أكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم إنهاء كافة الإستعدادات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادات الإبتدائية والإعدادية والقراءات، والتي ستنطلق الأربعاء ١٥ مايو الحالى؛ حيث تم عقد  اجتماع موسع مع رؤساء لجان الإمتحانات على مستوى المنطقة بحضور مدري المراحل وموجهي العموم.

وشدد رئيس المنطقة على أهمية المحافظة على الانضباط والهدوء والنظام داخل اللجان والالتزام بتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، وعدم تكرار العضو داخل اللجنة الواحدة، وعدم خروج الطلاب قبل نصف الوقت، وتأمين دخول وخروج التلاميذ للجان، واستلام الأسئلة والطرود داخل الكنترولات، وعدم تسليم  الطرود لسيارات غير معتمده من قبل إدارة الإمتحانات، وتحقيق الهدوء الكامل داخل كافة اللجان، والتواصل مع غرف العمليات لحل كافة المشكلات الطارئة بما يحافظ على انتظام سير اعمال الامتحانات والوصول بها إلى بر الأمان.

 وكانت منطقة الشرقية الأزهرية قد وفرت دليلا للموقع الجغرافي لمقر جميع اللجان، بالتنسيق مع إدارة المعومات بالمنطقة ليتم الاستعانة به للطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين المنتدبين لأعمال الملاحظة، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لتوفير حراسة نهارية وليلية لتأمين مراكز توزيع  الأسئلة وكذلك اللجان. 

وأشار رئيس المنطقة أنه تم التأكيد على تواجد طبيب وزائرة بكل لجنة لتقديم الرعاية الطبية للتلاميذ والطلاب.

أناب الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية؛ محمد عطية، منسق المنطقة للمشروع التربوي« أنا الراقي بأخلاقي»، ومحمد عبد العظيم الدحار، مدير إدارة أبو حماد التعليمية الأزهرية، بافتتاح معرض المشروع التربوي «أنا الراقي بأخلاقي» بمقر معهد فتيات القرين الإعدادي النموذجي بإدارة أبو حماد التعليمية. 

حضر الافتتاح الذي تم تحت رعاية الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أحمد الشرقاوي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الشربيني، مديرعام الشئون الفنية التعليمية بقطاع المعاهد؛ عدد من موجهي الإدارة وموجهي التربية الفنية، وجمع من المعلمين والطالبات وجمع من أفراد المجتمع المدني ومنسوبي الأزهرالشريف.

وشملت المعروضات أعمال متعددة لأنشطة المبادرة، من مجسمات ومجلات حائط وأعمال فنية ومشغولات يدوية، وغيرها من النماذج التي قام بتنفيذها طلاب المعاهد تحت إشراف معلميهم ومنسقي المعاهد للمراحل الدراسية، ونالت إعجاب الجميع، كما تم تقديم بعض الفقرات والقصائد عن قيم المبادرة. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهادات القراءات أزهر الشرقية امتحانات الإبتدائية والإعدادية الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رئيس "المعاهد الأزهرية" يتفقد لجان الشهادة الثانوية بمعاهد منطقة المنوفية

تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لجنة معهد فتيات شبين الكوم النموذجي بمنطقة المنوفية الأزهرية، اليوم الخميس، حيث أدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة البلاغة، في إطار متابعته المستمرة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية.

واستهل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية زيارته للجنة بتفقد مركز توزيع الأسئلة، مشددا على ضرورة اتباع التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، حرصا على انضباط اللجان، كما تفقد حجرة الزائرة الصحية للوقوف على مدى جاهزيتها في استقبال الطلاب.

وحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تفقده اللجان على سؤال الطلاب حول الامتحانات ومدى ملاءمتها لهم، مؤكدا أننا في وضع الأسئلة نراعي أحوال جميع الطلاب، فمصلحة الطلاب في مقدمة أولوياتنا.

كما تفقد الشيخ أيمن عبدالغني، كنترولي الشهادتين الابتدائية والإعدادية، للوقوف على آخر الاستعدادات بها وتجهيز النتيجة استعدادا لإعلانها الأسبوع المقبل، مشيدا بجهود المتواجدين بالكنترول على تعبهم خلال المدة السابقة.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 الترم الثاني على بوابة الأزهر
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالغردقة
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لليوم السابع على التوالى بالإسكندرية
  • "رئيس قطاع المعاهد " يتفقد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • رئيس "المعاهد الأزهرية" يتفقد لجان الشهادة الثانوية بمعاهد منطقة المنوفية
  • انطلاق المشروع الصيفي القرآني بمطروح الأزهرية
  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان البلاغة
  • البحر الأحمر تستعد لإنطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية الأزهرية.. طلاب القسم العلمي يؤدون امتحان الجبر والهندسة دون شكاوى
  • رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية بقنا