أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة أبوظبي فعاليات الدورة الثامنة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2024» والتي تستمر حتى الخميس الموافق 23 مايو/ أيار الجاري بمركز أدنيك أبوظبي، وذلك تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبتنظيم وزارة الداخلية وأكاديمية ربدان، بالتعاون مع مجموعة أدنيك، وبمشاركة قياسية من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في القطاع.


وتشارك في فعاليات المعرض 210 جهات عارضة بنسبة نمو بلغت 14% عن دورة العام 2022، بينما تشارك 35 دولة بزيادة قدرها 6% عن الدورة السابقة، وتوسعت إجمالي المساحة الصافية للمعرض لتصل لنحو 24 ألف متر مربع، بزيادة قدرها 57%.
ويشارك مجلس الإمارات للشركات الدفاعية في الدورة الثامنة من المعرض في إطار جهوده المستمرة لتعزيز فرص عرض القدرات والتقنيات المتقدمة وتبادل الخبرات للشركات الأعضاء في مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، حيث يعد معرض «آيسنار» منصة مهمة تشهد مشاركات واسعة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الأمن والحماية.
ويضم جناح مجلس الإمارات للشركات الدفاعية أبرز الشركات المتخصصة في قطاع الأمن والحماية من أبرزها، شركة ساب، وشركة أفانت جارد، وشركة سي إيه إي، وذلك لاستعراض أبرز الأنظمة والحلول المتقدمة في مجال الأمن ودرء المخاطر.
وقالت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، حرِصنا على المشاركة في نسخة هذا العام من معرض «آيسنار»، إيماناً بأهمية المعارض المتخصصة في إبراز قدرات أعضاء المجلس من الشركات المحلية والشركات العالمية التي تمتلك مقاراً لها في الإمارات، حيث يحظى المعرض بمكانة ريادية تستقطب كبرى الشركات العالمية في مجال الأمن والحماية.
وأضافت «تعكس مشاركة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية في «آيسنار 2024»، الجهود المستمرة للمجلس في تعزيز تبادل الخبرات والمعرفة والتقنيات المتقدمة بين الشركات الأعضاء في المجلس ونظرائها العالميين. كما ترسخ المشاركة سعي المجلس نحو الدفع بالشركات للوصول إلى أحدث الحلول والابتكارات الحديثة في مجال الأمن والحماية، من خلال الاطّلاع على الخبرات وتبادل المعرفة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يدعم النمو المستدام لأعضاء المجلس وتبنّي أفضل الممارسات والابتكارات والحلول الفعالية للتحديات الحديثة والمستقبلية.
من جانبها قالت هيلين بيتمان، المدير العام لدى شركة ساب في الإمارات: سوف نستعرض خلال معرض (آيسنار أبوظبي 2024) نظام دبلوي نت DeployNet، وهو نظام اتصالات متطور تم تصميمه وتصنيعه في دولة الإمارات، وبفضل دعمه للتردد المزدوج، يوفر دبلوي نت اتصالات موثوقة وآمنة، حتى في أكثر المناطق الحرجة والصعبة. إن القدرات المتطورة للنظام والتحسينات الأخيرة المضافة إليه تجعل منه حلاً أساسياً في الأزمات وعمليات الأمن القومي.
وأوضحت أن دبلوي نت DeployNet هو نظام اتصالات آمن تم تطويره في الإمارات لدعم العمليات الأمنية والأزمات في المجالات العسكرية والمدنية وغيرها. ويتميز النظام باستخداماته المتنوعة التي تلائم مهام عدة بما في ذلك تعزيز أمان القواعد العسكرية والأمنية.
وأعلنت «أترمس – ATERMES»، الشركة الفرنسية الرائدة والمتخصصة في تطوير المعدات والأجهزة عالية التقنية، تدشين مقرها في دولة الإمارات.
ويتزامن إعلان «أترمس» عن تدشين مقرها الجديد الرئيسي الإقليمي الجديد بدبي، مع تأكيد الشركة مشاركتها في المعرض، وقال وليد لحود، رئيس العمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى «أترمس»: «يمثّل مقرّنا الرئيسي الإقليمي الجديد في دبي بداية حقبة جديدة من العلاقات المتميزة والقوية والبناءة التي نطمح إلى تأسيسها مع عملائنا وشركائنا في المنطقة. ويجسّد تدشين هذا المقر التزامنا المستمر والثابت بتعزيز أوجه التعاون والارتقاء بمستويات الثقة والشفافية».
وبالتزامن مع إعلانها عن توسعها الإقليمي ومشاركتها في معرض آيسنار أبوظبي، كشفت الشركة أيضاً أن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة SURICATE، سيتم عرضها إلى جانب مجموعة من الحلول والابتكارات الأخرى خلال فعاليات المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.
ومن جهته أعرب باسكال روفيير، الرئيس التنفيذي لشركة «أترمس»، عن سعادته وفريق عمله بالمشاركة في معرض آيسنار أبوظبي 2024، وتسليط الضوء على حل SURICATE باعتباره نقطة تحول في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات آيسنار أبوظبي الشرکات العالمیة آیسنار أبوظبی 2024 الأمن والحمایة المتخصصة فی فی مجال

إقرأ أيضاً:

خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى

خروجة العيد.. كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  أن معرض زهور الربيع مستمر خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حتى يكون متنفس للأسر فى الإجازة.

منتخب انجلترا يلتقي صربيا في أولى جولات يورو 2024.. الليلة معرض زهور الربيع 


ويستمرمعرض زهور الربيع المقام بالمتحف الزراعي في الدقي، استقبال الزائرين والمواطنين، من محبي زهور الزينة والقطف ونباتات الظل والصبارات.

ويشارك في معرض هذا العام ما يزيد على ٢٠٠ عارض من شركات القطاع الخاص والحكومي، والمجتمع المدني، والتي تعمل في مجالات زهور الزينة والقطف ونباتات الظل، وتنسيق الحدائق والصبارات النادرة.

فيما يقام المعرض في نسخته ال٩١ ، بالمتحف الزراعي بالدقي، حيث يفتح ابوابه للمواطنين يوميا وحتى التاسعة مساءا، وحتى إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وتقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة الدعم والتيسيرات اللازمة للعارضين وتوفير سبل الراحة لهم، فضلا عن التيسير على المواطنين من زائري المعرض، ومحبي الزهور، والمناظر الخلابة.

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • 93% زيادة في الوعي بالمسؤولية المجتمعية للشركات بمصر والإمارات والسعودية
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium