الجديد برس:

أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، أن الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له كانوا في طريق العودة بعدة طائرات هليكوبتر، واضطرت إحدى الطائرات لهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.

وقال وحيدي في تصريح لوكالة “تسنيم” للأنباء حول حادث مروحية الرئيس الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية: شهدنا اليوم افتتاح سد “قيز قلعه سي” بحضور رئيس أذربيجان، وبعد ذلك كان الرئيس والوفد المرافق له في طريق العودة بعدة مروحيات، واضطرت إحدى المروحيات إلى القيام بهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.

وأضاف: تم إرسال فرق الإنقاذ إلى المنطقة، لكن بسبب الضباب في المنطقة، قد يستغرق الوصول إلى المروحية بعض الوقت.

وتابع وحيدي: لقد تواصلنا مع مرافقي الرئيس الإيراني، لكن لأن المنطقة معقدة بعض الاتصالات صعبة ونحن بانتظار وصول فرق الإنقاذ إلى منطقة الحادث وهبوط المروحية وتزويدنا بالمعلومات.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن رئيسي وكذلك وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، من بين ركاب المروحية.

بدورها، أشارت وكالة “تسنيم” أن الرئيس الإيراني كان يتنقل ضمن موكب من 3 مروحيات، وأضافت أن المروحيتين الأخريين تقلان عددا من الوزراء وقد وصلتا إلى وجهتهما بسلام.

وأوضحت بأن وزيرا الطاقة والطرق علي أكبر محرابيان ومهرداد بذرباش، اللذان كانا موجودين في مروحيات أخرى، وصلا إلى وجهتهما بسلام.

ولفتت المعلومات إلى أن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم كان على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني، وأن فرق الإنقاذ تبذل الجهود للبحث عن المروحية التي تقل الرئيس.

فيما ذكرت وكالة “مهر” إن الرئيس الإيراني بخير وهو في طريقه مع كامل الوفد المرافق إلى مدينة تبريز.

وبدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على هذه المروحية.

وسبق أن زار الرئيس الإيراني الأحد محافظة أذربيجان الشرقية حيث دشن سد رفقة نظيره الأذربيجاني إلهام علييف على الحدود بين البلدين.

ويتولى إبراهيم رئيسي (63 عاما) رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ يونيو 2021.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الرئیس الإیرانی فرق الإنقاذ

إقرأ أيضاً:

خالد أبو بكر يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

أكد الإعلامي خالد أبو بكر، على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الصينية بكين، مشيرًا إلى أن الصين لها ثقل اقتصادي وسياسي كبير، ولها كلمتها في المجتمع العالمي.

خالد أبو بكر للمسؤولين: "من غير الإعلام لا يمكن للحكومة الوصول للشارع" خالد أبو بكر: التحول للدعم النقدي قادم وسيستفيد منه المواطن

وأضاف "أبو بكر"، خلال تقديم برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن الجلسات الثنائية والمباحثات مع الرئيس الصيني ستكون لها خطوات دافعة للأمام في القضية الفلسطينية.

الصين شريك اقتصادي هام جدًا

وأشار إلى أن الصين شريك اقتصادي هام جدًا، وهناك العديد من الاستثمارات في مصر، وهناك تعاون كبير بين القاهرة وبكين في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعية، منوهًا بأن زيارة الرئيس ستخدم الاستثمارات الصينية المصرية خلال الفترة القادمة.

الإسرائيليون كذابون وخونة

ومن ناحية أخرى، قال إن الإسرائيليون كذابون وخونة، وقصفهم ما زال مستمرًا للمدنيينن، وإسرائيلي تزعم أن هناك إرهابيين من حماس داخل الخيام، فقررت قتل آلاف الأطفال، ورغم ذلك لم تصل لأسير واحد. 

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رغم كل جرائمه، لم يستطيع إعادة أسير واحد، أو الوصول لمقاوم واحد من حماس، وقصفهم الهمجي والعشوائي والإجرامي أدى لأكثر من 35 ألف شهيد حتى اليوم.

إسرائيل تضرب الخيام بحجة حماس 

وتابع: "إسرائيل ضربت أعدد من الخيام وقتل الأطفال والرجال، والسؤال هل وصل الاحتلال لحماس؟.. هاتولي واحد من حماس".

واستطرد "قتلوا الآلاف من الأطفال، ولم يصلوا إلى أحد من حماس.. مفيش قوة على الأرض قادرة على حماية الشعب الفلسطيني.. كل قوى الأرض عجزت عن إيقاف عجلة الإرهاب الإسرائيلي".

وأردف "هاتوا واحد  بس من حماس؟.. طيب أسير واحد من أسراكم.. يعني إسرائيل بطائراتها والأمريكان والغرب والطائرات المسيرة وعاجزة عن الوصول لأسير واحد ".

مقالات مشابهة

  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • خلفا لإبراهيم رئيسي.. محمود أحمدي نجاد يتقدم لانتخابات الرئاسة
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • وزير الداخلية السوداني يكشف عن إستجابة النيابة العامة لطلب مهم
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • تأبين الأمم المتحدة للرئيس الإيراني الراحل يشهد احتجاجات وتجاهلا أوروبيا وأمريكيا
  • خالد أبو بكر يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة