أطلقت السلطات اليونانية سراح 9 مصريين اليوم الأربعاء، كانوا متهمين بالتسبب بمقتل مئات المهاجرين بعد غرق قاربهم في عرض البحر.

اعلان

وأسقطت محكمة يونانية التهم الموجهة ضد المصريين يوم الثلاثاء على اعتبار أن القضية ليست من اختصاصها.

واتُهم الأشخاص التسعة بأنهم جزء من طاقم السفينة "أدريانا" وتسببوا بغرقها، وهي سفينة صيد كانت مكتظة للغاية انقلبت وغرقت بالقرب من اليونان في يونيو/حزيران الماضي وعلى متنها ما يقدر بنحو 700 شخص في أثناء إبحارها من ليبيا إلى إيطاليا.

 

ونجا آنذاك 104 أشخاص فقط.

وتم إطلاق سراح ثمانية من سجن خارج مدينة نافبليو مساء الأربعاء، ومن المقرر إطلاق سراح الرجل التاسع من سجن آخر.

وتم نقلهم إلى مركز الشرطة، حيث سيبقون رهن الاحتجاز طوال الليل في انتظار اتخاذ المزيد من الإجراءات.

شاهد: إنقاذ 87 مهاجراً من الغرق قبالة سواحل ليبيا ونقلهم إلى إيطالياالقاضي اليوناني يرفض الدعوى المرفوعة ضد 9 مصريين بتهمة التسبب في مقتل مئات المهاجرين غرقاماذا حصل في المحكمة؟

جاء قرار رئيسة المحكمة إفتيشيا كونتاراتو يوم الثلاثاء، بعد وقت قصير من بدء المحاكمة، وبعد ما وجهت الأسئلة لجميع المتهمين التسعة، وقال المتهمون إنهم كانوا يعتزمون السفر إلى إيطاليا، وليس اليونان، وأعلن العديد منهم براءتهم.

وقالوا: "لم يكن هناك أي يونانيين على متنها، ولم تكن ترفع العلم اليوناني وجميع الوثائق تشير إلى أن (السفينة) كانت على بعد 47 ميلا بحريًا".

ودافع عن المتهمين محامون بمنظمة حقوقية يونانية. 

وفي وقت سابق قبل المحاكمة، قالت جوديث سندرلاند، المديرة المساعدة لأوروبا وآسيا الوسطى في منظمة هيومن رايتس ووتش، إن "هناك خطرا حقيقيا من أن يتم إدانة هؤلاء الناجين التسعة على أساس أدلة غير كاملة ومشكوك فيها نظرا لأن التحقيق الرسمي في دور خفر السواحل لم يكتمل بعد".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مسعفون ينقلون جريحاً فلسطينياً في ثاني أيام اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين شاهد: "عشر ثوان من الرعب الحقيقي".. هكذا تصف امرأة من أيوا لحظة تدمير إعصار لمنزلها وسط تعزيزات أمنية مكثفة.. السكان يجوبون شوارع كاليدونيا الجديدة محاكمة أثينا ليبيا إطلاق سراح اليونان مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف وقتال في القطاع واستمرار العملية العسكرية في جنين و3 دول أوروبية تعترف بدولة فلسطين يعرض الآن Next شاهد: مسعفون ينقلون جريحاً فلسطينياً في ثاني أيام اقتحام الجيش الإسرائيلي لجنين يعرض الآن Next أوروبا: من هي الدول التي ستعترف بدولة فلسطين؟ وأي الدول الأوروبية ما زالت مترددة؟ يعرض الآن Next إسرائيل تستشيط غضبا بعد اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين.. وسموتريتش يعلن عن حزمة إجراءات عقابية يعرض الآن Next بشكل مفاجئ.. رئيس الوزراء البريطاني يحدد الرابع من تموز موعدًا لانتخابات عامة اعلانالاكثر قراءة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة الرئاسة السورية: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس القاضي اليوناني يرفض الدعوى المرفوعة ضد 9 مصريين بتهمة التسبب في مقتل مئات المهاجرين غرقا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا فرنسا فلسطين إيران إبراهيم رئيسي فلاديمير بوتين متحف المملكة المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس ضحايا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس ضحايا فلسطين محاكمة أثينا ليبيا إطلاق سراح اليونان مهاجرون إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا فرنسا فلسطين إيران إبراهيم رئيسي فلاديمير بوتين متحف المملكة المتحدة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ماذا حصل له؟.. تطور بقضية احتجاز طيار أجنبي بأدغال إندونيسيا منذ 18 شهرا

(CNN)-- قالت الشرطة الإندونيسية، في بيان، السبت، إنه تم إطلاق سراح الطيار النيوزيلندي فيليب ميرتنز بعد أكثر من 18 شهرًا من الأسر في بابوا الإندونيسية.

الطيار اختطفه فصيل مسلح من جيش التحرير الوطني لبابوا الغربية، بقيادة إيغيانوس كوجويا، مهرتنس في 7 فبراير/ شباط 2023، فور هبوطه بطائرة تجارية صغيرة في منطقة ندوجا الجبلية النائية.

وقال رئيس عمليات كارتنز 2024 للسلام، العميد فيصل رمضاني: "إننا نعطي أولوية الوصول للطيار لكل من الزعماء الدينيين وزعماء الكنيسة والزعماء التقليديين وعائلة إيغيانوس كوجويا المقربة للحفاظ على سلامة الطيار".

وقالت الشرطة إنه تم إطلاق سراح ميرتنز واقتياده من قبل فريق مشترك في منطقة ندوجا وهو يخضع لفحوصات صحية وفحص سيكولوجي في منطقة تيميكا.

وقالت الشرطة إنهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية ويحتفظ بلقب الوزن الثقيل للملاكمة
  • فيتنام تطلق سراح الناشطة البيئية هوانج ثي منه هونج
  • ماذا حصل له؟.. تطور بقضية احتجاز طيار أجنبي بأدغال إندونيسيا منذ 18 شهرا
  • بعد عام ونصف.. إطلاق سراح الطيار النيوزيلندي المتحجز لدى متمردين في إندونيسيا
  • أول تعليق من حماس على "ممر السنوار الآمن"
  • المقاومة في لبنان تطلق رشقات صاروخية كبيرة تجاه شمال فلسطين المحتلة / شاهد
  • بعد 9 أشهر.. إطلاق سراح مصور سوداني اتهم بالانتماء للدعم السريع
  • تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا
  • الخارجية: نتابع عن كثب حادث انقلاب سيارة تقل مصريين في درنة الليبية (تفاصيل)
  • «الخارجية» تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية