يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت شركة “أمبري” للأمن البحري اليوم السبت، بإصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل مدينة المخا اليمنية المطلة على مضيق باب المندب.

وقالت الشركة في بيان إنه “تم الإبلاغ عن تعرض ناقلة للنفط الخام ترفع علم بنما لهجوم” على بعد نحو 10 أميال بحرية جنوب غرب المخا، مضيفة أن المعلومات “تشير إلى أن السفينة أصيبت بصاروخ” أدى إلى اندلاع حريق على متنها.

وأضافت في وقت لاحق أن الناقلة تلقت مساعدة، وأن الأنباء تفيد بأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل. ولم تذكر الشركة الجهة التي قدمت المساعدة.

ونصحت أمبري في مذكرة إرشادية السفن في محيط تلك المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق اليوم إن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

وأضافت الهيئة في مذكرة أن “السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي”، في حين لم ترد أي تفاصيل أخرى عن الواقعة.

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، السبت، أن “الحوثيون أطلقوا صاروخا باليستيا في البحر الأحمر أصاب ناقلة نفط ترفع علم بنما وتملكها وتشغلها شركة يونانية”.

وأوضحت “سنتكوم”، في بيان، أنه في حوالي الساعة الواحدة صباحًا (بتوقيت صنعاء) من السبت، أطلق الحوثيون صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في البحر الأحمر، أصاب ناقلة النفط تحمل اسم “إم/تي ويند” وترفع علم بنما، وتملكها وتشغلها اليونان.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمن البحري الحوثيون اليمن ناقلة نفط

إقرأ أيضاً:

خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا ويبحث عن مفقودين جنوب البلاد

أعلن خفر السواحل التركي، إنقاذ 14 مهاجرا غير نظامي وفقدان 6 آخرين جراء غرق قاربهم المطاطي قبالة سواحل ولاية موغلا جنوب غرب البلاد.

وقال خفر السواحل في بيان اليوم الجمعة: "إنه تلقى ليلا نداء استغاثة من قارب مطاطي يحمل على متنه مهاجرين غير نظاميين بعد تعطل محركه قبالة سواحل قضاء بودروم".

وأضاف البيان أن "قيادة خفر السواحل أرسلت زورقا إلى موقع القارب، وأنقذت 14 مهاجرا أفادوا بدورهم بوجود 6 مفقودين".

وبناء على المعلومة، استقدمت السلطات مسيرتين تابعتين للقوات البحرية وخفر السواحل إضافة إلى مروحية و3 زوارق وفريقين من الغطاسين للبحث عن المفقودين الستة.

وأكد البيان استمرار عمليات البحث عن المفقودين.

ووفقا لبيانات المنظمة الدولية للهجرة، فإن أكثر من 3000 مهاجر فقدوا في البحر الأبيض المتوسط عام 2023، وهي أعلى حصيلة منذ عام 2017.

المصدر: "الأناضول"​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر
  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة سواحل نيوزيلندا
  • آيزنهاور تبتعد عن اليمن
  • البحرية البريطانية تنصح السفن بالحذر بعد حادث قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث قبالة سواحل الحديدة
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر
  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا بعد غرق قاربهم
  • خفر السواحل التركي ينقذ 14 مهاجرا ويبحث عن مفقودين جنوب البلاد