كتب- عمر صبري:

كشف الدكتور محمد القاضي، مدير مركز اليونسكو سرس الليان، تفاصيل الورشة الأولى من سلسلة ورش بناء القدرات التي ستعقد ابتداءً من الأسبوع المقبل، وحتى شهر نوفمبر 2024، بالتعاون المشترك بين معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة ومركز اليونسكو الإقليمي لتعليم الكبار- أسفك سرس الليان.

وأضاف القاضي خلال تصريحات لـ"مصراوي"، أن هدف هذه السلسلة بناء القدرات في الوطن العربي في مجال تعليم الكبار لدعم الدول في تحقيق الالتزامات في إطار عمل مراكش و أجندة 2030.

وتابع: تستهدف هذه الجلسات إلى بناء قدرات المسؤولين الحكوميين والمعلمين والمعلمات والمدراء والمدربين والمدربات والمشرفين والمشرفات وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملين في مجال تعليم الكبار في الدول العربية.

وذكر أن المشاركين يكتسبون معارف ومهارات قيّمة في مفاهيم وسياسات تعلّم وتعليم الكبار، وتصميم البرامج، وتقنيات التدريس، والرصد والتقييم، وتصميم المناهج الدراسية المراعية للنوع الاجتماعي، وعلم أصول التدريس وغيرها من المواضيع.

واستطرد سيتم الحصول على شهادة حضور للمشاركين ات الذين شاركوا في 15 ورشة وقاموا بمشاركة فعالة في الأنشطة الخاصة لكل جلسة عمل، وستعقد الورشة الأولى بعنوان "مفاهيم ومبادئ تعليم الكبار بين النظرية والتطبيق" الثلاثاء المقبل 14 مايو 2024 في تمام العاشرة صباحًا بتوقيت وسط أوروبا.

تسعى هذه الورشة إلى تحقيق عدة أهداف أساسية منها فهم أهمية تعلم وتعليم الكبار في المنطقة العربية، والتعرف على المفاهيم والنظريات ومبادئ الأساسية لتعلم الكبار ومقارنتها بسباقهم الوطني، والتعرف على الاحتياجات والخصائص المتنوعة للمتعلمين الكبار.

للراغبين في الانضمام اضغط هنا .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان اليونسكو سرس الليان

إقرأ أيضاً:

بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الطريقة الوحيدة لهزيمة دونالد ترامب هي "عبر صناديق الاقتراع"، وذلك بعد لحظات من إدانة ترامب بـ 34 تهمة جنائية في قضية تزوير سجلات محاسبية.

إقرأ المزيد ترامب يستأنف حكم الإدانة "بأقرب وقت" وطريقه إلى البيت الأبيض "سالك"

وأدانت الخميس هيئة محلفين في محكمة بنيويورك الرئيس الأمريكي السابق في جميع التهم الـ34 المتعلقة بتزوير سجلات متعلقة بشراء سكوت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز عن إقامة علاقة جنسية معها قبل انتخابات الرئاسية 2016.

وقال بايدن، عبر منصة "X" إن "هناك طريقة واحدة فقط لإبقاء دونالد ترامب خارج المكتب البيضاوي: صندوق الاقتراع".

There’s only one way to keep Donald Trump out of the Oval Office: At the ballot box.

Donate to our campaign today: https://t.co/aJXS9oti0a

— Joe Biden (@JoeBiden) May 30, 2024

بدوره، وصف ترامب الإدانة بأنها "وصمة عار في محاكمة مزورة ومع قاض فاسد"، زاعما أن إدارة بايدن "دبرت القضية من أجل إيذاء خصم سياسي"، وتعهد "بالنضال حتى النهاية والانتصار".

وشدد ترامب، بعد انتهاء الجلسة على أن "الحكم الحقيقي سيكون نتيجة الانتخابات من قبل الشعب"، وقال: "لم أرتكب أي خطأ أنا رجل بريء للغاية، أنا أقاتل من أجل بلادنا ودستورنا".

إلى ذلك قال المحامي تود بلانش وكيل الدفاع عن ترامب "سنستأنف الحكم في أقرب وقت ممكن"، موضحا أنه "في نيويورك، تقضي الإجراءات بأن يتم النطق بالعقوبة أولا، ومن ثم نستأنف".

وحدد القاضي 11 يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض، وفي انتظار النطق بالحكم، أطلق القاضي سراح ترامب من دون كفالة. 

وعلى الرغم من أن ترامب أصبح أمس الخميس أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، إلا أن الملياردير الجمهوري سيتمكن مع ذلك من مواصلة حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، ذلك أن دستور الولايات المتحدة لا يمنع أصحاب السوابق من تولي الرئاسة.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • ”طلبت من القاضي إعدامها”.. بالفيديو: سجينة تروي تفاصيل نحر زوجها بسكين وتكشف السبب
  • بعد قضية "الممثلة الإباحية".. بايدن يكشف عن "طريقة وحيدة" لهزيمة ترامب!
  • تدريب القضاة على طرق التعامل مع الجرائم الإلكترونية
  • تعليم الفيوم تفوز بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي
  • أمن المنوفية يكشف تفاصيل القبض على المتهمين بإختطاف طفل المنوفية و"السر في الجار"
  • تدريب 5000 حاج على الإسعافات الأولية والوقاية من الأمراض بالشرقية
  • الأحساء.. تدريب مكثف لموظفي مركز التأهيل الشامل على الإسعافات الأولية
  • وكيل تعليم بني سويف يشهد ختام تدريب "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ورشة عمل عن دور الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • قطاع المرأة في تيار العزم نظم ورشة تدريب حول الرسم