تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقب جولته بمدينة بنى سويف الجديدة، انتقل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومرافقوه، لتفقد مشروع تنفيذ المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتي الفيوم والفيوم الجديدة، وكذا تفقد أعمال تطوير مداخل مدينة الفيوم الجديدة.

واستمع وزير الإسكان، إلى شرح من رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، حيث أوضح أن المرحلة الأولى للطريق الرابط بين مدينة الفيوم ومدينة الفيوم الجديدة، بطول حوالى 1 كم، وعرض 30 متراً، شاملة تنفيذ كوبرى سطحى على بحر حسن واصف.


كما استعرض الوزير، مقترح استكمال المرحلة الثانية من الطريق الرابط بين مدينة الفيوم الجديدة ومدينة الفيوم الأم، والذي سيسهم فى رفع الإشغال والسكن بالمدينة، ويعظم الاستفادة من الأصول بمدينة الفيوم الجديدة، ويشجع المواطنين المخصص لهم وحدات وقطع أراض بالمدينة على سرعة الانتقال إليها، ويجذب المزيد من الاستثمارات بالمدينة، حيث إن المداخل الرئيسية للمدينة حالياً من طريق أسيوط الغربى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة الفيوم الجديدة بني سويف الجديدة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان مدینة الفیوم الجدیدة الرابط بین

إقرأ أيضاً:

أمن أبين يتعهد بالتصدي لأعمال الفوضى وقطع الطريق الرابط بين عدن وشبوة

أكدت إدارة أمن محافظة أبين، الإثنين، أنها ستقوم بواجبها في التصدي لأي أعمال فوضوية في المحافظة، عقب ساعات من قطع الخط الرابط بين عدن وشبوة للمطالبة بالكشف عن مصير الشيخ علي عبدالله عشال الجعدني.

 

وقال بيان صادر عن إدارة أمن أبين، بأن الأجهزة الأمنية وقيادتها تابعت حادثة اختطاف الشيخ علي عشال الجعدني المجهول مرتكبيها في العاصمة المؤقتة عدن، وكان مدير أمن محافظة أبين على تواصل مستمر مع مدير أمن محافظة عدن ومع قائد مكافحة الإرهاب في عدن العقيد يسران المقطري، حيث خلصت تواصل مدير أمن المحافظة مع الجهات المعنية بعدم إعتقال الشيخ الجعدني وأنها تواصل عملية البحث عنه. 

 

وأضاف البيان، أن قيادة محافظة أبين حددت لقاء يجمع بين عدد من مشائخ الجعادنة ومدير أمن محافظة عدن وهذا اللقاء كان من المقرر عقده هذا اليوم تاريخ (17 / 6 / 2024م) وبعد انقطاع التواصل مع وجهاء قبيلة الجعادنة وبعض قيادتها، تم إرسال العميد عبدالقادر الجعري للتواصل معهم ولكن لم يأتِ رد إيجابي وكانت "لغة قطع الطرقات والفوضى هي اللغة الوحيدة السائدة مدعومة ببيانات غير مسؤولة أخرى".

 

وأوضح البيان الذي نشر على صفحة أمن أبين على منصة فيسبوك، أن قطع الطرقات لن يجلب شيئًا سوى مزيدًا من المتاعب للمواطن العادي، مشيرا إلى وقوف أرتال من سيارات المواطنين تحت أشعة الشمس الحارقة وظلام الليل الدامس نتيجة قطع الطريق.

 

وتعهد البيان بقيام القوات الأمنية من قوات الأمن وقوات الحزام الأمني مسنودة بالوحدات العسكرية الأخرى بواجبها في التصدي لأي أعمال فوضوية في المحافظة، مشيرا إلى أن محافظة أبين ليست حديقة خلفية للعاصمة المؤقتة عدن، وأن من لديه قضية في عدن عليه أن يلجأ للجهات المختصة في عدن وليس لفتح صراعات في أبين.

 

ولفت البيان إلى الإحصائيات التابعة لإدارة أمن محافظة أبين والتي تؤكد أن أكثر من 50% من المشاكل التي تحصل في محافظة أبين ناتجة عن مشاكل حدثت في العاصمة المؤقتة عدن ويتم نقلها إلى محافظة أبين.

 

وطالب البيان، إدارة أمن محافظة أبين من شرفاء الجعادنة الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار لمحافظة أبين.

 

وأردف البيان بالقول: "وردت إلينا بلاغات عن الاعتداء على بعض القاطرات وأعطاب إحداها، ولدينا أسماء من قام بهذه الأعمال الجبانة وسيتم مقاضاتهم عبر القانون كما سيتم إدراج كل من حرض على هذه الأعمال الغير مسؤولة أيًا كان صفته واسمه والقانون سيكون الفاصل بذلك".

 

وتحدث البيان، أن قضية علي عشال هي قضية أبناء أبين جميعًا، وليست محصورة على أحد، مؤكدا بأن إدارة أمن أبين "على تواصل مستمر مع المنظومة الأمنية والعسكرية في عدن لكون الشيخ علي عشال أحد أبناء محافظة أبين، وسنبذل أقصى جهدنا وكل ما نملك من إمكانيات وتواصل حتى عودته إلى أسرته".

 

وفي وقت سابق، أقدم مسلحون قبليون من محافظة أبين على قطع الخط الرابط بين عدن - وشبوة للمطالبة بكشف عن مصير قائد عسكري اختطف في مدينة عدن.

 

وقالت قبائل "الجعادنة"، في بيان لها، إنها قررت قطع الخط الرابط بين عدن وشبوة حتى الكشف عن مصير ابنها المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

 

وأوضح البيان أن المقدم الجعدني -قائد كتيبة في الدفاع الجوي- تعرض للاختطاف في مدينة عدن بتأريخ 12 يونيو الجاري، وما يزال مصيره مجهولا، دون الإشارة للجهة التي قامت بعملية الإختطاف.


مقالات مشابهة

  • افتتاح الطريق السريع الرابط بين مدينتي كلميم والعيون
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بمبادرة "سكن لكل المصريين"بسوهاج الجديدة
  • الجزار: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» فيسوهاج الجديدة
  • الإسكان: جاري تنفيذ 1356 وحدة بمبادرة "سكن لكل المصريين "بـ "سوهاج الجديدة".. و5.7 مليار جنيه إجمالي الاستثمارات
  • طرح شقق لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 ضمن مشروع الإسكان الأخضر خلال أيام
  • طرح 14 محلاُ تجارياً وصيدلية للبيع في مدينة برج العرب الجديدة
  • جهاز مدينة طيبة الجديدة يطرح 11 محلاً تجارياً و4 وحدات إدارية للبيع
  • قبليون يقطعون الطريق الرابط بين أبين وعدن
  • وزير الإسكان يؤكد الحرص على إزالة عقبات إنجاز المشاريع التنموية
  • أمن أبين يتعهد بالتصدي لأعمال الفوضى وقطع الطريق الرابط بين عدن وشبوة