الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت دائرة البلدية بالرستاق بالتعاون مع فريق الحوقين الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق، معسكر عمل لمكافحة البعوضة الزاعجة بنيابة الحوقين، وبمشاركة عدد من شباب الفريق والعاملين بدائرة البلدية بالرستاق.

اشتمل معسكر العمل على تنظيف مجرى وادي الحوقين ورفع الأتربة من الطرق الداخلية وقص الحشائش وإزالة المشوهات ومكافحة البعوضة الزاعجة في المياه الراكدة في منطقة شلالات الحوقين ومنطقة الخنادق وفي عدد من التجمعات المائية.

كما تم خلال المعسكر توعية أفراد المجتمع بأهمية تكثيف الجهود المجتمعية لمكافحة بعوضة الزاعجة المصرية التي ترتبط بنقل مرض حمى الضنك، والتي من أهم أعراضها آلام المفاصل والإعياء الشديدة، بالإضافة إلى توضيح أماكن تواجد البعوضة الزاعجة وطرق مكافحتها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: البعوضة الزاعجة

إقرأ أيضاً:

خطط استباقية لبلدية الشارقة لاستقبال العيد

الشارقة: «الخليج»

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن استعدادها الكامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ حيث رفعت كافة الإدارات المعنية من جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات واستمرارها، وتكثيف الدور الرقابي والتوعوي للبلدية، خصوصاً في مجالات التفتيش على المنشآت الغذائية والصالونات.

وفي هذا السياق أكد عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام البلدية، أن البلدية شكلت فرق عمل ميدانية لأداء دورها خلال عيد الأضحى المبارك، ووضعت الخطط الاستباقية اللازمة لضمان تقديم أرقى وأفضل الخدمات وإنجاز المهام خلال الوقت المحدد، منها تنظيف مصليات العيد؛ إذ انتهت البلدية من أعمال التنظيف بإزالة بعض الحشائش باستخدام الآليات والمعدات اللازمة، كما قامت بأعمال مكافحة آفات الصحة العامة بها، وذلك لضمان سلامة وصحة المصلين.

وأوضح أن فرق التفتيش تواصل العمل على مدار الساعة؛ لتنظيم الزيارات التفتيشية المكثفة على المنشآت الغذائية، خصوصاً محال بيع الحلويات والمكسرات والمطاعم بالواجهات السياحية والمراكز التجارية، بإشراف ومتابعة 70 مفتشاً، وعلى صالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية بمتابعة 33 مفتشاً ومفتشة؛ للتأكد من التزامها بالضوابط الصحية المنظمة لسير العمل.

كما تكثف البلدية من الدور الرقابي في سوق المواشي ومسلخ الشارقة، وزادت عدد الأطباء البيطريين إلى 15 طبيباً؛ للإشراف على فحص الأضاحي قبل الذبح وبعده، بهدف التأكد من سلامتها وخلوها من أية أمراض أو نواقلها.

وأفاد مدير عام البلدية أن فرق التفتيش البلدي رفعت استعدادها بزيادة عدد الدوريات للعمل بشكل مكثف خلال العيد؛ لرصد السلوكيات السلبية والظواهر التي تشوّه المظهر العام، خصوصاً القصابين الجائلين.

كما قامت البلدية بتهيئة كافة الشواطئ في المدينة؛ للتعامل مع الإقبال الكبير المتوقع خلال العيد، ونوّه المدير العام للبلدية بأن المواقف العامة ستكون مجانية أول وثاني وثالث أيام العيد، باستثناء المناطق الخاضعة للرسوم طوال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية.

مقالات مشابهة

  • منتخب يد الشواطئ في معسكر أخير قبل المشاركة بمونديال اليد
  • حقيقة إصابة كانتي في معسكر منتخب فرنسا قبل يورو 2024
  • مبابي يثير الذعر في معسكر فرنسا باختفاء مفاجئ
  • ليست الأولى.. فيروس مجهول يصيب معسكر المنتخب الفرنسي قبل بداية اليورو
  • خطط استباقية لبلدية الشارقة لاستقبال العيد
  • مدرب النصر يعلن قائمة الأجانب لمعسكر البرتغال 
  • سيراميكا يدخل معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة الزمالك
  • معسكر مغلق للزمالك قبل مواجهة سيراميكا
  • الأضاحي في الأردن.. الأفضلية للبلدي
  • "حقوق الإنسان" تزور مبنى إدارة التوقيف في جنوب الباطنة