أحرز النرويجي إرلينغ هالاند هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز على توتنهام 2-0 الثلاثاء، الأمر الذي يقرب كلا منهما من تحقيق أرقام قياسية.

إذ بهذا الفوز، بات فريق مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من الفوز الرابع على التوالي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وكان السيتي قد فاز باللقب خلال المواسم الثلاثة الماضية، وإذا ما فاز بمباراته الأخيرة أمام وستهام يونايتد، فإنه سيفوز للمرة الرابعة بالبطولة الإنجليزية العريقة، وهو إنجاز، إن تحقق، فسوف ينفرد به السيتي، إذا لم يتمكن أي فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز أن حقق مثل هذا الإنجاز.

ويتقد مانشستر سيتي قبل الجولة الأخيرة من الموسم الكروي الحالي بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثاني، وويستضيف السيتيزنز فريق وست هام في آخر مبارياتهم بالبريميرليغ هذا الموسم، بينما يستضيف أرسنال فريق إيفرتون.

وكان المدرب بيب غوارديولا صرح، بعد مواجهة توتنهام بأن الفوز في المباراة الأخيرة يعني أن مان سيتي يتحكم في مصيره في السباق على اللقب، على الرغم من الضغط الذي يشكله أرسنال.

وإذا ما نجح السيتي بالفوز بالبطولة الإنجليزية فإن غوارديولا سيصبح على بعد خطوة من لقب البريميرليغ السادس في 7 مواسم.

 بالإضافة إلى ذلك، يتطلع مانشستر سيتي كذلك إلى تحقيق ثنائية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي.

أما هالاند، فإنه يتقدم سريعا ويقتحم لائحة خاصة في النادي الإنجليزي، خصوصا بعد هدفيه في مرمى توتنهام في المباراة التي جرت أمس الثلاثاء على ملعب الأخير في لندن.

وبهدفيه الأخيرين، رفع النجم النرويجي رصيده من الأهداف مع السيتي بالبريميرليع إلى 27 هدفا، وبالتالي رفع عدد أهدافه الكلي بالبطولة إلى 73 هدفا، ليتفوق بذلك على نجم الفريق الإيفواري يايا توريه، الذي أحرز 62 هدفا خلال مسيرته مع الفريق.

وهذا يعني أن هالاند أصبح رابع هدافي الفريق من حيث عدد الأهداف، وبات هالاند على بعد 5 أهداف فقط من نجم الفريق كيفن دي بروين.

الجدير بالذكر أن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو يحتل صدارة الهدافين التاريخيين للفريق مانشستر سيتي، في البريميرليج، برصيد 184 هدفا، ويليه الإنجليزي رحيم سترلينغ، الذي انتقل إلى تشلسي هذا الموسم، برصيد 91 هدفا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مانشستر سيتي البريميرليغ الدوري الإنجليزي الممتاز بيب غوارديولا هالاند يايا توريه كيفن دي بروين سيرجيو أجويرو الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي إرلينغ هالاند بيب غوارديولا مانشستر سيتي البريميرليغ الدوري الإنجليزي الممتاز بيب غوارديولا هالاند يايا توريه كيفن دي بروين سيرجيو أجويرو دوري إنجليزي مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

مدرب فاركو: حاولت تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق الفوز وسعيد بأدائهم

أكد أحمد خطاب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لنادي فاركو، أن سعيد بأداء لاعبيه خلال مباراة اليوم أمام الأهلي في الدوري الممتاز، والتى أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري الممتاز بعد الفوز على فاركو

وأشار أحمد خطاب خلال المؤتمر الصحفي إلى أن لاعبو فاركو قدمو أداء جيد خلال المباراة وقاموا بتنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة بشكل جيد طوال المباراة.

وواصل خطاب أنه كان يتمنى تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق في الخروج من الموقف الحالي موضحًا أن كل نقطة يحصدها الفريق هامة للغاية في مشوار بطولة الدوري.

وأضاف المدير الفني لفريق فاركو الشكر للاعبيه على الأداء الذي قدموه خلال المباراة والروح العالية التي ظهروا بها أمام النادي الأهلي.

وأكمل خطاب تصريحاته قائلا : "كنت متحمس طوال اللقاء لمحاولة تحفيز اللاعبين لإعادة الثقة بأنفسهم".

وأتم خطاب تصريحاته قائلاً: "عدلت طريقة اللعب، وجازفت في آخر ربع ساعة ودفعت بوليد علي بديلاً للانكادا الذي يعاني من الإرهاق بعد مشاركته مع منتخب غينيا بيساو فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم من أجل زيادة الكثافة الهجومية".

مقالات مشابهة

  • خطة مانشستر سيتي لإقناع جوارديولا بتمديد عقده
  • منتخب إسبانيا يحقق أرقامًا قياسية بعد ثلاثية كرواتيا
  • يورو 2024.. 3 أرقام قياسية منتظرة في قمة إسبانيا ضد كرواتيا الليلة
  • مدرب فاركو: حاولت تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق الفوز وسعيد بأدائهم
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • يورو 2024.. معركة شرسة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • منصور بن زايد يلتقي عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي
  • لاعب السيتي: منتخب البرازيل أجبرني على قص شعري
  • مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا!
  • أندية روشن تسعى لضم جواو كانسيلو