أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم الدريسي، السكرتير العام لمحافظة أسوان، ومسئول ملف التصالح بالمحافظة، بأنه طبقاً لتعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق داخل المراكز التكنولوجية بمختلف المدن والمراكز بإجمالى 10 مركز تكنولوجية حيث يستمر تلقى الطلبات بها على مدار 6 أشهر.

وأشارت إلى أنه تم التشديد على التواجد على مدار اليوم لمسئولى المحليات لمساعدة المواطنين فى حل أى مشكلات أو معوقات تواجههم والرد على إستفساراتهم وشرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد.

مع نشر اللوحات الإرشادية والبانرات التى توضح هذه الطلبات بجميع المراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة فى أماكن ظاهرة تتضمن الإجراءات التى يقوم المواطن بإتباعها عند التقدم للتصالح مما يساهم فى تسلم الطلبات دون مشقة أو تعنت لإنهاء إجراءاتهم بسهولة ويسر.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن هناك متابعة يومية أولاً بأول لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وفقاً لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية 1121 لسنة 2024 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتيسير على المواطنين، ووفقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ولتعليمات اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية بالمتابعة المستمرة لمنظومة العمل داخل مختلف المراكز التكنولوجية بشأن ملفات التصالح.

وقد كلف اللواء أشرف عطية رؤساء المراكز ونوابهم بضرورة المرور الدورى وتفقد المراكز التكنولوجية لمتابعة أعمال تلقى الطلبات والتأكيد على تذليل المعوقات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مع ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى للإستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

مناشداً المواطنين بأهمية إستثمار هذه الفرصة التى أتاحتها الدولة لتقنين أوضاعهم وتجنيب العقوبات التي ينص عليها القانون والحفاظ على الثروة الشخصية لهم من العقارات والوحدات السكنية ورفع قيمتها وتثبيت ملكيتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المراکز التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته للمسئولين بمديرية التضامن الاجتماعي بتسخير كافة الإمكانيات أمام المتقدمين للمشاركة في مبادرة " الأب القدوة لعام 2024 " التي أطلقتها الوزارة.

موضحاً بأنه إن كان في أمهاتنا الحنان ففي آبائنا الأمان ودفء الأسرة وبر النجاة، فالأب يشكل عمود الأساس الذى تقوم عليه الأسرة، ومصدر القواعد الثابتة فيها، والمسئول عن التأكد من الالتزام بها وتنفيذها، وهو يعد مصدر الحماية والأمان والاستقرار للأم والأطفال على حد سواء لإنشاء جيل واعى ملتزم بالمبادئ والأخلاق الحسنة، وقادر على تحمل المسئولية لمواصلة ملحمة البناء والتعمير والتنمية داخل الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أوضح محمد يوسف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأنه تنفيذاً لتكليفات وزيرة التضامن ومحافظ أسوان فقد تم فتح باب المسابقة، والذى يستمر حتى يوم الخميس 27 يونيو الجاري بمقر المديرية وفقاً للشروط والمعايير والضوابط المنظمة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وذلك لاختيار النماذج المتميزة للأب المصري.

لافتاً بأن المسابقة تتضمن التنافس بين المرشحين الذين يستقدموا على فئات أب طبيعي، وأب لأبن من ذوى الإعاقة، ويكون له دور في حصول الأبن على تفوق دراسي أو رياضي، بالإضافة إلى فئة أب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده البيولوجيين سواء كان كفالة من إحدى دور الرعاية أو أولاد زوجته أو أولاد أحد أفراد أسرته.

وأوضح محمد يوسف بأن طلب الترشح يتضمن استمارة اختيار للأب القدوة، وجميع المستندات الدالة على صحة البيانات المذكورة بالاستمارة من صورة لبطاقة الرقم القومي ومؤهل الأب، وصور معتمدة من المؤهلات الدراسية للأبناء، وصور الرقم القومي للأبناء أو شهادات الميلاد، وصور من شهادة التأهيل للأبن من ذوى الهمم، وصورة من شهادات البطولات الحاصل عليها الأبن من ذوى الهمم، والشهادات المرضية في حالة مرض الأب.

لافتاً بأنه يضاف لذلك 2 صورة فوتوغرافية حديثة للأب، والتأكيد على أن يدون بالاستمارة رقم تليفون محمول للأب أو أحد أفراد الأسرة، وتستبعد الطلبات غير المستوفاة للبيانات والمرفقات الموضحة سالفاً.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • محافظ أسوان يوجه مسئولى المياه بالتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024
  • توسيع نطاق مبادرة “صيفكم ويانا” بإطلاق مناطق راحة جديدة لسائقي توصيل الطلبات
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • ارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام