(CNN)-- عقد مسؤولون كبار من حماس وحزب الله والحوثيين اجتماعا مع قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، على هامش تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي قتل بحادث تحطم مروحيته برحلة داخلية الأسبوع الماضي.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام تابعة للدولة بإيران، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في الاجتماع.

وبالإضافة إلى هنية، وصل نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، والمتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، وزعيم قوات الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، إلى طهران، الأربعاء، لحضور جنازة رئيسي، الذي قتل برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وسبعة آخرين.

وقالت وكالات الأنباء التابعة للدولة في إيران إن ممثلين عن حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني والحوثيين ووحدات الحشد الشعبي العراقي التقوا حسين سلامي وقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في طهران.

وقام الحرس الثوري الإيراني بتدريب وتمويل شبكة من الجماعات المسلحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط لتوسيع نفوذه العسكري وسط حرب الظل مع إسرائيل والتنافس مع الزعماء العرب السنة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لحزب الله الحوثيين الحرس الثوري الإيراني الحوثيون حركة حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

في الذكرى العاشرة لتأسيسه.. الفياض: لن نقبل بتغيير هوية الحشد الجهادية

بغداد اليوم -  

?الفياض في كلمته بالمؤتمر التأسيسي: الحشد سيبقى مرابطا خادما مضحيا للشعب العراقي


أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي السيد فالح الفياض، اليوم الخميس، أن الحشد الشعبي منجز متعدد الجوانب بني على أساس التضحيات، مشددا على أن الحشد سيبقى مرابطا خادما مضحيا للشعب العراقي.


وقال الفياض خلال كلمة له في المؤتمر التأسيسي الخاص بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد الشعبي، إن “الحشد الشعبي انطلق من هوية جهادية ولن نقبل بتغييرها مهما كانت التحديدات”، مبينا أنه “تواجدنا في جميع المنازلات الصعبة حين انكفأ الآخرون وقدمنا خيرة قادتنا شهداء وأعز ما نملك”.


وأضاف، أن “عشر سنوات على تأسيس الحشد الشعبي هي أشرف السنين؛ إذ سيبقى مرابطا خادما مضحيا للشعب العراقي”، مشيرا إلى أن “الحشد الشعبي انطلق من هوية جهادية ولن نقبل بتغييرها الشعبي مهما كانت التحديدات”.


وعبر رئيس هيئة الحشد الشعبي عن افتخاره، “بوجود أسماء خلدها التاريخ من الشهداء ونحن نفتخر بأننا ورثتهم وهم يبلغون المنزلة العظيمة”.


مقالات مشابهة

  • إسماعيل هنية: نحن على موعد مع النصر.. والحرية لأسرانا قريبا
  • هنية: شعبنا يعيش رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا
  • لا عزاء لشيعة السلطة :السفيرة الاميركية الجديدة قادمة للعراق ولديها “كودات”التغيير !
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج»: سيدنا إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة جرهم
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": النبي إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة "جرهم"
  • السوداني: ما سطره الحشد في انتصاراته سيبقى مفخرة في قراءة الستراتيجيات العسكرية
  • تفاصيل الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج».. كيف تعلم سيدنا إسماعيل العربية؟
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • في الذكرى العاشرة لتأسيسه.. الفياض: لن نقبل بتغيير هوية الحشد الجهادية