يمانيون/ صنعاء أحيت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم الذكرى السنوية للصرخة 1445هـ بفعالية خطابية تحت شعار “الصرخة في وجه المستكبرين”.
وفي الفعالية تحدث عضو اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد محمود بازي عن مكانة الصرخة وأهميتها ودورها في ميدان المعركة كسلاح لمواجهة طواغيت العصر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، وأدواتهم من أعداء الأمة.


وأكد أن الشعب اليمني يمتلك هوية وطنية وقومية وثقافية وتاريخية وسياسية، بالإضافة إلى هويته الإيمانية التي يجب التحرك من خلالها لتحقيق النصر على قوى الهيمنة والاستكبار.
ولفت القاضي بازي إلى أهمية إسناد ومناصرة الشعب اليمني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة من خلال المواجهة المباشرة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل والذي يمثل دليلاً على المسار الذي يمضي عليه اليمن.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد محسن العزير وأعضاء اللجنة، أشار أمين عام اللجنة العليا للانتخابات محمد محمد الجلال إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، أطلق شعار الصرخة كموقف وسلاح يحصن الشعب اليمني ويعيده إلى هويته الإيمانية ويعزز من تمسّكه بها في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن المظلومين والذود عن سيادة الوطن وحريته ورفض مؤامرات قوى الهيمنة والوصاية.
وأكد أن الصرخة في وجه المستكبرين والبراءة من أعداء الله، أصبحت اليوم شعاراً عالمياً لكل الأحرار وأصحاب الحق وهي موقف من كل الظلمة والمستكبرين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار على نهجهما، وفي ذات الوقت تشكل اليوم رعباً لهم.
وتطرق الجلال إلى المؤامرات التي تُحاك ضد الأمة والمساعي الهادفة للاستحواذ على خيرات الشعوب العربية والإسلامية واستهداف قيمها وأخلاقها، لافتاً إلى أهمية ترسيخ شعار الصرخة في أذهان شعوب الأمة لما يمثله من أهمية في حشد المجتمع حول القضايا الأساسية انتصاراً لدين الله ومواجهة أعدائه.
وحث على الاهتمام بالدورات الصيفية لبناء وتنشئة الأجيال وتحصينهم من الأخطار التي تتهددهم، في ظل عصر العولمة والحرب الناعمة التي تروج لها وسائل إعلام الأعداء.
تخللت الفعالية التي حضرها مستشارا ومدراء عموم وموظفو اللجنة العليا للانتخابات، عرض ريبورتاج عن الصرخة في وجه المستكبرين. # اللجنة العليا للانتخاباتالذكرى السنوية للصرخةصنعاءفعالية خطابية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اللجنة العلیا للانتخابات الصرخة فی

إقرأ أيضاً:

عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية

أكد ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية، أن أعمال تفويج حجاج السياحة إلى المملكة العربية السعودية تسير بصورة منتظمة، مشيرا إلى أنه تم البدء برحلات الحج البري.

إقرأ المزيد السعودية..الداخلية تعلن القبض على 3 وافدين مصريين وتكشف عن السبب (فيديو)

وأضاف ترك أن آخر موعد لوصول حجاج السياحة إلى المدينة المنورة سيكون يوم 4 ذي الحجة ويوافق 11 يونيو الجاري، فيما سيكون أخر موعد لوصول الحجاج إلى جدة يوم 13 يونيو الجاري وهو المرتبط بحج الـ 5 نجوم.

وتابع ترك في تصريحات خاصة لـ RT، أنه تم ترتيب كافة الأمور التي تخص الحجاج المصريين مع الجانب السعودي، مشيرا إلى وجود تعاون كبير بين وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة ، موجها الشكر إلى اللجنة الفنية للحج السياحي في دعم الغرفة ، قائلا "هناك تناغم كبير بين الجميع من أجل توفير كافة سبل الراحة للحجاج، كما أن جميع الشركات السياحة تضامنت في 104 مجموعات من أجل إنجاح موسم الحج هذا العام.

وكانت وزارة السياحة والآثار المصرية قد أعلنت انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري المتوجهة من مصر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، مشيرة إلى أن أعضاء البعثة المصرية للجان وزارة السياحة والآثار المتواجدة بكل من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية السعودية، يقومون باستقبال حجاج هذه الرحلات فور وصولهم، وذلك وسط استعدادات مكثفة لضمان سهولة وسلامة سفر الحجاج.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات البلدية
  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد لمراسلة سانا: اللجان القضائية الفرعية في المحافظات أنهت دراسة الاعتراضات المقدمة ممن رفضت طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وكذلك من الناخبين الذين اعترضوا على قبول لجان الترشيح ل
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • الصرخة سلاح الأقوياء في وجه الطغاة
  • الصرخة في وجوه المستكبرين
  • اليوم.. سياحة الشرقية تنظم احتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة لمصر
  • “هيئة المياه” تنظم فعالية هاكاثون “مبتكرون” لإيجاد حلول إبداعية في قطاع المياه
  • نماذجُ من البدايات الأولى للصرخة.. الجامعُ الكبير كمحطة أولى لمواجهة أمريكا