توج المهاجم الدولي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم في حفل جوائز الرابطة الوطنية للاعبين المحترفين أمس الاثنين، وذلك قبل رحيله عن باريس سان جيرمان.

وحسَّن مبابي البالغ من العمر 25 عاما والذي لعب مباراته الأخيرة في "بارك دي برانس" الأحد الماضي بالقميص الباريسي بعد سبع سنوات في صفوفه، الرقم القياسي في عدد حالات التتويج بهذه الجائزة والذي كان يحمله: لم يسبق أن توج لاعب أكثر منه بهذه الجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994 والذين يتم اختيار الفائزين من قبل زملائهم.

Kylian Mbappé wins his fifth consecutive Ligue 1 Player of the Year award ???????????? pic.twitter.com/xmr5fepPix

— B/R Football (@brfootball) May 13, 2024

وعلى الرغم من الموسم الباهت للاعب بمكانته، خاصة منذ فبراير الماضي والإعلان الذي تسرب إلى وسائل الإعلام عن رحيله عن النادي الباريسي، فإن مبابي تفوق على منافسيه زميله في الفريق عثمان ديمبيلي ولاعب بريست بيار لي-ميلو الذي تألق بشكل لافت مع فريقه مفاجأة الموسم.

???? Kylian Mbappé, élu meilleur joueur de Ligue 1 : « C'est une page qui se tourne. [...] Je pars la tête haute »#TropheesUNFPpic.twitter.com/MjCii5KNhu

— la chaine L'Équipe (@lachainelequipe) May 13, 2024

وقال مبابي الذي سجل 44 هدفا حتى الآن هذا الموسم في جميع المسابقات بينها 27 في الدوري حيث يتصدر لائحة الهدافين بفارق ثمانية أهداف عن مهاجم ليل الدولي الكندي جوناثان ديفيد "الأمر صعب، أليس كذلك؟ أكثر بكثير مما قد يبدو"، متطرقا إلى رحيله عن فرنسا في نهاية الموسم، ربما إلى ريال مدريد الإسباني.

وأضاف بعد استلامه جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لهذا الموسم: "هذا فصل من حياتي سينتهي. الدوري الفرنسي دائما ما يحتل مكانا مهما في حياتي، لقد حاولت أن أكون ممثلا جديرا لهذه البطولة. سأرحل ورأسي مرفوعة".

وتابع مبابي: "لكن لم أكن لأتمكن من تحقيق ذلك بدون موناكو (فريقه السابق)، وبالطبع باريس سان جيرمان، حيث لعبت إلى جانب لاعبين استثنائيين"، شاكرا جميع أعضاء النادي الباريسي، دون أن ينسى لا رئيسه ولا أمير قطر، مالك باريس سان جيرمان، خلافا لما فعله خلال مقطع الفيديو الخاص به لإضفاء الطابع الرسمي على رحيله الجمعة الماضي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان كيليان مبابي سان جیرمان رحیله عن

إقرأ أيضاً:

باريس يستعيد الكأس في وداع مبابي

في مباراة النهائي، ودع فريق باريس سان جيرمان نجمه وهدافه التاريخي، كيليان مبابي، بتتويج مثير بكأس فرنسا، حيث فاز بنتيجة 2-1 على أولمبيك ليون، مساء السبت. افتتح باريس سان جيرمان التسجيل بهدفين سجلهما عثمان ديمبلي وفابيان رويز في الدقيقتين 22 و34 على التوالي، بينما سجل جاك أوبراين هدف ليون الوحيد في الدقيقة 55.

بهذا الفوز، استعاد سان جيرمان كأس فرنسا بعد غياب دام 3 أعوام، وبالتالي زاد رصيده من الألقاب إلى 15 لقباً، معززاً بذلك رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة. أما أولمبيك ليون، فظلت ألقابها مقتصرة على 5 ألقاب فقط.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيلينغهام يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني
  • كيليان مبابي يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا
  • باريس سان جيرمان يضع خطة تعويض مبابي
  • رسالة فرنسا إلى مبابي: «النوايا الطيبة» لا تكفي للتألق في «اليورو»!
  • باريس يستعيد الكأس في وداع مبابي
  • مبابي يكشف سر تأخر إعلان فريقه الجديد
  • إنريكي يكشف رأيه في مبابي بعد الرحيل عن باريس
  • مدرب باريس سان جيرمان: لن نجد بديل لـ مبابي
  • باريس سان جيرمان يرفع كأس فرنسا.. ويودع نجمه مبابي برفعه على الاكتفاف (فيديو)
  • مبابي يرفض تأكيد انتقاله لريال مدريد: سأعلن عن فريقي الجديد