بين البن الفاتح والغامق، تعد القهوة المشروب الرسمي داخل الكثير من المنازل، حيث يميل البعض لاحتساء كوب وربما أكثر من البن الغامض، بينما يفضل الآخرون الفاتح، وذلك بشكل يومي، ولا يستطيع البعض أن يبدأ يومه دون ذلك الفنجان الصغير، ولكن هل هناك فرق في البن بين اللونين؟.

 الفرق بين البن الفاتح والغامق للقهوة

الإجابة كشف عنها الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، وذلك خلال تصريحات لبرنامج «الستات مبيعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر قناة CBC، مفجرا مفاجأة كبرى بشأن البن الغامق والمغشوش.

«القهوة الفاتحة أفضل وأأمن وأكثر صحية»، هكذا أوضح نزيه في تصريحاته، موضحا: «كل ما القهوة تغمق يعلى مستوى الكربون وهو مادة مسرطنة، لذا من الأفضل احتساء البن الفاتح وليس الغامق»، واصفا البن الغامق الذي يفضله البعض بأنه «قهوة محروقة».

وحذر نزيه من البن المغشوش، كاشفا الطرق التي يتم بها غشه، فالبسلة المجففة دخلت ضمن صور غش القهوة وقبلها الحمص والفول السوداني ونواة بلح، ولأن نسبة الألياف بهما عالية، فعند التحميص تصبح نسبة الكربون تصبح 4 أضعاف وخطر أكبر، ومادة خصبة للسرطنة.

كيف تكتشف القهوة المغشوشة؟

هل يمكن اكتشاف القهوة المغشوشة؟، سؤال أجاب عنه مؤكدا أنه من الصعب على المستهلك اكتشاف الأمر، لكن العلامة الأبرز هي أن يصبح الوش الخاص بالقهوة كبيرا للغاية، موضحا أن الحل الأفضل لقهوة صحية هو تحميصها وطحنها داخل المنازل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البن القهوة

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل بشأن إقامة كأس السوبر في الصين

ماجد محمد

كشفت مصادر مساء اليوم ، أن فكرة إقامة كأس السوبر السعودي في الصين قد ألغيت ، وجاري العمل على تحديد مكان آخر .

ووفقاً لصحيفة «الشرق الأوسط» ، فإن المنظمون قد استقروا على إقامة البطولة في أبها والطائف ، بحيث تجري مباراة في المدينتين ، إلا أن قطر تدخلت في الأمر وفي حالة تقدمها بعرض قوي سيقودها في النهاية لاستضافة البطولة .

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن الشركات الراعية للبطولة ، متمسكة بإقامتها في الصين رغم إلغاء الفكرة ؛ وذلك بسبب العوائد المالية.

وفي وقت سابق ، أسفرت نتائج قرعة كأس السوبر عن مواجهتين ، حيث سيلتقي الهلال أمام الأهلي ، بينما سيواجه النصر نظيره التعاون ، وذلك في أيام 13 و 14 و 17 من أغسطس المقبل .

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • تفتيش شابة عشرينية بمدخل مدينة شفشاون يسفر عن مفاجأة
  • القهوة.. سر الجمال الطبيعي لبشرة مشرقة في العيد
  • وزير المالية يفجر مفاجأة بشأن دعم المواد البترولية
  • ما الفرق بين درجات الحرارة المسجلة في محطات الرصد وداخل المركبات؟ الأرصاد تجيب
  • رئيس النجوم يكشف مفاجأة بشأن منع بيراميدز من المشاركة الأفريقية
  • عاجل.. خبير تحكيمي يكشف مفاجأة بشأن ضربة جزاء الأهلي أمام فاركو
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • مفاجأة جديدة بشأن مفاوضات الأهلي لتمديد عقد علي معلول
  • قرار عاجل بشأن إقامة كأس السوبر في الصين