يمانيون/ صنعاء
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
وفي الاجتماع أكد الرئيس المشاط، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في مختلف الجوانب ومنها تحريك الفعاليات والمظاهرات، والذي يأتي متناغماً مع ما تقوم به القوات المسلحة سواء القوات البحرية أو القوة الصاروخية والطيران المسير من عمليات لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.


وأشار إلى هذا التناغم تحت قيادة وتوجيهات قائد الثورة، يدل على أن موقف اليمن موقف متكامل على المستوى الشعبي والمؤسسي وقيادة البلد.
وقال” سنواصل هذا المشوار بإذن الله جميعا في مؤسسات الدولة وفي الساحات الجماهيرية للشعب اليمني حتى تحقيق النصر لأهلنا في غزة، ووقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.
وأضاف” أنتم في هذه اللجنة جزء من هذا الصمود الذي نلمسه تجاه المجازر الوحشية التي تطال الأشقاء في غزة، من خلال تحريك المواقف الشعبية لأبناء اليمن الذين يخرجون في عشرات الساحات أسبوعياً بشكل وبصورة منقطعة النظير ولا توجد في أي دولة”.
وأشار الرئيس المشاط، إلى أنه وتحت تأثير القرارات الجريئة والشجاعة والحكيمة لقائد الثورة تتحرك القوات المسلحة وقد وصلت إلى المرحلة الرابعة والتي ستبدأ إن شاء الله بعمليات نوعية.
وقال” لدينا خيارات حاسمة وجريئة وصعبة، إن استمر العدوان على أهلنا في غزة، وسنواصل هذه المراحل بإذن الله سبحانه وتعالى وهي كفيلة بأن تُخضع هذا العدو وتجبره على الانكسار والهزيمة”.
وتطرق فخامة الرئيس إلى الأوضاع الجارية في غزة والتحول الذي حصل في الأداء التكتيكي والعملياتي في مسرح العمليات في غزة خلال الفترة الأخيرة والذي يمثل أمرا ملفتا.
وتابع” أقول باختصار انه كان بمقدور نتنياهو أن يقبل بنصف هزيمة، لكن ونتيجة لقراره الأحمق بشأن المواجهة في غزة، سيضطر بأن يقبل بالهزيمة كاملة، وهذه سنة الله، وستتحرك الشعوب المسلمة والشعوب العربية بإذن الله سبحانه وتعالى”.
ولفت إلى أن عنوان هذا الاجتماع مع لجنة الأقصى هو المقاطعة، نظرا لأهمية هذا الموضوع ولكونه ركنا أساسيا في مسار نصرة المستضعفين في أرض الله.. وقال” ولأهمية هذا الموضوع حرصت بأن أكون بينكم من أجل النقاش والخروج بنتائج ملموسة، فالمقاطعة سلاح فعال ومؤثر على أعدائنا، وسنتحرك فيه بوعي شعبنا ومؤسسات الدولة التي ستحرص على أن تقلص من الاندفاع لهذه الشركات التي تدعم الصهيونية فالمقاطعة آتية لا محالة”.
وذكر الرئيس المشاط، أن المقاطعة تنقسم إلى قسمين الأول شعبي وهو مسار عاجل، والدور الشعبي بارز ولافت.. معبرا عن الشكر لجماهير الشعب اليمني على الاستجابة السريعة واللافتة التي تدل على وعي وعمق وأصالة هذا الشعب.. مبينا أن نسبة الإنجاز في الدور الشعبي كبيرة جداً.
وبين أن القسم الثاني يتمثل في” الدور الرسمي، والذي يجب أن يكون وفق خطة بعيدة المدى (تحولية استراتيجية) لأن لدينا البدائل، والتوجه للبدائل ليس بالأمر السهل كدولة، ولن يتم في غضون أيام، لذلك ينبغي التركيز على الخطة التحولية”.. مشددا على ضرورة استغلال جانب المقاطعة في إيجاد اكتفاء ذاتي وإنتاج محلي.
وأكد على ضرورة أن “يحظى هذا الموضوع بمرونة وتحمل وإصرار ومتابعة، ويتم ضمن الخطة التحولية منح امتيازات وتسهيلات لنعين أنفسنا ودولتنا وشعبنا في التحول الكامل وعدم الحاجة إلى دول الاستكبار التي يجب أن نقاطعها”.
ونوه الرئيس المشاط، بمستوى الوعي الشعبي فيما يتعلق بالمقاطعة.. لافتا إلى أن الزوبعات التي أثيرت في الفترة الأخيرة تأتي في سياق المتضررين من المقاطعة، وفي سياق بعض الموظفين التابعين لبعض المنظمات، وإن كانت تحت عناوين أخرى.
وقال” الضجة التي تسمعونها هي من المتضررين من المقاطعة ولا سبيل لنا إلا التوجه نحو المقاطعة مهما كان الضجيج”.. لافتا إلى أن “الموظفين التابعين لبعض المنظمات وغيرها سيخرسون وسيصلون إلى قناعة بأننا مصممون وسنواصل حتى المقاطعة الكاملة”.
وتوجه فخامة الرئيس بالشكر الكبير لجماهير الشعب اليمني على وعيه وتحركه وصموده ومواصلته للتحرك.
كما توجه بالشكر للقوات المسلحة الممثلة في القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير، ولكل من له دور أو مساهمة في مواجهة هذا العدوان الصلف والأرعن على أهلنا في غزة. # الشعب الفلسطيني#العدوان الصهيوني على غزة#اللجنة العليا لنصرة الأقصىً#اليمن‎#صنعاءالرئيس المشاطالعدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الرئیس المشاط إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي: تضحيات الشعب الفلسطيني لن تذهب سدى وندعم إقامة دولة فلسطين المستقلة

تونس- أكد رئيس تونس قيس سعيد أن التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني الثلاثاء28مايو2024، لن تذهب سدى وسيسترد حقه السليب .. مؤكدا موقف بلاده الثابت والداعم لإقامة دولة فلسطين المستقلة على كل أرضها وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين بالرغم من المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي كل يوم.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التونسي اليوم الثلاثاء للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح ، حسبما أفاد بيان صادر عن الرئاسة التونسية.

وقال قيس سعيد : إن المجتمع الإنساني في كل أنحاء العالم صار متفوقا على المجتمع الدولي وسيؤدي بالتأكيد إلى تغييره في قادم الأعوام.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • أيادي اليمن الضاربة تصلُ البحرَ المتوسط.. تحوُّلٌ جديدٌ يقلبُ موازينَ القوة
  • حزب الله: لولا المقاومة ومعادلات الردع لتمادى العدوّ في عدوانه
  • «المشاط» و«عبد الله» يُشاركان في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي
  • وزير الصحة: لدينا تجربة ناجحة في الاكتشاف المبكر للأمراض السرطانية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية وتوقع بين صفوف أفراده إصابات مؤكدة
  • الرئيس التونسي: تضحيات الشعب الفلسطيني لن تذهب سدى وندعم إقامة دولة فلسطين المستقلة
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية أذربيجان بذكرى عيد الاستقلال
  • مواجهات الجنوب: حرب استنزاف لا سقف لها
  • حركة “حماس” تحمل أمريكا مسؤولية مجزرة رفح وتتعهد بإخضاع الاحتلال لشروطها
  • حماس تُحمل واشنطن مسؤولية مجزرة رفح وتتعهد بإخضاع نتنياهو لشروطها