امتحانات نهاية العام .. يؤدي طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي بشعبتيه (العلمي و الأدبي) بمحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ولمدة ثلاث ساعات، وذلك ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم

وكان قد شدد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على عدم حيازة الطلاب أى أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان، منبهًا على توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات وتوفير الأمن والراحة النفسية، والاهتمام بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يوميًا.

فيما نبه بالحفاظ على سلامة وسرية أوراق الأسئلة بداية من استلامها من مركز توزيع الأسئلة وحتى تسليمها للجان مع الالتزام بالمواعيد المتفق عليها لفتح مظاريف الأسئلة.

ووجه بالإشراف على تنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان وضمان عدم تكدس الطلاب أمام اللجان، مشددًا على مقاومة حالات الغش داخل اللجان وتطبيق القرارات الوزارية الواردة بهذا الشأن وعدم التهاون مع حالات الشغب وتطبيق اللوائح والقوانين بكل حزم مع تلك الحالات.

يُذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة، يختتمون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، يوم الخميس 23 مايو الجاري، وذلك بأداء امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف الثاني الثانوي الجيزة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى امتحانات الفصل الدراسي الثاني طلاب

إقرأ أيضاً:

عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024

ادّعت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024. 

درّب نفسك| نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 بدء أعمال كنترول تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا

وأعلنت مجموعات "شاومينج" عن عرض وهمي لفترة محدودة بتسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 نظير 1200 جنيه فقط بدلًا من 4 آلاف جنيه. 

ونوهت مجموعات "شاومينج" بأن العرض يستمر لفترة محدودة تبلغ يومًا واحدًا على أن يعود سعر امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 لأربعة آلاف جنيه غدا الأربعاء. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق 22 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

رصد مجموعات الغش قبل امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 إلى عدم الالتفات لتلك المزاعم التي تثير البلبلة لديهم في ليلة الامتحان. 

حسم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إدعاءات صفحات الغش الإلكتروني بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتداول حول تسريب أي امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لأن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. عدد أسئلة ومواصفات امتحان اللغة العربية
  • الثانوية العامة 2024| روشتة التفوق في امتحان اللغة العربية
  • لطلاب الثانوية العامة.. كيف تتعامل مع امتحان اللغة العربية؟
  • تعليمات مهمة لحل امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة
  • مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • اللغات الأجنبية الثانية المتاحة أمام طلاب الصف الأول الإعدادي 2024
  • عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل