نقضي معظم حياتنا مرتدين الأحذية، لذا فمن المهم التأكد من جودتها وملاءمتها لأرجلنا، لكن يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشكلة ضيق الأحذية وهو أمر يسبب إزعاجا لكثير من الناس، فبعد شراء الحذاء وتجربته، نكتشف بعد فترة من الوقت أنه أصبح ضيقًا على القدم، لذلك نستعرض في التقرير التالي 6 حيل مذهلة استخدمها قبل شراء الأحذية، وفقاً لموقع «very well health».

لا تتعجل

قبل شراء حذائك الجديد ينصح دائماً بعدم التعجل، كما يفضل أن تبذل قصارى جهدك لمعرفة ما إذا كان الحذاء مناسبًا أثناء تواجدك في المتجر، ويجب التأكد من معرفة سياسة الشراء والاسترجاع الخاصة بالمحل قبل الشراء.

قياس قدمك

قبل البدء في شراء الحذاء الجديد يفضل أن تقوم بقياس طول وعرض وقوس قدمك أثناء وجودك في متجر المشتريات، والتأكد من أن الحذاء يتنساب مع القدم، حتى لا يتسبب في مشاكل صحية بعد ذلك، فأثبت العديد من الدراسات أن معظم الناس يرتدون احذية ذات مقاس خاطىء بالنسبة لأرجلهم.

القياس في أوقات مختلفة من اليوم

ينصح الخبراء المقبلين على شراء أحذية جديدة أن يقوموا بتجربته عدة مرات في أوقات مختلفة من اليوم، وذلك لتجربته في كل ظروف اليوم المختلفة، كما يفضل البحث عن أحذية ذات شكل منتظم وتجنب تلك المدببة والمنحنية.

تجنب الكعب العالي

ينصح الخبراء بتنجب الأحذية التي تحتوي على كعب عال وذلك للوقاية من مشاكل القدمين التي قد تظهر بعد ذلك، واختيار كعب قصير لا يتعدى طوله 1.5 بوصة، إذ أن الكعوب المرتفعة يمكن أن تتسبب في آلام في القدم عند الضغط المتكرر عليها أثناء المشي.

احصل على مساعدة الخبراء

يفضل التحدث مع شخص من ذوي الخبرة قبل شراء الحذاء الجديد مثل مندوبو المبيعات من ذوي الخبرة في مجال الميكانيكين، الذين يتواجدون في بعض متاجر الأحذية، وسيمكنهم التعرف على الأحذية المتوفرة في المتجر، وقياس قدميك واقتراح الأحذية المناسبة التي تناسبك.

اختيار الأحذية الواسعة عند أصبع القدم الكبير

ينصح الخبراء اختيار الأحذية التي تحتوي على مساحة فارغة كبيرة عند إصبع القدم الكبير من مقدمة الحذاء، إذ أنها تعتبر من أكثر المناطق المتضررة عند ضيق الحذاء، وهي المنطقة التي نعرف بها أن الحذاء أصبح غير مناسب للرجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحذية حذاء كعب قبل شراء

إقرأ أيضاً:

فوائد وأضرار النعناع

كشفت الدكتورة يلينا سولوماتينا الخصائص المفيدة للنعناع وأضراره، وحددت الأشخاص الذين عليهم تجنب تناوله.

إقرأ المزيد ما خطورة ورق النعناع على الرجال؟

وتشير الطبيبة إلى أن النعناع نبات فريد من نوعه، فهو من جانب منعش ومنشط، ومن جانب آخر يسبب الاسترخاء. وبالإضافة إلى ذلك لأوراق النعناع خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، لذلك هو من مكونات العديد من الأدوية.

وتقول: "للنعناع طعم منعش لطيف. ولأنه يحتوي على خصائص مبيدة للجراثيم، غالبا ما يضاف إلى غسول الفم. كما يستخدم في أدوية ومستحضرات علاج التهاب اللثة والتهاب الفم، وتلف الغشاء المخاطي للفم، وعلاج التهاب الحلق. كما ينصح بإضافته للمشروبات والشاي في حالات السعال لأن له تأثير مقشع، كما أن شرب الشاي بالنعناع في المساء يساعد على النوم بسرعة، لأن له تأثير مهدئ، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض العضوية. كما أن النعناع يؤثر على طاقتنا ويحسن التركيز".

ووفقا لها، يؤثر النعناع إيجابيا في القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي.

وتقول: "يقوي فيتامين Р الموجود في النعناع جدران الأوعية الدموية، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية والشعيرات الدموية، لذلك غالبا ما يستخدم كوسيلة لخفض مستوى ضغط الدم. كما أن له تأثير مفرز للصفراء، ويحسن الهضم، ويساعد في علاج عسر الهضم وانتفاخ البطن".

ولكن للنعناع أيضا خصائص ضارة لذلك لا يمكن للجميع تناوله.

وتقول: "يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى ضغط الدم عدم تناول النعناع، ​​لأن الأوعية الدموية تتوسع وقد ينخفض مستوى ​​الضغط بشكل أكبر. كما يمكن أن يسبب حساسية عند الرضاعة الطبيعية، لذلك لا ينصح بتناول مشروبات محتوية على النعناع إلا بعد استشارة الطبيب. كما لا ينصح الرجال الذي يعانون من انخفاض مستوى التستوستيرون من تناول النعناع لأنه يحتوي على نسبة عالية من الاستروجين النباتي، وينصح بتناول مهدئات أخرى بديلة".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • قطر تستعجل وقف النار... وجنبلاط بركز على ملف النزوح
  • بلاش شعارات كاذبة
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد.. خطوات بسيطة
  • الإعلام الأمريكي يفضح بايدن ويكشف نوع الذخيرة التي استخدمها الاحتلال في الهجوم على رفح (تفاصيل)
  • تعرف على فوائد وأضرار النعناع
  • فوائد وأضرار النعناع
  • طرق بسيطة تساعد على النوم خلال ثوانٍ
  • فائدة غير متوقعة لارتداء الكعب العالي.. ما علاقته بالصحة؟
  • قصص من جباليا.. لماذا يفضل الاحتلال رواية النيران الصديقة للتعبير عن إخفاقه؟
  • ‎بيع دراجة في مزاد علني استخدمها فرنسوا هولاند السابق لزيارة عشيقته