تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 486 ألفا و940 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بعدما تم رصد مقتل 1510 جنود خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و510 دبابات و15 ألفا و8 من المركبات المدرعة و12 ألفا و515 من النظم المدفعية و1070 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و798 من أنظمة الدفاع الجوي و351 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 2061 من المعدات الخاصة و10 آلاف و15 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و16 ألفا و955 من المركبات وخزانات الوقود".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قتلى الجيش الروسي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

هل دمرت أوكرانيا طائرة سو 57.. أم قصفت صورة مضللة؟

يفند نشطاء موالون لروسيا على مواقع التواصل الاجتماعي المزاعم الأوكرانية بأنها دمرت طائرة مقاتلة روسية متطورة من طراز "سو 57".

ويروج هؤلاء النشطاء إلى أن الصور المنشورة للطائرة المقاتلة المتضررة إنما هي عبارة عن رسمة على أرض المطار أو نوع من أنواع الشراك أو الخداع، دأبت روسيا على القيام بذلك كنوع من "التضليل".

ونشر بعضهم صورا لتأكيد حجتهم، وقالوا إن رسمة الطائرة على أرض المطار، أي الطائرة الشرك أو التضليل، لا يوجد لها أي ظلال.

 وكانت أوكرانيا زعمت، اليوم الأحد، أن مقاتلة متعددة المهام من طراز "سو 57" أصيبت بأضرار جراء قصفها بينما كانت على أرض مطار أختوبينسك في منطقة أستراخان في داخل الأراضي الروسية.

وقال أحد النشطاء على موقع إكس "تظهر الصور أنه في السابع من يونيو كانت الطائرة سو 57 واقفة سليمة، وبالفعل في الثامن ظهرت حفر ناجمة عن الانفجار وبقع سوداء نتيجة النيران بالقرب منها نتيجة لأضرار الحريق".

وأضاف "بالنسبة لي يبدو وكأنه شرك مرسوم على المدرج. الصورة 2 توضح أنهم (الروس) يفعلون ذلك"، مضيفا "دعونا ننتظر المزيد من الصور".

وعلق آخر قائلا "نعم، يبدو (الرسم) سطحيًا نوعًا ما.. يمكن أن يكون شركا بالتأكيد. سأنتظر المزيد من الأدلة القوية قبل القفز إلى الاستنتاجات. في بعض الأحيان يمكن أن تكون الصور مضللة".

وكتب ثالث يقول "الشراك التضليلية لا تخلق الظلال.. لا يزال (الأمر) غير مؤكد".️

وختم قائلا "على أي حال.. لن تؤكد وزارة الدفاع الروسية ذلك أبدا".

 وكانت  روسيا بدأ عمليات خداع وتضليل في الحرب الأوكرانية، وذلك برّسم أشكال الطائرات الحربية على أرضية المطارات بالقواعد الجوية، لتفادي هجمات المسيرات الأوكرانية.

والرُسوم الروسية الخداعية، التي تم رصدها، لطائرات "تو 95" TU-95 في قاعدة إنجلز الجوية، وتم التقاط صورها عن طريق شركة الأقمار الصناعية "بلانيت لابز" الأميركية،

وجاءت هذه الصور في أعقاب انتشار مقاطع فيديو حول غارة بطائرة مسيرة أوكرانية على قاعدة طائرات مروحية في مدينة سوتشي الروسية، والتي استهدفت "بنجاح" ساحة انتظار السيارات التابعة للقاعدة، وفق وسائل إعلام أوكرانية.

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 520 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • أوكرانيا تسجل 83 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي خلال الـ24 ساعة الماضية
  • صحيفة روسية: أوكرانيا باتت ساحة لاختبار أسلحة غربية متطورة
  • مقاتلة متعددة الوظائف.. أوكرانيا تقصف سوخوي-57 داخل روسيا
  • هل دمرت أوكرانيا طائرة سو 57.. أم قصفت صورة مضللة؟
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 منذ بداية الحرب !
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية