تسببت حركة الانحناء الخلفية، وهي جزء من الرقص الشعبي الصيني، في إصابة مئات الأطفال بالشلل، بحسب تحليلات جديدة من جمعية جراحة العظام الصينية. تعتبر هذه الحركة حرجة في العروض الراقصة لكنها تعرض الأطفال لخطر كبير، خاصة الذين لم يتجاوزوا الخامسة من عمرهم، حيث أظهرت البيانات ارتفاع نسبة إصابات النخاع الشوكي من 4% بين عامي 1992 و2002 إلى 33.

9% بين عامي 2015 و2019.

وأشارت التقارير إلى أن أكثر من 1000 طفل أصيبوا بالشلل نتيجة أداء الانحناءات الخلفية في دروس الرقص منذ عام 2005. تؤكد الأكاديمية المتخصصة عبر فيديو نُشر على "تيك توك" أن هذه الحركات المحفوفة بالمخاطر لا ينبغي تعليمها للمبتدئين، خاصة الأطفال في الفئة العمرية الحرجة من 4 إلى 6 سنوات.

وحذر دونغ داير، مدرب رقص في بكين، من الضغوط الخارجية التي يمكن أن يمارسها مدربو الرقص على أسفل ظهر الطفل، مشيراً إلى أن التدريب على المرونة يجب أن يتم بشكل تدريجي، مع فترات تدريب أقصر وكثافة أقل في المراحل الأولية. مؤكدا على أن الاحتراف والتجربة للمدربين أمر حيوي لضمان سلامة الأطفال.

كما صرح الدكتور قوه شياو دونغ، مدير قسم جراحة العظام في إحدى المستشفيات الصينية، أن هناك "نافذة ذهبية" مدتها 4 ساعات لطلب المساعدة الطبية بعد حدوث إصابة في النخاع الشوكي، لكن الأعراض الأولية التي تشمل الألم الخفيف قد تجعل الأطفال وأولياء أمورهم لا يعيرونها الاهتمام الكافي، مما يزيد من خطر الإصابة بالشلل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نصيحة غامضة لـ«ترامب» سبب إدانته جنائيا.. هل تتسبب في دخوله السجن؟

بعد أيام من إدانة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي لمقعد البيت الأبيض دونالد ترامب، كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن «ترامب» استمع إلى نصيحة من أحد مقربيه بشأن التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية حول علاقته بالممثلة الأمريكية ستورمي دانيلز، ودفع أموال لها بغرض عدم الإفصاح عن علاقته به.

هذه التقارير، نشرتها في البداية «وول ستريت» ثم تداولتها وسائل الإعلام، وذلك أثناء الانتخابات الأمريكية 2016، التي نافس فيها دونالد ترامب ضد هيلاري كلينتون وكسبها في النهاية.

وذكرت الصحيفة أن حملة دونالد ترامب دفعت أموالًا تصل إلى 150 ألف دولار للممثلة الأمريكية، لكسب صمتها وعدم الإفصاح عن علاقتها الغرامية به، وذلك بهدف عدم تأثير ذلك على سير الانتخابات.

نصيحة «تجاهل الأمر»

وبحسب الصحيفة، فإن النصيحة التي استمع إليها «ترامب» حينها، كانت تطلب منه عدم الالتفات للأنباء التي نشرت دفع مبالغ مبالغة للممثلة الأمريكية، والاستمرار في حياته بشكل طبيعي، وأثبتت نجاحًا في البداية واستطاع الفوز في الانتخابات بعد 3 أيام فقط من نشر علاقته الغرامية، وهي النصيحة التي لم تنجح، لتنقلب الأمور ضد الرئيس السابق، ليُحاكم في قضية جنائية تاريخية، ويصبح أول رئيس أمريكي يدان في قضية جنائية في التاريخ.

إدانة دونالد ترامب

وكانت هيئة المُحلفين أدانت «ترامب» في قضية دفع أموال لممثلة أمريكية لكسب صمتها والمعروفة إعلاميًا بـ«أموال الصمت»، وذلك في 34 تهمة من أصل 34، وسيكون النطق بالحكم يوم 11 يوليو المقبل، وهو ما سيؤدي بدوره إلى التأثير على حظوظ «ترامب» بالفوز في السباق الرئاسي نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني يحذر من أن بكين مستعدة لمنع انفصال تايوان “بالقوة”
  • وزير الدفاع الصيني: بكين مستعدة لوقف استقلال تايوان “بالقوة”
  • وزير الدفاع الصيني: جيشنا سيدافع بحزم وقوة عن وحدة البلاد ويمنع انفصال تايوان
  • نصيحة غامضة لـ«ترامب» سبب إدانته جنائيا.. هل تتسبب في دخوله السجن؟
  • الصين تدق طبول الحرب: إعادة الوحدة مع تايوان سلميا تتآكل
  • وزير الدفاع الصيني يحذر من تآكل الخيار السلمي تجاه تايوان
  • بتصريح عن تايوان.. الصين تدق طبول الحرب
  • دونغ جون: الصين لم تزود قط أطراف النزاع في أوكرانيا بالأسلحة
  • الصين: الولايات المتحدة تنتهك التزاماتها بدعمها القوى الانفصالية في تايوان
  • سامية عبو لـعربي21: شعبية قيس سعيّد لا تتجاوز 20% ولا أثق في القضاء