة وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة)؛ نظرًا لحصولها على أعلى نسبة إنفاق على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي العقود، وتنفيذ عدد كبير من مشاريع البحث والتطوير والابتكار.

وعن فئة (الامتثال لمنظومة الحوكمة) فازت مجموعة إذكاء بالجائزة؛ نظير تحقيقها أعلى نسبة امتثال لمنظومة الحوكمة الصادرة من الجهاز إلى الشركات التابعة له، بينما حُجِبت جائزة فئة (الإجادة في الاستدامة المالية)؛ لعدم استيفاء شروط الجائزة.

وهدفت جائزة جهاز الاستثمار العُماني في نسختها الأولى إلى تعزيز روح المنافسة والتطوير بين الشركات التابعة للجهاز، والاحتفاء بالإنجازات المتميزة والاستثنائية للشركات؛ سعيًا إلى تحقيق مستويات أعلى من التميّز والنمو للكفاءات التي تحتضنها هذه الشركات؛ ما يُوجِد المساحة الكافية للابتكار والإبداع فيها.

وارتكزت عملية التقييم في جميع الفئات على أسس ومعايير واضحة بعد إشراك الشركات في صياغتها، واستندت في الاختيار بمختلف فئات الجائزة إلى تقارير المساهمين التي أصدرتها مجالس إدارة الشركات، والبيانات الصادرة عن الشركات، بالإضافة إلى البيانات المدقّقة من قِبل المدققين الخارجيين، وذلك عبر تشكيل لجنة للتقييم ضمّت أعضاء من عدة مديريات في الجهاز هي التنويع الاقتصادي، ونظم إدارة معلومات الاستثمارات، القيمة المحلية المضافة، والأداء المؤسسي والتخطيط، الحوكمة والامتثال.

وقال معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني: إن الجائزة جاءت استمرارًا للتعاون المثمر من الشركات التابعة للجهاز، وتتويجًا للجهود المبذولة من الجهاز وشركاته معًا خلال أربعة أعوام، وأسهمت في تحقيق نتائج جيدة في أداء الشركات ماليًّا وإداريًّا.

وأوضح معاليه أن فئات الجائزة ارتبطت بالازدهار الاقتصادي حيث سعى الجهاز من خلالها إلى تحقيق التنافسية بين الشركات من أجل أداء أفضل وتنمية اقتصادية متواصلة ومُستدامة تخدم المجتمع العُماني بمختلف أطيافه، إلى جانب تجسيد أهم المجالات التي يوليها الجهاز اهتمامًا كبيرًا؛ نظرًا لتواؤمها مع المستهدفات والأولويات الوطنية.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدة"فكرته وُلِدت من رحم الحاجة": عُماني يبتكر خلطة طينية ويُرمم أكثر من 50 مبنى8 جهات الأفضل أداءً وتطبيقًا للإجادة المؤسسية؛ فماذا قال وزير العمل عن ذلك؟هل حاولت زراعة الأناناس الهندي وفشلت؟ تجربة عبدالله الشحي ستلهمكمعلومات لـ“أثير“: وفاة شاب غرقا في المصنعةبنك ظفار يُمكن كفاءات وطنية جديدة في المناصب القياديةأكثر من 650 وظيفة شاغرة في جهات حكومية، إليك تفاصيلهاثاني أكبر السدود العُمانية يقترب من الجاهزية؛ إليك هذه المعلومات عنهالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • صندوق خليفة يختتم تحدي الابتكار ويكرم الفائزين
  • مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحتفي بالفائزين في الدورة الـ19 من مسابقة الرسم البيئي 2024
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن بالعوابي
  • تكريم الفائزين في ختام بطولة المعلمين لكرة الطاولة بالرستاق
  • أمير الرياض يرعى حفل تكريم الفائزين والفائزات بجائزة “منافس” في تعليم المنطقة
  • جهاز الاستثمار العُماني يطلق جائزة للشركات؛ إليك الفائزين بها
  • عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الخامسة
  • ‎دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30
  • حمدان بن محمد يطلق مبادرة مليون خبير لأوامر الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد يشهد حفل تكريم الفائزين في النسخة الأولى من التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي