التقى وزير الخارجية شائع الزنداني، الثلاثاء، نظيره السوري فيصل المقداد، للمرة الأولى منذ تعيينه، وللمرة الثاني لوزير خارجية اليمن منذ اندلاع الثورة السورية في العام 2011م.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الزنداني بحث مع وزير الخارجية السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ومستجدات الاوضاع في المنطقة وذلك على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة لوزراء الخارجية العرب على مستوى القمة الدورة العادية الـ 33 التي ستعقد الخميس المقبل في مملكة البحرين.

 

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل بشأن اللقاء، كما لم تنشر أي صورة للوزيرين خلال اللقاء الذي جرى بالعاصمة البحرينية المنامة.

 

وقبل أيام قال وزير الخارجية بأن الحكومة اليمنية تعتزم تعيين سفيرا لها في سوريا لأول مرة منذ 2011م.

 

والتقى بن مبارك، حين كان وزيرا للخارجية نظيره المصري في سبتمبر الماضي، بالعاصمة المصرية القاهرة، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

 

وكانت السلطات السورية قد اعترفت بجماعة الحوثي كـ "سلطة أمر واقع" في اليمن، ووافقت على تعيين الجماعة نائف القانص سفيرا لها بدمشق في مطلع مارس آذار 2016 كأول أول سفير للجماعة في الخارج.

 

ثم عينت جماعة الحوثي عبد الله صبري سفيرا لها بسوريا خلفا للقانص في 11 نوفمبر تشرين الثاني 2020.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سوريا اليمن المقداد مليشيا الحوثي الحرب في اليمن وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع نظيره السويسري تعزيز التعاون في الملفات المشتركة

التقى حسن شحاتة وزير العمل على هامش أعمال الدورة الـ 112 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف مع السيد "بوريس زورشير"،وزير الدولة لشؤون العمل السويسري.

كل ماتريد معرفته عن شهر بؤونة

وبحسب بيان صحفي اليوم الجمعة ،تناول اللقاء مجموعة من القضايا التي تهم سوق العمل في البلدين،وتعزيز أوجه التعاون بين وزارة العمل المصرية،ونظيرتها السويسرية، في مجالات العمل المختلفة منها :التشغيل، وتنمية المهارات، والتشريعات.

 

و طلب وزير العمل السويسري معرفة أولويات الوزارة في مؤتمر العمل الدولي هذا العام، وأوجه التعاون مع منظمة العمل الدولية، وهنا أكد الوزير شحاتة:" إهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية،فقد وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على انضمام مصر الى اتفاقية العمل البحري، وبإيداع أوراق التصديق لدى المنظمة"، وقال أن أبرز الأنشطة التي تقوم بها الوزارة مع المنظمة تتعلق بالحرية النقابية ،والحوار الاجتماعي، والعمل الأفضل، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ،وكل هذه الأمور تتناولها مشروعات تنموية.

وخلال اللقاء أيضا جرى مناقشة انضمام مصر للتحالف الدولي للعدالة الاجتماعية، وهو مبادرة اطلقتها منظمة العمل الدولية بهدف النهوض بخطة التنمية المستدامة لعام 2030 ،وتحسين التعاون العالمي في معالجة الثغرات البارزة في مجال العدالة الاجتماعية ،وفي ذات السياق اعرب الوزير حسن شحاته على أن الوزارة تدرس الانضمام الى التحالف ،وسوف تقوم باتخاذ الإجراءات في اقرب وقت ممكن..كما تطرق اللقاء لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالجالية المصرية بسويسرا...

 


 

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون
  • وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الروسي ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السويسري تعزيز التعاون في الملفات المشتركة
  • وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • تشغيل الأطفال ووظائف للشباب.. وزير العمل يلتقي نظيره التركي
  • وزير الدفاع يلتقي منسق الشرق الأوسط لمجلس الأمن القومي الأمريكي
  • وزير التجارة والصناعة يلتقي مدير عام مركز التصدير الروسي
  • وزير التجارة والصناعة يلتقي مدير مركز التصدير الروسي في سان بطرسبرج
  • لتيسير التجارة بين مصر وموسكو.. وزير الصناعة يلتقي مدير عام مركز التصدير الروسي