بوابة الفجر:
2024-06-20@13:14:16 GMT

ضبط 4.6 طن أسماك ودواجن مجهولة بالشرقية

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري من الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض، وشوادر بيع الأسماك، واللحوم، ومحلات الجزارة، ومحلات بيع الأسماك، والمطاعم، وثلاجات الحفظ، والمصانع، وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية، ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، بالإشتراك مع الجهات المعنية، قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير محضرين مخالفة، وضبط 4 طن و600 كجم أسماك مدخنة ومجمدة، ودواجن مجمدة، ومصنعات لحوم مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة، ومجهولة المصدر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية دواجن

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: المخابز تعمل بكامل طاقتها طوال إجازة عيد الأضحى

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مخابز القاهرة تعمل بكامل طاقتها طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك لضمان توفير الخبز المدعم للمواطنين، مشيرًا إلى عدم ورود شكاوى من نقص الخبز بأي حي من أحياء العاصمة مع توافر أرصدة كافية من جميع السلع الاستراتيجية خاصة الزيت، والسكر، والأرز، واللحوم، وأسطوانات البوتاجاز، والبنزين، والسولار، والوقود لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان الأربعاء، أن الحملات التي تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري، والصحة وشرطة المرافق والأحياء ومباحث التموين مستمرة طوال إجازة العيد لإحكام الرقابة اللازمة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ولمتابعة الأسواق ومنع أي مظاهر لاستغلال المواطنين أو احتكار السلع، مشددًا على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار ناصر ثابت، مدير مديرية التموين، إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساء لتلقي شكاوى المواطنين على أرقام (٢٧٤٢٠٠١٠ ، ٢٧٤٢٠٠٢٥ ، ٢٧٤٢٠٠٣٧ ، ٢٧٤٢٠٠٣٨) لاتخاذ الإجراءات الفورية لحلها.

وأضاف مدير مديرية التموين، أن الحملات التموينية تقوم بمتابعة توافر الخبز بالأسعار القانونية والمواصفات القياسية والتأكد من توافر أرصدة الدقيق للمخابز طوال فترة العيد، مشيرًا إلى أن الحملات على المخابز أسفرت عن تحرير 33 محضرًا ما بين نقص وزن، وعدم مطابقة مواصفات، وعدم الاحتفاظ بالفواتير، وبيع سلع تموينية بأزيد من سعرها.

مقالات مشابهة

  • ذبح ١١٨٦ اضحية مجانا في مجازر الغربية خلال عيد الاضحى المبارك
  • بيطري الشرقية: نحر 2150 أضحية داخل المجازر الحكومية بالمجان
  • "بيطري الشرقية": ذبح 2150 أضحية للمواطنين داخل المجازر الحكومية بالمجان
  • بيطرى الشرقية: ذبح 2150 داخل المجازر الحكومية بالمجان
  • محافظ القاهرة: المخابز تعمل بكامل طاقتها طوال إجازة عيد الأضحى
  • أشرف على ذبح الأضاحي.. وفاة مدير الطب البيطري بالمرج أثناء تأدية عمله
  • انفوجراف| تعرف على أنشطة مديريات «الزراعة» خلال اسبوع
  • الزراعة في كل مصر.. ماذا فعلت المديريات والطب البيطري خلال أسبوع؟
  • بيطري البحيرة ينفذ حملات على المجازر للتأكد من سير العمل
  • مدير الطب البيطري بالفيوم يتفقد أعمال ذبح الأضاحي بالمجازر الحكومية