تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، ‎ بالسيد تشاك ميلي النائب الأول لرئيس شركة "بيرسون" للعلاقات الحكومية الدولية والسياسية وجيو جيوفانيلي، رئيس قطاع تعلم اللغة الإنجليزية في الشركة وأندرو خان، مدير الإنتاج بقسم تعلم اللغة الإنجليزية بالشركة.

جاء ذلك على هامش المشاركة فى فعاليات المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٤ بلندن، حيث استعرض اللقاء سبل الاستفادة من خبرات شركة “بيرسون” فى تقييم الطلاب، وكيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز التعلم الشخصى، وكذلك التنمية المهنية للمعلمين.

وقد رحب الدكتور رضا حجازى بالتعاون مع “بيرسون”، مشيرًا إلى أنه لأول مرة بمصر يتم تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية بداية من العام الدراسي المقبل ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، بما يجعل المعيار الأوروبي واحدًا فى كل اللغات الثانية، وهو ما يتطلب دعم التعاون مع شركة "بيرسون" في تدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.

وتابع الوزير مستعرضا رحلة تطوير المناهج بداية من المرحلة الابتدائية ومرورا بالمرحلة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل، مؤكدا أن خطة تطوير المناهج مستمرة في إطار تطوير جهود تطوير المنظومة التعليمية ككل.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي آليات التعاون مع البنك الدولي في إصلاح منظومة التعليم منذ عام ٢٠١٨، وذلك من خلال نظام التقييم فى المرحلة الثانوية، وإعداد وثيقة معايير تقييم المعلمين (CPD) والتنمية المهنية المستدامة للمعلمين، مؤكدًا على أهمية دور المعلم باعتباره أحد أهم العناصر المؤثرة في تطوير المنظومة التعليمية.

ومن جهته، أشار  تشاك ميلي النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية الدولية والسياسية بشركة “بيرسون” إلى أن الشركة لديها العديد من العلاقات القوية مع الجهات العالمية التى تعمل فى مجال التعليم، مشيدًا بالدور الذى تقوم به مصر فى تطوير التعليم وخاصة في مجال تقييم المعلمين، مؤكدًا تطلع شركة “بيرسون” إلى التعاون فى هذا المجال مع الجانب المصري.

كما أوضح  جيو جيوفانيلي، رئيس قطاع  تعلم اللغة الإنجليزية في شركة “بيرسون” أنه يتم تدريس اللغة على ٤ مستويات وهى الكشف عن مهارة اللغة الإنجليزية، وكيفية التدخل فى تقييم مهارات اللغة الإنجليزية، وإعداد خريطة لربط كل مستوى مهارى فى اللغة الإنجليزية بمستوى معين في ال IG، ومنح الشهادات المعتمدة والمقبولة عالميًا فى اللغة الإنجليزية.

وأضاف: يتم منح الشهادات إلى أربع جهات وهي من يدرس اللغة الإنجليزية فى المؤسسات مثل المدارس، والدارسين بالخارج والعاملين بالشركات التي تحتاج إلى اللغة الإنجليزية، والتعليم الذاتى، مؤكدًا أن تعليم اللغة الإنجليزية عبر شركة “بيرسون” مرتبط ارتباطا وثيقا بمهارات القرن ٢١ والمهارات الحياتية، مضيفا أن المعايير المطبقة بها تعد معايير عالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إستخدام التكنولوجيا التربية والتعليم العام الدراسي المقبل المرحلة الإعدادية تطوير المنظومة التعليمية تعلم اللغة الانجليزية اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع شركة إيني تطوير إنتاج حقول شرق البحر المتوسط

التقي المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية علي هامش مؤتمر جازتك العالمي للطاقة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية مع جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

تنفيذ خطط التنمية والإنتاج في الحقول

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل الإسراع بتنفيذ خطط التنمية والإنتاج من حقول واكتشافات الغاز والزيت الخام لتأمين الاحتياجات المحلية، كما بحثا خلاله تطوير حقول الشركة الإيطالية بمنطقة شرق البحر المتوسط بما في ذلك آخر مستجدات ربط حقل كرونوس في قبرص للغاز الطبيعي بالتسهيلات المصرية علي ساحل البحر المتوسط و إعادة نقل الغاز بعد ذلك الي الاسواق الخارجية ، وهو ما يعزز من دور مصر كمركز إقليمي لنقل و تجارة الطاقة .

وتطرق اللقاء إلى التعاون والشراكة الجارية بين الجانبين في مصنع إسالة الغاز الطبيعي بدمياط والتي يتم تشغيلها من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة إيني.

الاستفادة من حوافز وزارة البترول

وأشار المهندس كريم بدوي خلال اللقاء إلى أهمية الاستفادة في مجال الإنتاج من حزمة الحوافز الجديدة التي أطلقتها الوزارة لتشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن هذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية .

كما أكد الوزير على أهمية دعم التعاون مع شركة إيني الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع البترول والغاز.

ومن جانبه أكد جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني اهمية الجهود المستمرة لدعم التعاون في مجال الطاقة مع مصر، و تعزيز الروابط القوية التي تجمع الجانبين في هذا القطاع الحيوي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يشدد على الالتزام بإجراءات السلامة المهنية للعاملين
  • وزير التربية: غداً الاثنين هو يوم تدريس عادي
  • بعد افتتاحها.. وزير التعليم يتفقد فصول مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا
  • بحضور وزير التعليم ومحافظ قنا.. تفاصيل افتتاح مدرسة محمود بكري الإعدادية بالمعنى
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • «التعليم»: مناهج جديدة ومطورة لـ«5 مواد» في أولى إعدادي
  • غدًا.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس| حضور الطلاب تباعا لعدم التكدس.. و25 مليون طالب ينتظمون الأسبوعين المقبلين.. وزير التعليم يستعد لجولات ميدانية تبدأ من سوهاج وقنا
  • وزير البترول يبحث مع شركة إيني تطوير إنتاج حقول شرق البحر المتوسط
  • عاجل| بكري يكشف تفاصيل هامة بشأن لقائه مع وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي
  • بوابة الوظائف الحكومية تُعلن عن بدء التقديم لوظائف هيئة الأبنية التعليمية حتى 22 سبتمبر.. اعرف الخطوات والإجراءات