شهدت نقابة أطباء القاهرة برئاسة الدكتورة شيرين غالب ورشة عمل مكثفة على مدار يومين ألقاها الدكتور مجدي عبد العظيم خروشة، زميل الكلية الملكية للطب الشرعي في إنجلترا ومؤسس ورئيس تحرير المجلة المصرية للطب الشرعي ذات معامل التأثير العالمي، لتدريب الأطباء على كيفية إجراء الصفة التشريحية حسب القواعد الفنية المتعارف عليها عالميًا في القضايا الجنائية، وكيفية إعداد التقارير الطبية الشرعية في القضايا المختلفة.

وضمنت اليوم الثاني من ورشة العمل التي أقيمت ضمن نشاط اللجنة العلمية للنقابة برئاسة الدكتور هشام فرهود، التدريب على التعامل مع قضايا وحالات الإهمال أو الأخطاء الطبية التي قد يتعرض لها الطبيب، وكيفية فحص المصابين في قضايا الاعتداءات الجنسية من الذكور والإناث حسب البروتوكولات المتعارف عليها عالميًا وإعداد التقارير الطبية الشرعية في مثل تلك القضايا.

شارك في ورشة العمل أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والزقازيق وجامعة أسيوط وجامعة حلوان، وأطباء من وزارة الصحة المصرية، وطلاب دراسات عليا في قسم الطب الشرعي بجامعة القاهرة.

وفي ختام أعمال التدريب، قدمت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة والدكتور هشام فرهود رئيس اللجنة العلمية درع النقابة للدكتور مجدي خروشة تقديرًا لدوره العلمي البارز، كما تسلم الأطباء المشاركون شهادات معتمدة من النقابة.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تهيئة 40 نيابة قضائية لمباشرة القضايا الخاصة بموسم الحج

أعلنت النيابة العامة عن تهيئة 40 نيابة قضائية، منها اثنتان متنقلتان لموسم حج هذا العام 1445هـ.

 ويعمل بها أعضاء ومعاونوهم من المتخصصين للوقائع النوعية التي قد ترتكب في الحج، ويباشرون عملهم وفق النظام ومراعاة التدابير المقررة في شأن مصالح الحج والحجاج.

وتعمل هذه النيابات على مدار الساعة طيلة أيام الحج، في مقار مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتؤدي دورها في خدمة الحجاج بمشاركة الجهات العدلية والأمنية الأخرى ليعود الحجاج إلى أهلهم سالمين غانمين.

ويعد مؤشر العمل الميداني لهذه القضايا أن يتم إنهاء القضية فوراً ، لضمان تحقيق أعلى معايير الكفاءة في العمل الإجرائي والوصول للعدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • تهيئة 40 نيابة قضائية لمباشرة القضايا الخاصة بموسم الحج
  • ٤٠ نيابة قضائية، لمباشرة القضايا الخاصة بموسم الحج
  • البعثة الأممية تناقش إيجاد بدائل للتجنيد في الفصائل المسلحة
  • العمل تناقش آليات تنفيذ إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • "القومي للمرأة" يختتم مجموعة أنشطة بعنوان "المحطة" لخدمات تنمية الأعمال
  • لجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية تناقش خطة العمل المستقبلية