تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف جلعاد إردان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، المنظمة الدولية بأنها "منظمة إرهابية"، مما أدى إلى تصعيد التوترات بين الجانبين وسط عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة والهجمات على منشآت الأمم المتحدة في القدس، بحسب ما ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية اليوم الأربعاء.

وأدعي إردان، خلال مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن: "الأمم المتحدة أصبحت تتعاون مع حركة حماس، وربما أكثر من ذلك، أصبحت منظمة إرهابية في حد ذاتها."

وزعم: "إنها تتعاون مع حماس، وتوفر غطاء لها، ويقودها الأمين العام أنطونيو جوتيريش الذي ينتقد إسرائيل بسرعة."

وتدهورت العلاقات بين إسرائيل والأمم المتحدة بشكل حاد على مدار عدوان الاحتلال علي غزة، مع تبادل الاتهامات بشأن المسؤولية عن الأزمة الإنسانية في القطاع المحطم، وإدعاءات تل أبيب بأن عدد من موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شاركوا في عملية "طوفان الأقصي" في 7 أكتوبر الماضي. كما زعمت إسرائيل أن عناصر من حماس استخدموا منشآت تابعة للأمم المتحدة.

وكان مسؤولو الأمم المتحدة ووكالاتها من بين أبرز الجهات التي سلطت الضوء على الدمار الذي أحدثه عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة.

وحذر جوتيريش، الذي أدان مرارا وتكرارا الهجمات الإسرائيلية على العاملين في المجال الإنساني، من أن غزة أصبحت "مقبرة" للأطفال، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جلعاد إردان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة منظمة أرهابية عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس أنطونيو جوتيريش الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الكنيست يصنف الأونروا منظمة إرهابية بقراءة تمهيدية

سرايا - صادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءة التمهيدية، الأربعاء، على مشروع قانون يقضي بأن تعلن إسرائيل عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أنها "منظمة إرهابية"، بتأييد 42 عضو كنيست ومعارضة 6.

ويقضي مشروع القانون بأن "قانون محاربة الإرهاب" يسري على وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، وتوقف كافة الاتصالات والعلاقات بين إسرائيل ومواطنيها وبين الأونروا، وإغلاق مكاتب الوكالة في إسرائيل، كما ستسري على الوكالة الأممية بنود قانون العقوبات التي تسري على "منظمات إرهابية".

وقدمت مشروع القانون عضو الكنيست يوليا ميلينوفسكي، من حزب "يسرائيل بيتينو".

وقال رئيس هذا الحزب، أفيغدور ليبرمان، أن "الأونروا هي منظمة إرهابية"، زاعما أنه "بات واضحا اليوم أكثر من الماضي أن منظمة الأونروا، التي ساعدت في قتل، خطف واغتصاب يهود في هجوم 7 أكتوبر، لا تساعد اللاجئين، وإنما المنظمات الإرهابية في قطاع غزة فقط".

وزعمت إسرائيل أن موظفين في الأونروا شاركوا في هجوم "طوفان الأقصى"، لكنها لم تقدم أدلة على ذلك. كما أن دولا قطعت تمويلها للأونروا في أعقاب المزاعم الإسرائيلية تراجعت وعادت إلى تمويل الوكالة.


مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن رفضه محاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • لازاريني يطالب الاحتلال بوقف حملته ضد الأونروا
  • «أبو حسنة»: إسرائيل تصنف الأونروا منظمة «إرهابية» وتخطط لوقف عملها في غزة
  • إسرائيل تقول إنها قضت على 300 مقاتل من حماس في رفح
  • بوريل: نرفض أي محاولة لتصنيف الأونروا "منظمة إرهابية"
  • الكنيست يصنف الأونروا منظمة إرهابية
  • بالقراءة الأولى.. الكنيست يقر مشروع قانون يعتبر الأونروا منظمة إرهابية
  • الكنيست يصنف الأونروا منظمة إرهابية بقراءة تمهيدية
  • تخبط في إسرائيل.. تصنيف منظمة أممية كـ«إرهابية» وتحذير شديد اللهجة لنتنياهو