قال الدكتور عمار الأنصاري، أخصائي الطوارئ، إن الشخص الذي يتعرض لحالة شبه اختناق، وقادر أن يتنفس يمكن أن يضع يده حول البطن والدفع بيده إلى الأعلى لكي يتمكن من معالجة هذه الأزمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع «العربية fm»، أن الاختناق التام قد يؤدي لإغماء الشخص بشكل كامل، وهو ما يستدعي الاتصال بالإسعاف بشكل سريع، مشيرا إلى أن هناك دورات للإسعافات الأولية، منها دورتان، الأساسية خاصة بإنعاش القلب الرئوي، والثانية الإسعافات الأولية، والخاصة بالحروق والنزيف، وغيرها، ويمكن الحصول على هذه الدورات، عبر منصة تابعة للهلال الأحمر السعودي.

طبيب الطوارئ عمار الأنصاري: إسعافات أولية يمكن اتباعها للتعامل مع حالات الاختناق#ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/koh79ty2Wa

— FM العربية (@AlarabiyaFm) May 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإسعافات الأولية حالات الاختناق

إقرأ أيضاً:

جائزة ذهبية دولية لمهندس عماني عن اختراع “مسعف”

العُمانية – أثير

حصل المهندس علي بن سالم البوسعيدي على الميدالية الذهبية وكأس الجائزة الخاصة كأفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار 2024 في شنغهاي الصين عن اختراعه جهاز مسعف.

وجاءت فكرة الجهاز للتقليل من ضحايا الحوادث المرورية بصورة كبيرة وتسريع زمن الاستجابة للحوادث المرورية للتواصل السريع مع فرق الطوارئ في سلطنة عُمان.

ويُتيح الجهاز تلقي معلومات الحادث بشكل تلقائي ودقيق ويُسهم في تقليص مستوى الخطأ البشري في تحديد موقع الحادث، وتحقيق أعلى مستوى من التكامل في الاستجابة لحالات الطوارئ.

ويعمل على العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة ويحدّ من حالات الإصابات الحادة من خلال اتصاله بمجموعة من أجهزة الإنقاذ المختلفة لجميع الحالات الطارئة. كما يمكّن الجهات المعنية من الوصول إلى موقع الحادث في أقل مدة زمنية ممكنة.

ويحتوي على مجموعة أجهزة إنقاذ ذكية لمختلف أنواع الحالات الطارئة (الإطفاء الآلي للحريق وصندوق الإسعافات الأولية الذكي وجهاز الإنقاذ من الغرق ومستشعر نبضات القلب في حالة النوبات المفاجئة والصوت والمصابيح المتصلة بالجهاز في السيارة في حالة الطوارئ ونظام فتح أبواب ونوافذ السيارة فور وقوع الحادث لسهولة الإنقاذ ولتجنب الاختناق).

ويمكّن الجهاز السائق من الاتصال وإرسال رسائل نصية بشكل آلي من المركبة في حالة الطوارئ مدعومة برابط موقع الحادث أو الحالة الطارئة إلى فرق الطوارئ المختصة في سلطنة عمان وإلى أحد أقرباء السائق أيضًا وتتضمن الرسائل بيانات المركبة وتحديد زمن وقوع الحادث وغيرها من البيانات الضرورية.

مقالات مشابهة

  • موجة إصابات بـ ليبيا بسبب ذبح الأضاحي.. 145 حالة في أول أيام العيد
  • لن تصدق.. انتشار بكتيريا جديدة تنهش اللحم وتقتل بساعات
  • رفع درجة الإستعداد بمستشفيات سوهاج الجامعية خلال أيام عيد الأضحى
  • جائزة ذهبية دولية لمهندس عماني عن اختراع “مسعف”
  • وزارة الصحة: 3 إجراءات للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري
  • أرقام خطيرة.. ظاهرة الإنتحار تعود إلى لبنان من الباب العريض
  • إصابة 3 أشخاص جراء قصف بلدة "شبيكين" بمقاطعة بيلغورود الروسية
  • صندوق طوارئ لدعم المغتربين
  • الإسعافات الأولية الصحيحة لإنقاذ المصاب بلدغة ثعبان
  • النوم أقل من 7 ساعات يزيد من خطر الوفاة