استنكر الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، إصدار مذكرة اعتقال بحق قادة حماس، ومساواتهم بالقاتل ومجرم الحرب بنيامين نتنياهو.، متسائلا باستهجان «أين العدالة يا دعاة العدالة؟! »

وقال مصطفى بكري في تغريدة له على «X»، «عندما يساوي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بين القتلة من قادة إسرائيل الذي قتلوا وأصابوا أكثر من 120ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء، وبين قادة حماس الذين يناضلون من أجل تحرير أرضهم المغتصبة، فهذا ظلم بيِّن، ومحاوله للمساواة بين الجاني والمجني عليه».

يحيى السنوار

وأضاف مصطفى بكري، أن «الصهيوني القاتل مغتصب الأرض، والفلسطيني صاحب الحق، يعطيه القانون الدولي حق الكفاح المسلح لتحرير أرضه، فأين العدالة يادعاة العدالة؟!

كان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، طلب أمس الاثنين، إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت و3 من قادة حماس، هم يحي السنوار، ومحمد أبو ضيف، وإسماعيل هنية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وإذا تمت الموافقة على الطلب، سينضم قادة إسرائيل وحماس إلى قائمة من المشتبه في ارتكابهم جرائم حرب ولا يزالون بمنأى عن المحكمة في لاهاي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري نتنياهو محكمة العدل الدولية الجنائية الدولية يحي السنوار الجنائیة الدولیة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مكتب المدعي العام الروسي يحيل قضية الصحفي الأمريكي غيرشكوفيتش إلى القضاء

صدق مكتب المدعي العام الروسي على لائحة الاتهام بحق إيفان غيرشكوفيتش الصحفي بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية المتهم بالتجسس، وأحال قضيته إلى المحكمة.  

بوتين يكشف موقف موسكو من مشكلة الصحفي الأمريكي غيرشكوفيتش المتهم بالتجسس الخارجية الأمريكية تعد عرضا جديدا لتبادل سجينيها لدى روسيا غيرشكوفيتش وويلان

أفاد بذلك أندريه إيفانوف المتحدث باسم مكتب المدعي العام، مضيفا أن القضية الجنائية أحيلت إلى محكمة سفيردلوفسك الإقليمية للنظر في جوهرها.

وأوضح المتحدث أن "التحقيق أثبت ووثق قيام الصحفي الأمريكي بصحيفة وول ستريت جورنال غيرشكوفيتش في مارس 2023، وبناء على تعليمات من وكالة المخابرات المركزية، بجمع معلومات سرية في مقاطعة سفيردلوفسك حول أنشطة مؤسسة "أورالفاغونزافود" الدفاعية لإنتاج وإصلاح المعدات العسكرية".

ووفقا للتحقيق، فقد كان غيرشكوفيتش لدى تنفيذه مهمته يلتزم السرية بشكل دقيق. وقام بإجراءات التحقيق الأولي معه قسم التحقيق في هيئة الأمن الفيدرالية الروسية.

وتم اعتقال غيرشكوفيتش في يكاترينبرغ نهاية مارس 2023. وحسبما أفاد الأمن الفيدرالي آنذاك، فقد كان يحاول الحصول على معلومات سرية حول أنشطة إحدى مؤسسات المجمع الصناعي العسكري. ويواجه غيرشكوفيتش عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما، علما أنه لا يعترف بالذنب.

المصدر: "تاس"

مقالات مشابهة

  • يجب أن تمارس عملها دون ترهيب.. بيان من 93 دولة دعما للمحكمة الجنائية الدولية
  • 93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل
  • بيان مشترك لـ93 دولة تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية
  • "كينيث روث" يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات
  • إلى أين يتجه تحقيق “الجنائية الدولية” الجديد بشأن دارفور؟
  • مكتب المدعي العام الروسي يحيل قضية الصحفي الأمريكي غيرشكوفيتش إلى القضاء
  • الإمارات تعلن دعمها لمبادرة «التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة»
  • إلى أين يتجه تحقيق الجنائية الدولية الجديد بشأن دارفور؟
  • الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة
  • أزمة القانون الدولي.. حرب غزة وإعادة النظر في منظومة العدالة العالمية