مسقط- الرؤية

توّج بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- بجائزة "أفضل بنك إسلامي في سلطنة عُمان 2024"، وذلك في حفل توزيع جوائز IFN الذي أقيم مؤخرًا في دبي.

وتُعتبر هذه الجائزة الخامسة على التوالي التي يحصدها بنك نزوى، وقد تسلّم الجائزة خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، كما يُعد هذا التتويج شهادة على  أداء البنك المالي ومساهماته البارزة في الإرتقاء بقطاع التمويل الإسلامي والأخذ به نحو آفاق جديدة من النمو والتطوير.

وقال خالد الكايد: "تعد جائزة IFN إحدى الجوائز البارزة في قطاع المالية الإسلامية، ويعد حصول بنك نزوى على هذه الجائزة تأكيدًا على المكانة الريادية التي حققها بنك نزوى في مشهد الصيرفة الإسلامية، باعتبارنا مؤسسة مالية تتبنى الابتكار والتميز كثقافة عمل ونعمل وفق منهج تقدمي واستراتيجية نمو شاملةن وهذا التكريم يبرز دور البنك في قيادة التغيير في  قطاع البنوك الإسلامية، ويُجسّد أيضًا تفاني البنك في تقديم حلول مالية مبتكرة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية و مُصممة خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء المتنامية؛ لتعزيز نموهم المالي وتحقيق طموحاتهم المتنوعة."

وأضاف: "يُعتبر هذا التكريم شهادة على الاداء الاستثنائي الذي حققه بنك نزوى في عام 2023، إذ مع التركيز على تعزيز الكفاءة التشغيلية لعمليات البنك وتشغيل ميزانية عمومية مرنة وتنويع مصادر الدخل وإدارة التكاليف التشغيلية، حقق البنك صافي ربح قياسي بلغ 17.02 مليون ريال عماني في عام 2023، مما يُشكّل زيادة كبيرة بنسبة 13% مقارنة بالعام السابق، وعلاوة على ذلك نمت الأصول الإجمالية للبنك بنسبة 8% لتصل إلى 1.6 مليار ريال عماني، في حين شهدت محفظة التمويل ارتفاعًا  بنسبة 12% لتصل إلى 1.38 مليار ريال عماني. كما نمت محفظة ودائع العملاء بنسبة 6% لتصل إلى 1.26 مليار ريال عماني، ونمت حقوق المساهمين بنسبة 3% لتصل إلى 253.5 مليون ريال عماني".

ويُعد عام 2023 عامًا حافِلاً بالعديد من الإنجازات لبنك نزوى، حيث شهد إطلاق المنتج الابتكاري التمويل المستدام المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والذي يعد الأول من نوعه في قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة، لدعم وتحفيز تحول قطاع الأعمال لنماذج عمل مسؤولة بيئيًا ومُستدامة اقتصاديًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض

فازت “دي إكس بي لايف”، ذراع تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بجائزة “أفضل تصميم وتشييد جناح عرض” ضمن حفل جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2024، والذي الذي أقيم بدبي عن تصميم وتشييد منصّة عرض “مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية (EHS)” في معرض الصحة العربي 2024.

وأكدت “دي إكس بي لايف”، اعتمادها أحدث الحلول الخضراء لتشجيع العمليات المستدامة في قطاع إدارة الفعاليات، ودعم الممارسات الصديقة للبيئة في هذا المجال، تماشياً مع المعايير العالمية التي تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية وبناء مستقبل أكثر استدامة.

ونفذت “دي إكس بي لايف”، استراتيجيات متطوّرة لتحقيق الاستدامة، بهدف تقليل الأثر البيئي الذي تحدثه عمليات استهلاك الموارد وتوليد النفايات واستخدام المياه وغيرها من خلال اعتماد الحلول الصديقة للبيئة في مجال تنظيم الفعاليات وضمان إدارة فعالة للنفايات واستهلاك كافٍ للطاقة.

وأكد خالد الحمادي النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ “دي إكس بي لايف”، الحرص على تبني حلول مستدامة متقدمة في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات في دبي من خلال اعتماد أعلى معايير الاستدامة والابتكار.

وكانت “دي إكس بي لايف”، قد تميزت خلال معرض الشرق الأوسط للفعاليات 2024، بعرض منصتها المصنوعة من ألواح خشبية من سعف النخل والمصممة بأسلوب حديث يجمع أفضل المواد الصديقة للبيئة.وام


مقالات مشابهة

  • هيدينك: مبابي سيضع أنشيلوتي في حيرة وأتوقع فوزه بجائزة الأفضل باليورو
  • الترجي يتوج بـ الدوري التونسي 2024 للمرة 33 في تاريخه
  • بالصور.. عماني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بالصين
  • ما أسباب نمو عرض النقد فوق 24 مليار ريال عماني؟
  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي